آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-04:36ص

أخبار المحافظات


محافظ المهرة يتفقد أوضاع المحاكم والنيابات ويزور المجمع القضائي

الأحد - 21 يناير 2018 - 08:37 م بتوقيت عدن

محافظ المهرة يتفقد أوضاع المحاكم والنيابات ويزور المجمع القضائي

المهرة(عدن الغد) خاص:

تفقد صباح اليوم الاحد محافظ محافظة المهرة الشيخ راجح سعيد باكريت اليوم بمعية وكيل أول محافظة المهرة الأستاذ مختار محمد بن عويض سير العمل في المجمع القضائي الذي يضم محكمة ونيابة الاستئناف . 

وأطلع من رئيس محكمة الاستئناف القاضي محمد أحمد الكيلة  ورؤساء المحاكم الابتدائية والأدرات

 

على طبيعة نشاط المحكمة والصعوبات التي تواجه العمل في مختلف المؤسسات القضائية في ظل الأوضاع الحالية التي يمر بها البلد .

 

معبرا عن سعادته بهذه الزيارة التفقذية للأخ المحافظ للاطلاع على أوضاع المحاكم والنيابات وتلمس همومها واحتياجاتها من الخدمات الضرورية ومعرفة الصعوبات التي تواجهها .

 

من جانبه أكد المحافظ باكريت على ضرورة تفعيل دور القضاء والبت في القضايا بمختلف أنواعها أولا بأول وتجاوز السلبيات والعمل على جدولة القضايا وسرعة النظر فيها وفقا ومواعيدها .

 

مشيرا الى ان السلطة المحلية تولي قطاع القضاء أهمية خاصة ، وستعمل جاهدة على تلبية كافة المطالب  والاحتياجات ليأخذ القضاء جقه من الاهتمام والعناية  في الكادر والمباني وغير ذلك .

موجها برفع مقترحات وتقارير  بشأن الاحتياجات المطلوبة تمهيدا للبت في توفيرها وفق الإمكانيات المتاحة .

 

وأضاف المحافظ ..  سنعمل على متابعة اعتماد مقاعد معينة للمهرة في المعهد العالي للقضاء وتعزيز هيبة القضاء في المحافظة ، والتنسيق مع إدارة الأمن  لرفد المجمع القضائي بالاطقم والأفراد والعتاد لحمايتة والمساهمة في ضبط المخالفين وتنفيذ الأحكام .

 

وتلخصت المطالب في ضرورة  توفير حماية أمنية للمجمع القضائي

 وترميم مبنى محكمة حوف وتأهيل الكادر القضائي وتوفير سكرتير  تحقيق لنيابة الغيضة ، ووسائل مواصلات وبناء مجمع يضم محكمة ونيابة الغيضة وتزويد المحاكم بالكادر والأثاث ،  وتسهيل عملية التواصل مع الوزارة وغيرها .

 

كما قام المحافظ بزيارة تفقدية لمبنى محكمة الغيضة والنيابة .. وشاهد  الحالة الصعبة للمبنيين المتهالكين .. مؤكدا بأنه سيتم العمل بصورة طارئة لترميمها مؤقتا كي تتمكن من تأدية مهامهافي الوقت الراهن ،  والتعاطي بايجابية مع قضايا المواطنين  حتى يتم تنفيذ مشروع المبنى الخاص بهما خاصة وأن الدراسات الفنية جاهزة في دائرة الشوون الفنية بالمحافظة .

 

رافق المحافظ خلال الزيارة مدير عام نيابات المحافظة أحمد سالم عمور وعدد من المسؤولين والمختصين  .

 

من:  ناصر الساكت .