آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-11:02م

فن


إنقاذ شيرين من الإيقاف عن الغناء في اللحظات الأخيرة

السبت - 20 يناير 2018 - 06:42 م بتوقيت عدن

إنقاذ شيرين من الإيقاف عن الغناء في اللحظات الأخيرة

( عدن الغد ) سيدتي :

علم "سيدتي نت" من مصادر خاصة داخل نقابة المهن الموسيقية المصرية، أن قرارا بمنع شيرين عبد الوهاب من الغناء  كان سيصدر للمرة الثانية، بعد تسريب مقطع فيديو لها، تضمن إشادة بدولة معادية لمصر والتحالف العربي، ولكن تم التراجع عن القرار في اللحظات الأخيرة، بعدما قامت شيرين بغناء النشيد الوطني على هامش مباراة السوبر المصري في دبي.

 


المصدر نفسه أكد أن نقابة المهن الموسيقية في مصر تلقت شكوى بحق شيرين عبد الوهاب، مرفق بها مقطع مصور لها من إحدى الحفلات الفنية، وهي تكيل المديح للدولة القطرية، رغم أنها في حالة عداء مع مصر، وكان من المقرر مناقشة الشكوى رسميا في مجلس النقابة وإحالة شيرين لمجلس تأديب مجددا، ولكن مشاركتها في إسعاد المصريين وغناء النشيد الوطني، قبل بداية مباراة السوبر بين فريقي الأهلي والمصري البورسعيدي، دفع المجلس إلى طيّ صفحة الأزمات، خاصة بعدما نما إلى علمهم أن التسجيل قديم.

 


يذكر أن النقابة أصدرت سابقا قرارا بمنع شيرين من الغناء بسبب سخريتها من نهر النيل، والتلفظ بعبارات ساخرة من الرموز المصرية، وتم تفعيل القرار منذ شهر نوفمبر الماضي وانتهى منتصف شهر يناير الجاري، وبات من حقها تقديم حفلات فنية في مصر، بعد استعادة ترخيص مزاولة المهنة، ولكنها لا زالت متهمة على ذمة التحقيقات، بعدما قررت النيابة العامة المصرية توجيه الاتهام لها بالإساءة لسمعة مصر وترويج أخبار كاذبة، ومن المنتظر أن تمثل أمام محكمة جنح المقطم يوم 30 يناير 2018.

 


كان المحامي هاني جاد، قد أقام جنحة مباشرة، اختصم فيها كلّ من الفنانة شيرين عبد الوهاب، ونقابة المهن الموسيقية، بسبب فيديو "البلهارسيا" الشهير، حيث داعبت الفنانة إحدى حضور. 

 


حفلها، والتي طلبت سماع أغنية "ماشربتش من نيلها"، قائلة: "هيجيلك بلهارسيا"، مستندا على أنه في الوقت الذي تسعى فيه الدولة إلى تنشيط السياحة، تهكمت شيرين بأسلوب فظ على بلدها، ما يعني إهانتها للدولة المصرية.

 


وطالب مقيم الدعوى بتطبيق نص المادة 102 مكررا من قانون العقوبات والمضافة بموجب القانون رقم 122 لسنة 1957 والتى عدلت بقانون رقم 34 لسنة 70، والتى تنص على "يعاقب بالحبس وبالغرامة كل من أذاع عمدا أخبارا أو بيانات أو بث دعايات مثيرة، كان من شأن ذلك تكدير الأمن العام وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة، وتكون العقوبة السجن.
السؤال الذي شغل الجميع هو: من الذي يترصد تحركات وتصريحات شيرين .. ويقدم شكاوى دائمة بحقها إلى نقابة الموسيقيين، ويسعى جاهدا لمنعها من الغناء؟