MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 19 فبراير 2018 01:02 صباحاً

  

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الخميس 18 يناير 2018 03:23 مساءً

سلسلة برحابة صدر

سؤال لكل عاقل..ولنخبة الجنوب.؟

هذا السؤال كنت قد وضعته على, منتدى منبر عدن للتوعية, بعد خبر

دعم الملك سلمان لليمن ب2 مليار دولار وديعة.

واعيد صياغته وانزاله للجميع.

لمسنا خطوة ممتاز من الملك سلمان لدعم البنك المركزي ب 2 مليار دولار وديعة.. ولكن ماذا بعد ال 2 مليار دولار..؟ هل  ستضع الحكومة رجل على رجل في المعاشيق أو الرياض, حتى تعود الأزمة من جديد, أو يلحق التعزيز بما سبقه, ثم يعود الرئيس ليتجوّه ويترجى الملك سلمان وابنه الأمير محمد لاعطائه 2 مليار أخرى.؟!! بينما الموارد التي في متناول يد السلطة الشرعية يتم هدرها ,أو موقفه, أو يتم نهبها بطرق عبثية..؟!

وهل ستستمر الحكومة أم ان الرئيس لديه بديل سيعلنه خلال الأيام القريبة.؟!

 

الأمر الثاني. بالنسبة لنا في الجنوب.

 

نحن نطالب بتغيير الحكومة وهناك من يطالب باكثر من ذلك.

وكنت قد قدمت في مقترح سابق.

مقترحات قدمتها لكيفية الخروج من المأزق, منها تشكيل حكومة من الشخصيات المستقلة, وعقد لقاء لأطراف الخلاف في الرياض, الأطراف الجنوبية,  والرئيس, مع ولي عهد الامارات, للاتفاق على برنامج عمل مشترك, أو آخر الحل, تشكيل حكومة تدير الجنوب ليعلموا أن لدى الجنوب خيارات عديدة..

 

ولكن دعونا نقولها للجميع بصراحة.

 

لنفترض ان الرئيس هادي أقال حكومة بن دغر, بناء على واقع عجزهم في إيقاف التدهور الاقتصادي, وعيّن حكومة جديدة بنفس اسلوب الحكومة الحالية. وجوه حزبية, مع تقديرنا لكل من لا يتعصب لحزبه.

فماهو الذي سيحققه  الجنوب سياسياً..؟

 

 طالما الحكومة, هي من نفس الوجوه الحزبية, أو لا تعني الجنوب, كما يقول البعض, لانها حكومة احتلال يمني أو للأصلاح والمؤتمر..! فهل سيحقق الجنوب مكاسب؟ غير ايقاف التدهور الاقتصادي ان تم ذلك..؟ مع العلم أنها قضية تخص اليمن كله وليس الجنوب!

 

نحن أمام خيارات ثلاثة لا رابع لها من وجهة نظري.

 

الأول..ان نقبل بالحكومة التي يختارها الرئيس هادي ,وهو المسؤول عن عملها,ومحاسب عن فشلها,ولنا الصافي منه.

 

الثاني...أن نطالب بتغيير الحكومة, ليس لمجرد التغيير, بل من أجل إيجاد حكومة مستقلة بعيدا عن الحزبية, ومن أجل شراكة الجنوب فيها..ممثلا بالقوى الجنوبية المسيطرة على الأرض,بما فيهم قيادة الانتقالي...حتى يكون الجنوب مشارك وشريك في القرار والبناء.

 

الثالث..ان يتحمل من يرى انه يمثل الجنوب حاليا, المسؤولية في الواقع..من خلال الياته لإدارة الجنوب بنجاح, واخراجنا من التدهور, بالتنسيق مع التحالف والرئيس, وليس بدون التنسيق معهما,مع اشراك أهم القوى الجنوبية الفاعلة,الغير ممثلة في الانتقالي.

 

 أو نقبل الجميع بالمتاح الممكن وهو مايقرره لنا التحالف والرئيس..ونهدى من وجع الدماغ,والوعود المبالغ فيها..بأننا أصبحنا ذات سيادة ولدينا مجلس رئاسة, ومجلس تشريعي نيابي, يقرر ويخطط, وندرك ان البعض يعيش في أحلام, لأن مافي تخطيط ولاقرار حقيقي.!

 

ولأبد لنا ان نختار ماذا نريد في هذه المرحلة.؟ولاياتي من يقول لنا نحن نريد الاستقلال للجنوب, فهذا هدف مرفوع منذُ 2007م, وليس برنامج عمل مرحلي ,ماذا نريد الآن من التغيير للحكومة ومن التحالف والرئيس..؟إن اردنا الخروج من الوضع القاتم وبشفافية وصراحة ووضوح.!؟

 

ولكم خالص التحية

تعليقات القراء
298624
[1] شعب الجنوب العربي يرفض الاحتلال اليمني البغيض.
الخميس 18 يناير 2018
جنوبي حر | دولة الجنوب العربي الفيدرالية
أول أولوياتنا هو طرد المحتل اليمني البغيض وأخذ التعويضات المادية والمعنوية منه وملاحقته كنظام وأفراد في كل المحاكم الدولية على كل جرائمه القذرة، وتحرير كامل وشامل للجنوب العربي الطاهر من المحتل اليمني النجس المتخلف الارهابي وطرد كل مستوطنيه الارهابيين المجرمين ولو تحت قيادة الشيطان ذاته، لا يهم من يقود مسيرة التحرير( انتقالي، مقاومة، حراك، محلي، أجنبي، لا يهم)،المهم والأهم هو من سيوصلنا إلى الاستقلال الناجز لبلادنا الحبيبة الجنوب العربي من الاحتلال اليمني ويطرد كل مستوطنية الخبثاء الارهابيين القتلة. ووفق هذا نقول: مرحباً بالشيطان الرجيم كمخلص لنا فهو لم يحتل أرضنا، مرحباً بامريكا كمنقذ لنا فهي لم تحتل أرضنا ولم تقتل شعبنا ولم تنهب ثرواتنا وخيراتنا ولم ولن تعمل على الإستيطان والإحلال لشعبها في أرضنا، مرحباً بدولة إسرائيل العظمى كمخلص ومنقذ لنا فهي لم تحتل أرضنا ولم تقتل شعبنا ولم تنهب خيراتنا وثرواتنا وليس لها ولا لشعبها أي طموح في الإستيطان في أرضنا هم صدقائنا و حلفائنا المستقبليين نحن نثق فيهم، مرحباً بهم كمستثمرين كحلفاء إستراتيجيين، لا يهم المسمى أو العقيدة أو أي شيئ آخر، المهم هو التخلص من المحتل اليمني ومستوطنيه وإلى الأبد.

298624
[2] هل تعرف منهم في الحكومة ياعزيزي...
الجمعة 19 يناير 2018
بن مجاهد |
لو سألت او طلبت التحالف بمشاركة الجنوبيين في الحكومة .. سوف يضحكون عليك.. وسيكون الجواب هو ان رئيس الدولة ورئيس الوزراء ومعظم الوزراء في الحكومة هم جنوبيين ... المشكلة انكم لاتعتبرون اي جنوبي وحدوي انه جنوبي وانه عميل ..وهذا يعتبر من الحرية الشخصية وحرية الفكر والرأي والعقيدة... يجب عليك ان تكون صريحا وتطلب ان تكون حكومة تؤمن بإنفصال الجنوب وهذا من حقك ولا احد يعارضك.. ولكن التحالف اليوم يحارب من اجل إعادة سلطة دولة الوحدة والنظام والقانون.. وبعدها او بعد إنتهاء الحروب سيكون هناك اوضاع اخرى ..وإعادة حقوق ليس فقط للجنوبيين ولكن هناك مناطق كثيرة اهملت.. يعني تدريجيا سوف تحل كل المشاكل.. وانا لا ارى ان مستقبلا سوف تستمر الوحدة اليمنية .. ولكنها سوف تفكك وتكون بشكل آخر مستقل اشبه بإتحاد الامارات العربية .. سوف تقوم كل منطقة بإدارة مناطقها بنفسها وسوف يكون بين الدول ترابط التعاون والجوار والعلاقات المتينة... اما ما تريده اليوم وعن الانفصال لن يكون مثل ماقبل 1990 يعني قبل الوحدة... لان دول التحالف لن تقبل بأن يكون للجنوب دولة مستقلة وبعيدة عن سيطرتها... هي مستقبلا ستعطي للجنوب إستقلاله ولكن بعد ان تظمن ان من يحكمه ليس مناضلين ثوريين واحفاد للحزب الاشتراكي .. ولهذا لاداعي للعجل والتسرع.. كل شئ مرسوم ومخطط ياعزيزي.. ومانراه اليوم هو مجرد ثمتيلية مسرحية ...



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
حصري : جندي يسطو على 100 مليون ريال بعدن وانتشار امني للبحث عنه
بعد ظهوره الأخير.. مؤشرات على تفاهمات جديدة بين العميد طارق صالح و الحكومة اليمنية
ترجمة خاصة: الحرب اليمنية: جبهة جديدة تفتح الرهان لانفصال الجنوب
سكان : انتشار قوات أمنية بالممدارة واغلاق طرقات
عاجل: رفع الجاهزية الأمنية في عدن عقب بلاغ بهجوم إرهابي
مقالات الرأي
بمناسبة موسم الزواجات في هذه الأيام وما يحصل فيها من حشوش, إليكم ما حصل من حوار بين فوزية وعتيق بعدما رجعت
يعني ان ( جهاز مكافحة الارهاب ) ( الجنوبي ) ، لا توجد لديه عناصره الاستخباراتيه والاستطلاعيه و( الجاسوسيه )
لم أستسلم عن حقي في طلبك وحقك في واجبي نحوك يا أمي الحبيبة أبين ..فجئتك بعد سنوات وعدة محاولات ومنذ اللحظة
منذ بدء أول فقرات التقرير الذي اعلنته لجنة الخبراء التي شكلتها الأمم المتحدة بشأن اليمن يظهر جليا (تأثره)
الملاحظة التى لم نتوقف أمامها طويلاً هى أن كل دول المنطقة التى أصابتها لعنة الهرج والمرج والمواجهات الدامية
تناولت الكثير من التعليقات والرسائل والاتصالات التي تلقيتها على ما تناولته في سلسلة المنشورات الفائتة حول
صباح اليوم وبينما كنت ذاهبا لامتحان طلبتي في فلسفة العلوم للدور الثاني، أخبرني مدير مكتب العميد سعد هود سالم
أستمر شتات الجنوبيين السياسي لسنوات طويلة، وكان هذا الشتات هو الحجة التي دائماً نوجه بها من قبل الآخرين
  هناك حملة مسعورة تحاول النيل من هامة وطنية كبيرة ؛ عرفت بمواقفها الشجاعة ، وانحيازها إلى صف الوطن في
بدخول السنة الرابعة على حرب اليمن  ترتفع  كلفة الحرب، هذه الكلفه التي تشير كثير من وسائل الإعلام والرصد
-
اتبعنا على فيسبوك