آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-04:36ص

رياضة


الوفاء وقيمة مشوار الراحل صنعت الحدث .. شمسان يقدم هوية وشخصية تاريخه العريق ويحتفي أربعينية فقيده معتوق خوباني

الخميس - 18 يناير 2018 - 12:04 ص بتوقيت عدن

الوفاء وقيمة مشوار الراحل صنعت الحدث ..  شمسان يقدم هوية وشخصية تاريخه العريق ويحتفي أربعينية فقيده معتوق خوباني
الفريقين والضيوف في لقطة مشتركة

كتب - خالد هيثم

على مساحة من الحب المعتاد لاطراف رياضة عدن .. قدم نادي شمسان العريق عصر أمس الاربعاء ، محطة وفاءه لفقيده الكبير الكابتن معتوق خوباني ، في يوم اربعينيته ، بحضور شخصيات وهامات النادي ورياضة عدن.

محطة من الوفاء المتجدد ويوم للتاريخ صنعه ابناء شمسان تحت مظلة وومتابعة نائب رئيس النادي "الرائع" خالد بيزع .. ليكون المشهد والموعد ، متميز ومطرزا بالنجوم التي حضرت في حضرت المشوار الطويل الذي قدمه الراحل عنهم بعدما افنى شبابه وحياته ومحطاتها في صلب عدن الرياضة والإنسان والمجد والثقافة.

شمسان العريق وابناءه ونجومه وشخصياته التاريخية ، التزم خطه البياني الذي اعتاده برفقة كل أحداثه ، فأستدعى شخصيات متعددة
من صلب روح عدن بامتيازاتها ، وكأنه يريد أن يحكي للجميع على أرضية ملعبه "الفقيد حسين باوزير" قصة العطاء اللافت التي مرت بين أيام وسنوات الراحل الكبير الذي مزج كل أدوات العمل الرياضي لاعبا ثم حكما ثم قياديا في سنوات عز الرياضة وأمجادها .. تهاتف الجميع ليكون المشهد جميل ولافتاً ولابساً ثوب العطاء الكبير الذي كان بقيمة الراحل الكبير .

عطاء ووفاء وروح والتزام ، رافقته دموع أصددقاء الفقيد واخوته ورفاق دربه وحتى من عرفه معلما وإنسانا .. تجلت الصورة في أروع ما يكون .. ومزجت الألوان في برواز المحبة الصادقة التي احتفظت بها عدن رغم المحن ورغم السنوات العجاف التي عاشتها ما بعد العام
90م .. صورة وما أجملها من صورة بدأت بدخول لاعبي الزمن الجميل في عدن وشمسان ، ثم نزول الضيوف للسلام والتقاط الصور قبل ان يفتحا المجال لمباراة كبيرة بين فريق نجوم عدن وفريق نجوم شمسان ، الذين قدموا مباراة كبيرة ورائعة كان فيها "ابراهيم عبدالرحمن ، شرف محفوظ ، عمر البارك ، ابو علاء ، الديدي ، باسل جماعي ، سعيد عبدالكريم محمد حمادة
، وفي عبدالله ، كريم شرجبي ، قيس محمد صالح ، ابراهيم عوض ، محمد فؤاد ، عبدالله الجعرا ، خالد هيثم , علي عوض " برفقة شمسان بقيادة "وهبي فؤاد ، ناصر عقربي ، عبدالرزاق ابراهيم ،جميل مقطري ،صالح الشهري " وباقي الكتيبة البرتقالية" يتبادلون الهجمات على نقس رائع جدا ، لم يتحقق فيه سوى هدف وحي لشمسان في الشوط الثاني عبر عدنان ذباله.

في الختام قام ضيوف اللقاء الذي تقدمهم عبدالحميد السعيدي وكيل وزارة الشباب ، عزام خليفة مدير مكتب الشباب ، نعمان شاهر رئيس الاتحادين العربي واليمين للجودو ..وشخصيات شمسان التاريخية "احمد يوسف النهاري ، احمد محسن المشدلي ، عبدالجبار عوض ، انيس خوباني ، عادل خوباني ، يقدمون كأس البطولة مع لاعبي شمسان لــ "محمد معتوق خوباني"

-يستحق الاخ خالد بيزع نائب رئيس نادي شمسان ، كل الشكر والتقدير لتفانيه وروحه التي لا تعترف الا بما يستحقه شمسان في فعالياته ومواعيده .. أمس كان البيزع يلبس ثوب الحرص على تقديم كل ما يلزم في استقبال شخصيات النادي ورياضة عدن بروح قليل ما تجد مثلها .. البيزع رغم الظروف الصعبة لا يتخلى عن مواعيد الوفاء وهاهو أمس يكتب قصة اخرى من تلك
المواعيد برفقة ابناء شمسان وشبابه.

-حضر الاحتفالية عدد كبير من نجوم كرة القدم اليمنية "ابوبكر الماس ، جميل سيف ، عثمان خلب ،علي بن علي شمسان ، علي نشطان ، خالد سيدو مامور مديرية صيرة ، فهد مشبق مأمور مديرية المعلا ،حسن سعيد قاسم ، محفوظ سيف ، عصام خليدي ،ورؤساء الأندية وغيرهم"

-روح رياضية رائعة سجلها حكام اللقاء خلف اللبني واحمد الوحيشي ونائل عوشان ، في الالتزام الاخلاقي مع حدث ينتسب اليهم وفقا لمشوار الراحل التحكيمي .. لهم كل الحب.