آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-10:20ص

رياضة


إتحاد شطرنج ساحل حضرموت يكرم منتخب الناشئين وصيف بطل الدورة الوطنية

الأربعاء - 17 يناير 2018 - 11:48 م بتوقيت عدن

إتحاد شطرنج ساحل حضرموت يكرم منتخب الناشئين وصيف بطل الدورة الوطنية

المكلا (عدن الغد) خاص:

كرم إتحاد شطرنج ساحل حضرموت اليوم نجومه أبطال منتخب الساحل وصيف بطل الجمهورية في الدورة الوطنية الرياضية الأولى للألعاب الرياضية لفئة الناشئين مواليد العام 2000 التي أقيمت في العاصمة عدن أواخر العام الفائت 2017 وحقق منتخب الساحل فيها مركز الوصيف .

وجرت مراسم التكريم في حفل مبسط ومختصر  , وجنى نجوم المستقبل من هذا التكريم ثمار ماحققوه فكان التكريم الجميل نظير إنجاز أجمل للرياضة في حضرموت وللعبة خاصة .

   في الإحتفالية بالأبطال بارك المدير العام لمكتب وزارة الشباب والرياضة الكابتن حسن صالح مسجدي الإنجازات التي تحققت لرياضة ساحل حضرموت في الدورة الوطنية ومنها المركز الثاني في لعبة الذكاء (الشطرنج), مشيراً إلى الأهمية التي أكدت عليها وزارة الشباب والرياضة ممثلة في الوزير الاستاذ نايف صالح البكري من تنظيمها لهذه الدورة التي كانت تظاهرة رياضية ووطنية كبيرة إكتسبت  نجوم واعدة في إطار خطة متكاملة وهدف سامي نحو بناء جيل رياضي من النشء عماد المستقبل وجيل الغد.

 وحيا المدير العام لمكتب وزارة الشباب والرياضة التفاعل والدعم الكبير الذي قدمه محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني للرياضة في المحافظة خلال لقاءه الأسبوع الجاري بالقيادات الرياضية في الإتحادات والأندية وكذا التكريم الذي حظيت به منتخبات الناشئين المشاركين في الدورة ومنها منتخب الشطرنج.

مؤكدا أن مكتبه يسعى جاهداً لعودة نشاط نادي حضرموت للشطرنج وقريباً سيتم الإعلان عن استئناف النشاط فيه.

وكان رئيس إتحاد شطرنج ساحل حضرموت الدولي عوض أحمد بن جميل قد إستعرض إنجازات إتحاده واللعبة وآخرها تحقيق الناشئين وصافة بطولة الدورة الوطنية , شاكراً لقيادة المحافظة ومكتب الشباب والرياضة والاتحاد العام للشطرنج على إهتمامهم ودعمهم للعبة .

بعد ذلك جرت مراسم التكريم التي شارك فيها عضو الإتحاد العام للشطرنج الأستاذ الشطرنجي والخبير الدولي عبدالله سالم بامعلم وأمين عام إتحاد شطرنج ساحل حضرموت الأستاذ عبدالعزيز عويض  , إذ تم تكريم أبطال منتخب الناشئين وكذا تم تكريم عدد من لاعبي المحافظة المشاركين في بطولة الفقيد حسين العكبري الأخيرة والمساهمين والداعمين في نجاح البطولة وأنشطة الاتحاد .

 

*من فهمي باحمدان