آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-09:50م

أخبار عدن


كليه الهندسة تحتفي بتخرج الدفعة الاولي هندسه بحريه

السبت - 20 يناير 2018 - 10:04 م بتوقيت عدن

كليه الهندسة تحتفي  بتخرج  الدفعة الاولي  هندسه بحريه

عدن(عدن الغد) خاص:

احتفلت كلية الهندسة جامعة عدن اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن بتخريج الدفعة الاولى " دفعة الرواد " لقسم الهندسة البحرية لعدد /24/ مهندس ميكانيكي بحري للعام الجامعي 2016 ـ2017م

وفي افتتاح الحفل الذي اقيم بهذه المناسبة اشاد وزير السياحة الدكتور / محمد عبد المجيد قباطي / بدور جامعة عدن في توفير مثل هذه التخصصات المهمة على مستوى الجامعات اليمنية .. مشيرا الى اهمية تمكين سوق العمل بكوادر مهنية  وخبرات في مجال الهندسة البحرية يسهم في رسم مسار مستقبلي باهر لمدينة عدن العاصمة الاقتصادية والتجارية لليمن , كونها تتمتع بمقومات سياحية واقتصادية عديدة ومتميزة من خلال موقعها الهام والاستراتيجي كبوابة بين الشرق والغرب .. مهنئا الطلاب الخريجين بهذه المناسبة المنشودة لهم .

واكد رئيس جامعة عدن الدكتور / الخضر ناصر لصور/ حرص جامعة عدن في تطوير مخرجات التعليم الاكاديمي والبحث العلمي بما يلبي احتياجات سوق العمل ..لافتا الى ان تخصص الهندسة البحرية , يعد التخصص الاول على مستوى الكليات اليمنية والخليج الذي يشمل تخريج مهندسين بحريين في التخصصات الهندسية وادارة المنشئات البحرية .. موجها اعتماد طلاب المراكز الثلاثة الاولى بالدفعة كمعيدين في قسم الهندسة البحرية بكلية الهندسة .

فيما اوضحت كلمات عميد كلية الهندسة الدكتور / صالح مبارك / ورئيس قسم الهندسة البحرية الدكتور / معن جرادة / الملقاة بالحفل بان افتتاح قسم الهندسة البحرية بكلية الهندسة بعدن 2012م يأتي في اطار مشروع تحسين جودة التعليم العالي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الممول من قبل البنك الدولي ...مبينا بان المشروع تضمن استحداث برنامج الهندسة البحرية وتوفير خريجين قادرين على الانخراط والعمل بمجالات اعمال الصيانة وتجديد المركبات البحرية في مجال صناعة السفن وكذا  مصانع التصنيع البحري ..متمنيين للخريجين التوفيق والنجاح في حياتهم العملية .

بدوره ابدى قائد القوات البحرية اللواء ركن / عبد الله سالم النجعي / استعداده في تسهيل عملية التدريب والتطبيق العملي للخريجين خلال فترة الدراسة ..معربا عن فخره وسروره مشاركة الخريجي هذا اليوم المميز في حياتهم الاكاديمية والعلمية والانطلاق نحو بناء مستقبلهم القادم .

وثمنت الكلمات الذي القيت من قبل اولياء امور الطلبة / خالد جاوي / وطلاب الخريجين / عمر الزيدي / الجهود التدريسية من ادارة وكادر تعليمي الذين بذلوا الكثير من الجهد والإخلاص في العمل وتقديم كل مالديهم من خبرات ومعارف  والوصول بالخريجين الى هذا اليوم الهام بمشوار حياتهم نحو ابواب سوق العمل .

تخلل الحفل الذي حضره قيادات من القوات الامنية والبحرية والأكاديميين وصلات فنية وتوزيع شهادات تقديرية للهيئة التدريسية والدكاترة والفنين والطلاب بكلية الهندسة والمؤسسات ذات العلاقة بالجانب التدريبية والتعليمي للخريجين .

من/زكي اليوسفي

 2