آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-07:30ص

مجتمع مدني


تأهيل معلمات ومعلمو محو الامية في الحديدة

الجمعة - 19 يناير 2018 - 08:02 م بتوقيت عدن

تأهيل معلمات ومعلمو محو الامية في الحديدة

الحديدة(عدن الغد) خاص:

اختتمت صباح اليوم الجمعة بمحافظة الحديدة الدورة التدريبية الخاصة بمعلمي ومعلمات محو الأمية وتعليم الكبار حول الدليل التدريبي لتعليم الكبار ، والتي نظمها الصندوق الاجتماعي للتنمية ضمن برنامج المعرفة المهنية والقرائية للتخفيف من الفقر.

وتلقى المشاركون في الدورة من مديريات  زبيد، باجل ، اللحية ؛ الزيدية عدد من المهارات المتعلقة في التخطيط الدراسي وتوظيف طرائق وأساليب تدريس فاعلة للكبار وبما يمكنهم من خلق بيئة تعليمية فعالة ومحو الامية في الارياف والقرى المستهدفة .

وفي ختام الدورة أكد محافظ محافظة الحديدة حسن هيج ومدير الصندوق الاجتماعي للتنمية بالمحافظة علي الكمالي على أهمية تنفيذ هذه الدورة لما لها من أهمية في تطوير قدرات معلمو ومعلمات محو الأمية.

وحثت الكلمات المشاركين في الدورة على ضرورة تطبيق ماتعلموة في الدورة على أرض الواقع والقيام بدورهم في ايصال رسالة الدليل للمستهدفين في الريف مؤكدين على أهمية التحرر من الأمية في كافة مديريات المحافظة .

من جانبة أوضح منسق البرنامج في المحافظة حامد الغزالي الى أنة تم إكساب 54 مشاركا ومشاركة من مديريات زبيد، باجل، اللحية والزيدية بمهارات ومعارف حول الدليل التدريبي ومناهج محو الأمية لدعم وتشجيع تعليم الكبار في مدارس محو الامية وتحفيزها للاستمرار.

الحديدة / غمدان أبوعلي