آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-12:03ص

أخبار المحافظات


تدشين أكبر ائتلاف حقوقي غداً في مأرب

الجمعة - 19 يناير 2018 - 08:23 م بتوقيت عدن

تدشين أكبر ائتلاف حقوقي غداً في مأرب

مارب(عدن الغد) خاص:

دعت صباح اليوم الجمعة الشبكة اليمنية للحقوق والحريات لحضور حفل إشهارها بمدينة مأرب، حيث تضم 11 منظمة من  منظمات المجتمع المدني اليمنية غير الحكومية، المتخصصة والفاعلة في مجال حقوق الإنسان في اليمن.

 

وفي بلاغ صحفي للشبكة أكدت أن تأسيسها "جاء لحاجة مُلِحَّة في مجال حقوق ألإنسان في ظل التدهور المخيف لوضع حقوق الإنسان اليمني واضطراب كبير في حياد و فاعلية منظمات المجتمع المدني، وعلى وجه الخصوص تلك التي تقع إدارتها في مناطق تعتبر من الناحية الواقعية خارج سيطرة الحكومة الشرعية".

 

وتعد الشبكة اليمنية للحقوق والحريات أول ائتلاف حقوقي يضم أكبر عدد من منظمات المجتمع اليمني تسعى لإعداد الملفات القانونية الخاصة بانتهاكات حقوق الإنسان في جميع المحافظات اليمنية تمهيدا لتقديم المجرمين أمام القضاء، وتقديم المساعدة القانونية لضحايا انتهاكات حقوق ألإنسان والعمل بكل الوسائل المتاحة لتحقيق العدالة الجنائية والانتصاف للضحايا.

 

ودعت جميع وسائل الاعلام والصحفيين ونشطاء حقوق الانسان إلى حضور حفل إشهارها في تمام الساعة التاسعة والنصف صباح غداً السبت، الذي سيقام في فندق بلقيس بمدينة مأرب، بحضور رسمي من السلطة المحلية.