آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-02:10ص

شكاوى الناس


بعد استمرار طردهم من قبل مدير المستشفى .. طلاب الدراسات العليا في الجمهورية ينفذون وقفة احتجاج ..

الأربعاء - 17 يناير 2018 - 11:57 م بتوقيت عدن

بعد استمرار طردهم من قبل مدير المستشفى .. طلاب الدراسات العليا في الجمهورية ينفذون وقفة احتجاج ..

عدن ((عدن الغد)) خاص:

نفذ طلاب الدراسات العليا ( قسم الامراض الباطنية ) بمستشفى الجمهورية بعدن وقفة احتجاج امام مبنى وزارة الصحة بمدينة خور مكسر للمطالبة بتحقيق مطالبهم ..

وقال المشاركون في الوقفة وهم من طلاب البورد العربي والماجستير المهني ان ادارة المستشفى تتعنت في موقفها الرافض لعودتهم للعمل واستمرار طردهم دون ابداء اية اسباب عدى كيل الاتهامات ضد الطلاب دون ان يقووا على اثباتها ورفض الجلوس حتى مع الطلاب لمناقشة مطالبهم ..
وقد صدر عن الوقفة البيان التالي الذي سلمت نسخة منه لوكيل وزارة الصحة .

بسم الله الرحمن الرحيم
قال تعالى (وإذا قيل لهم لا تفسدوا في الأرض قالوا إنما نحن مصلحون(11) ألا أنهم هم المفسدون ولكن لا يشعرون) (12) سورة البقرة
نحن أطباء الدراسات العليا تخصص أمراض باطنية بورد وماجستير مهني هيئة مستشفى الجمهورية التعليمي م / عدن, وكما تعلمون لقد حل بنا مالا يقبله فرد على أي إنسان مهما كان , وقد كنا مع مجتمعنا في السراء والضراء وقمنا بواجبنا في خدمة مجتمعنا بعد الحرب التي أبادت كل شي وفي الوقت الذي تهرب فيه الجميع من تحمل المسؤولية ، حملنا على عاتقنا اعادة تشغيل المستشفى للتخفيف من أوجاع المجتمع وتقديم الخدمة الإنسانية بابسط الإمكانيات لكي يستمر هذا المستشفى ويستمر صرحنا التعليمي وقد كان يحذونا الأمل في تحسن مستوى الخدمات الصحي والتعليمي في المستشفى إلا إننا فوجئنا بتهرب الادارة من تحمل مسؤوليتها و التعنت المستمر تجاه مطالبنا الحقوقية وعدم إيجاد الحلول بل زيادة التهديدات الغير مبررة ,والتي بلغت ذروتها بطردنا من المستشفى والتهديد بالسجن .. ومن هذا المنطلق فاننا نلخص مطالبنا بالاتي:
1- نطالب بإعادة كرامتنا بعد جرنا المتواصل من قبل الإدارة إلى مربع المشاكل وتهديدنا بالفصل والحبس وإطلاق الألفاظ الغير إخلاقية, وآخرها طردنا من الهيئة لتركيعنا للعمل بدون أي مقابل .
2- بعد تدني الخدمات الطبية في الهيئة نطالب بسرعة العمل الجاد لتفادي الانهيار الحاصل في المستشفى .
3- نطالب بوجود برنامج تأهيلي للكادر الطبي ونحن منهم .
4- بعد رفع رسوم الخدمات لم نلمس رفع مستوى الخدمة المقدمة للمريض .
5- استغلال الدارسين لتغطية العمل فوق مستواهم وطاقتهم وبدوره انعكس على تحصيلهم العلمي ووجب حل هذه المشكلة,فالمستشفى يستقبل المرضى من مختلف محافظات الوطن ويعد المستشفى الرئيسي بالمناطق المحررة.
6- عدم توفر المقومات اللازمة بما من شأنه أن يعزز قدراتنا في التطور لكونها دراسة عليا تتطلب ذلك,( ففاقد الشئ لا يعطيه) ونطالب بتوفير كل مقومات الخدمة والتدريب.
7- نطالب بعدم مس صرحنا التعليمي بأي شي فهو ما تبقى من حلم الأجيال واستمرار التعليم فيه فهو ليس ملك احد وعدم حرف السياسة التعليمية فيه خدمة لمصالح شخصية ضيقة وجعله وسيلة للابتزاز.
8- نطالب بتوفير الأمن لحمايتنا وقد جرت عدة اعتداءات من قبل وتحملنا ذلك .
9- تخلت الوزارة عن دفع الرسوم الدراسية للمجلس العربي مما زاد الحمل على كاهل الدارسين الذي يدفعها بالعملة الصعبة وأصبح الدارس في وضع لا يحسد عليه ولا يستطيع مواصلة الدراسة العليا إلا أصحاب المال الوفير . ولذا نطالبها بتحمل مسوولياتها.