آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-04:28م

أخبار المحافظات


نائب وزير التعليم الفني والمهني يدشن الدراسة في كلية المجتمع بلحج

الجمعة - 19 يناير 2018 - 03:16 م بتوقيت عدن

نائب وزير التعليم الفني والمهني يدشن الدراسة في كلية المجتمع بلحج

لحج

دشن يوم الخميس معالي الأستاذ عبدربه غانم المحولي نائب وزير التعليم الفني والمهني الدراسة رسميا في كلية المجتمع بلحج والكائنة بمنطقه هويرب بالمضاربه .

وفي حفل التدشين الذي رافقه فيها الدكتور هشام السقاف عميد كلية المجتمع بعدن والدكتور عبدالله داغم مدير صندوق تنمية المهارات بالوزارة والأستاذ وجيه العييري مستشار محافظه لحج والأستاذ الدكتور عوض أحمد حسن اكاديمي بجامعه عدن والدكتور علي الزبير عميد الكلية  والأستاذ عوض احمد حسن أمين محلي المضاربه والعميد الركن محمود صائل قائد اللواء الثالث حزم المرابط بكهبوب  ونواب عميد الكلية ومشايخ المنطقة وجمع من المواطنين طاف المحولي على أقسام الكلية ومختبراتها وقاعات الدراسة.

وفي كلمه له عبر عن سعادته عن هذه الصرح الأكاديمي والمهني مضيفا بأن هذا الإنجاز سيساهم برفد سوق العمل بمخرجات ستلبي حاجات السوق وخدمة المواطنين وعبر نائب الوزير عن شكره لفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي ودولة رئيس مجلس الوزراء احمد عبيد بن دغر لائيلاأهما الاهتمام بإنشاء هذا الصرح العلمي والأكاديمي بالصبيحة وهي من مناطق محافظه لحج  المحرومه والمتوسطة باب المندب ولحج وتعز .

من جانبه رحب أمين محلي المضاربة بنائب الوزير والوفد المرافق له مثمنا الجهود الجبارة الذي بذلها المحولي في إظهار حلم إنشاء الكلية الذي أصبح واقعا ويستفيد منه مئات الكوادر في لحج وكل المحافظات القريبة

وفي صعيد متصل عقد نائب الوزير اجتماعا ضم عمادة الكلية ونوابه الأكاديميين واستمع منهم سير الدراسة وتطلعاتهم المستقبلية والذي أكد فيها عميد الكلية الدكتور علي الزبير بأن الأوضاع الدراسية مستقرة وسنستكمل المعوقات والذي وصفها البسيطة وسيتم معالجتها من قبل عمادة الكلية ونائب الوزير والسلطات المحلية.

كما تحدث ممثل المحافظة في التدشين مستشار لحج وجيه العييري في اللقاء عن بالغ سعادته بتدشين هذا المنجز العلمي وتعهد بأن سلطات محافظه لحج المحلية ستولي جل اهتمامها ورعايتها للكلية .

من جانبهم تحدث الأكاديميين. د هشام السقاف والدكتور عبدالله داغم ود عوض احمد حسن وعبروا عن سعادتهم البالغة بتدشين الدراسة بكلية المجتمع مثمنين الدور المحوري الذي بذله نائب الوزير في هذا الإنجاز الأكاديمي لأبناء الصبيحة والذي ساهموا في النضالات التحررية بكل مراحلها ومازالت اياديهم قابضة على الزناد للدفاع عن آمن واستقرار الوطن ومنجزاته من العناصر الانقلابيية.