آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-03:31ص

أخبار وتقارير


الأمين العام للحزب الناصري يبحث مع المبعوث الأممي التطورات الراهنة في اليمن

السبت - 20 يناير 2018 - 03:39 م بتوقيت عدن

الأمين العام للحزب الناصري يبحث مع المبعوث الأممي التطورات الراهنة في اليمن

(عدن الغد) وكالات:

بحث الأمين العام للتنظيم الوحدوي الشعبي الناصري ، مع  مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد ونائبه معين شريم، التطورات الراهنة في اليمن.

وتطرق اللقاء الذي حضره عضو الأمانة العامة للتنظيم الناصري د/ عبد الله دحان، مساعي الأمم المتحدة الرامية لإنهاء الحرب واستئناف مفاوضات السلام.

واطلع المبعوث الأممي إلى اليمن الأمين العام للتنظيم الناصري على نتائج المساعي الأممية الأخيرة وما تمخضت عنه زيارة نائب المبعوث الأممي معين شريم إلى صنعاء.

ولفت نعمان على موقف التنظيم الناصري الثابت والمعلن من مجريات الصراع والقائم على أساس احترام المرجعيات الثلاث المتمثلة بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة وفي مقدمتها القرار ٢٢١٦ والالتزام بها والعمل على تنفيذها، ودعمه لمهمة المبعوث الأممي.

وتناول الجانبان عدد من الرؤى والمقترحات التي يمكن أن تسهم في تحقيق السلام في اليمن وأنهاء معاناة اليمنيين، وشددا على ضرورة تفعيل التواصل والتنسيق وانتهاج إجراءات بناء الثقة وأثبات حسن النوايا، وغيرها من الخطوات البناءة واللازمة وصولا لحلول سياسية وفق المرجعيات المتفق عليها لإنهاء الانقلاب ووضع حد للحرب وإحلال السلام العادل والدائم واستئناف العملية السياسية في اليمن.

كما اتفق الطرفان على استمرار التواصل والتشاور حول مختلف القضايا ذات العلاقة بالشأن اليمني.