آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:48ص

أخبار المحافظات


النائب العام يلتقي محافظ حضرموت ويشيد بجهود السلطة المحلية وتعاونها في إعادة الجهاز القضائي لممارسة مهامه

الخميس - 18 يناير 2018 - 03:11 م بتوقيت عدن

النائب العام يلتقي محافظ حضرموت ويشيد بجهود السلطة المحلية وتعاونها في إعادة الجهاز القضائي لممارسة مهامه

المكلا (عدن الغد) خاص:

التقى النائب العام للجمهورية اليمنية الدكتور علي أحمد الأعوش بمحافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني.

 

جاء ذلك خلال لقاء عقد صباح اليوم بديوان محافظة حضرموت بمدينة المكلا أشاد خلاله النائب العام بجهود السلطة المحلية بالمحافظة الملموسة في إعادة الجهاز القضائي للعمل لممارسة مهامه عقب توقفه جراء ظروف الحرب وسيطرة الجماعات المسلحة على مدينة المكلا ومدن ساحل حضرموت وتعرض مقرات المحاكم والنيابات للنهب والتخريب التي طالتها.

 

كما ناقش اللقاء بعض الإجراءات العملية الهادفة لتعزيز القضاء بمحافظة حضرموت وحلحلة الكثير من الصعوبات والمعوقات التي تواجه سير عمله وقيامه بواجباته ومهامه.

 

وشدد الدكتور الأعوش على أهمية الاهتمام بأجهزة القضاء وتوفير كافة الإمكانيات المطلوبة لتمكينه من القيام بدوره في خدمة المواطنين والبث في قضاياهم المختلفة.

 

وأكد محافظ حضرموت على أن السلطة المحلية بالمحافظة تعطي القضاء أهمية خاصة إيمانناً منها بأهميته القصوى ودوره الحيوي في حياة المواطن, لافتاً إلى أن المرحلة القادمة ستشهد مزيداً من الاهتمام والعناية بكافة الأجهزة القضائية وتوفير كل مايلزم لها من إمكانيات من شأنها أن تسهل من قيام القضاة بمهامهم على أكمل وجه.

 

حضر اللقاء رئيس محكمة استئناف حضرموت القاضي هاشم عبداللاه الجفري ورئيس نيابة استئناف المكلا القاضي سالم عبدون وعدد من المسؤولين في الجهاز القضائي.