آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-04:36ص

مجتمع مدني


التمكين الاقتصادي للنساء يختتم ورشتين تدريبيتين منفصلتين بمراكزها للمساحة الصديقة بلحج

الخميس - 18 يناير 2018 - 05:53 م بتوقيت عدن

التمكين الاقتصادي للنساء يختتم ورشتين تدريبيتين منفصلتين بمراكزها للمساحة الصديقة بلحج
مشاركات منطقة خور عميره بلحج

لحج (عدن الغد) خاص:

اختتمت مؤسسة "أكون" TO BE للحقوق والحريات وبدعم من منظمة "أوكسفام" OXFAM – مكتب عدن، دورتي تدريبية منفصلة بمراكزها للمساحة الصديقة للنساء في قرية "خور عميرة" ومنطقة "رأس العارة" في مديرية "المضاربة"، ضمن مشروع "قيادات اقتصادية نسوية" WEL، الذي تنفذه المؤسسة على مدى ثمانية أشهر في محافظة لحج.

 

وتأتي الورشتي التدريبية بالمساحة الصديقة للنساء بمشاركة  عشر نساء في مركزيّ قرية "خور عميرة" ومنطقة "رأس العارة"، حيث أستمرت على مدى خمسة أيام متواصلة، وتهدفان ورشتي التدريب بمجملهما إلى التمكين الاقتصادي للنساء بعد فترة النزاع .

 

تمحور التدريب حول مجموعة من المواضيع الرئيسية ذات العلاقة، منها مهارات الاتصال والتواصل، الالقاء والعرض، تثقيف الأقران، وتيسير اللقاءات المجتمعية، وتقوم بعملية التدريب وتيسير حلقات النقاش مدربتا التنمية البشرية أثمار خان وماريا القرشي، والذين أكدو بحد قولهم على إنشاء نساء قادرات على الوقوف أمام المجتمع وكيفية زرع الثقة لديهن ، مشيدات بدورهن الإيجابي وكيفية التعامل كموعيات مع جميع الفئات العمرية والاجتماعية .

 

يتخلل المشروع  بإعطاء فرص للنساء في القيادة والدعم الاقتصادي، من أجل تحسين سبل المعيشة للأسر في المديريات المستهدفة للمشروع، وخاصةً الأسر الأشد فقرًا وتلك التي فقدت مصادر دخلها بعد الحرب الأخيرة .

 

ومن المزمع أن تدشن المؤسسة ذات الورشة التدريبية في مديرية "مسيمير" مطلع الأسبوع القادم، في إطار المشروع المذكور آنفًا.

 

*من دعاء نبيل