آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-02:19ص

أخبار المحافظات


مدير عام مديرية حجر بساحل حضرموت يتفقد مشروع وشبكة مياه الصدارة في المديرية

السبت - 20 يناير 2018 - 01:36 م بتوقيت عدن

مدير عام مديرية حجر بساحل حضرموت يتفقد مشروع وشبكة مياه الصدارة في المديرية

حجر(عدن الغد)خاص:

برعاية كريمة من مدير عام مديرية حجر وضمن نزولاته واهتمامه بمشاريع البنية التحتية والاطلاع على احتياجات المواطنين في المديرية ،تفقد مدير عام مديرية حجر حضرموت الساحل المحامي انورالشادلي برفقة المهندس زاهر باخوار مدير مياه الريف بالمحافظة يوم امس الجمعة 19/12018م مشروع مياه الصدارة.

 وخلال زيارته لمشروع وشبكة مياة الصدارة اطلع على شبكة مياه المشروع من الخط الرئيسي لمناطق شرق الصدارة وهي عين باجماع والناصريه وجول الشيخ والسند وبامسيبلي والخشعه وثيلون, و اطلع على الاضرار التي لحقت بالشبكة الرئيسيه للمشروع لهذه المناطق وتم حصر الاضرار ونسبة استبدلها .

 

كما تم خلال هذا النزول تحديد مسار الشبكات الداخلية الفرعية لكل منطقة على حده من المناطق المذكورة وتحديد المسار لكل منطقة وتفريع الشبكة للربط المنزلي وإيصال الخدمة لكل منزل عند استكمال المشروع وتجهيزه من مصدر التغذية الواقع بمنطقة الشديد غرب الصدارة وإعداد الدراسات التقديرية لشبكة الداخلية للمناطق المذكورة .

والجدير بالذكر بان العمل جاري على قدم  ساق في بناء خزان مياه الصدارة وسيتم الربط المباشر لهذه المناطق من هذ الخزان الحديث حسب الدراسة المعدة وإلغاء مرور الشبكة بخزاني الصدارة السابقين بحيث يكون الخزان الجديد مربوط بالخط الرئيسي مباشرة لجميع المناطق المستفيدة ،علما بان هذا الخزان بتمويل من مكتب الاشغال العامة بالمحافظة .

وفي الزيارة ، أكد الشادلي إلى أن تأهيل المشروع يأتي في اطار حرص واهتمام قيادة السلطة المحلية بالمديرية لتحسين أوضاع الخدمات المقدمة للمواطنين ، مشيراً إلى أهمية المشروع كونه سيسهم في تقوية وضخ المياه لمنطقة اللصدارة والقرى المجاورة لها  بعد معاناة طويلة من ضعفها وانقطاعها المتكررة بسبب كثرة الإنسدادات في الشبكة نضرا لرواسب التي تأتي من مياه السيول بوادي حجر الزراعي, ويتطلب استبدال الانابيب للشبكة الرئيسية للمشروع  ورفع الدراسة المتكاملة الينا من قبل المهندس باخوار و رفعها الى الجهات المعنية بالمحافظة لإيجاد جهة لتمويل هذا المشروع الحيوي .

ودعا مدير عام مديرية حجر المواطنين إلى مساندة جهود السلطة المحلية وإدارة مشروع مياه الصدارة وذلك في التعاون والتكاثف مع لجان المشروع  حتى يتمكن المشروع من القيام بأعمالها على أكمل وجه.

لافتاً إلى أن المشروع مهدد بالانهيار بسبب تدفق السيول في وادي حجر وما تسببه من عوائق واضرار كبيرة لأنابيب المشروع وكذلك عدم الصيانة الدورية للمشروع.

وقال:سوف نرفع حاجة المديرية من المشاريع الخدمية للجهات المعنية بالمحافظة مثل المياه والكهربا وغيرها.

 

رافقه في الزيارة ، المهندس باخوار واعضاء الهئية الادارية بالسلطة المحلية بالمديرية ، وعدد من عمال المياه بالمديرية .

من /محمد سالم بن جعفر تصوير :حسين الشادلي/حجر