آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-06:59ص

مناسبات


أفراح آل الجفري بمدينة سيئون

الجمعة - 19 يناير 2018 - 09:47 م بتوقيت عدن

أفراح آل الجفري بمدينة سيئون

حضرموت(عدن الغد) جمعان دويل :

في يوم تعالت فيه الزغاريد وتراقصت العصافير ونثرت فيه الورود وفي ليلة من ليالي الانس والهناء ليلة جميلة غراء ليلة الخميس , غردت على نسائمها العصافير وفاحت ساحاتها بأطايب العطور والبخور فرحة بأفراح أسرة السيد / حامد احمد محمد الجفري واولاده بمدينة سيئون بزواج أحفاده أحمد محمد حامد و زين احمد حامد بمشاركة وحضور العديد من العلماء والشيوخ والدعاة والوجهاء والاهل والاقارب والاصدقاء من وادي وساحل حضرموت ومزيج من مختلف شرائح المجتمع اللذين شاركوهم افراحهم .

حيث بدأت مراسيم الزواج من ظهر يوم الخميس بإقامة أفراح ووليمة [ الغسة ] وبمشاركة فرقة آل باصالح للتراث والفلكلور الشعبي تم وضع الحناء على ارجل العريسين ممزوجا بالروائح الزكية والتي تعتبر إعلانهم عرسان , فيما تقوم فرقة باصالح للمورث الشعبي بالدوران حول العريسين وتردد عدد من الاغاني لتهنئتهم بالزواج . وعقب الانتهاء من الحناء وظهور علامته على الارجل تم مراقصة العريسين على إيقاعات الزربادي من قبل افراد اسرتهم والأهل والمقربين وأصدقائهم على إيقاعات الزربادي .

فيما زف العريسان عصرا في موكب تتقدمه الدراجات النارية من إخوانهم واقاربهم وزملائهم واصدقائهم الشباب الى حي القرن وحي شحوح منطقة عيديد كل إلى امام بيت مخطوبته وإجراء عقد القرن كل على حده وسط جمع كبير من الحضور .

واكتملت الافراح التي بدأت من يوم مساء يوم الاربعاء بإحياء الفنان ( الهدار ) حفلة سمر غنائية , بإقامة جلسة سمع لفرقة آل باصالح تخللها عدد من الرقصات المنوعة التي يتعارف بها وشارك فيها عدد من الراقصين البارعين في هذه الرقصات الفلكلورية والتراثية التي تشتهر بها مدن وادي حضرموت .

, وبهذه المناسبة أهنئ الوالد العزيز / حامد احمد محمد الجفري بزواج أحفاده موصلا لأخي الذي لم تلده أمي وصديقي وزميلي العزيز / احمد حامد الجفري بزواج أبنه ( زين ) موصلا لأخية محمد بزواج أبنه ( أحمد ) موصولا إلى جميع افراد اسرتهم وإخوانهم وأعمامهم وآل الجفري , داعيا العلي القدير أن يجعل بيوتهم عامرة دائما بالأفراح والمسرات , كما أهنئ العرسان وأقول لهما بارك الله لكما وبارك عليكما ورزقكما بالذرية الصالحة اللهم آمين .