آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-12:07ص

مجتمع مدني


مؤسسة مبادرون شباب تكرم الفرق الاستشارية وشخصيات اجتماعية بأبين

الأربعاء - 17 يناير 2018 - 11:15 م بتوقيت عدن

مؤسسة مبادرون شباب تكرم الفرق الاستشارية وشخصيات اجتماعية بأبين

أبين (عدن الغد) خاص:

بحضور الأمين العام للمجلس المحلي بمديرية خنفر الشيخ/ *ناصر المنصري* ورئيس فريق الإستشاريين في الصندوق الاجتماعي للتنمية أ/ *جمال باشعيب* وعدد من الوجاهات الإجتماعية في المنطقة .. *أقامت* مؤسسة مبادرون شباب بأبين صباح اليوم الأربعاء بمجمع الميثاق التربوي في منطقة الكود بمديرية خنفر حفلا ختاميا لتكريم الفرق الإستشارية بعد أسبوع كامل من التدريب والتأهيل لتلك الفرق لمساعدتهم على كيفية تقديم المبادرات الطوعية بنماذج لمشاريع إجتماعية صغيرة مفيدة إجتماعيا في الأحياء السكنية ومن ثم إعتماد هذه المشاريع للتنفيذ بتمويل من الصندوق الإجتماعي للتنمية ..

 

*وخلال* حفل التكريم ألقيت عدد من الكلمات من قبل الضيوف بهذه المناسبة بدأها أمين عام مجلس محلي خنفر الذي *أشاد* بالتفاعل الإيجابي من قبل مشائخ وأعيان مدينة الكود *مؤكدا* أن هذا يعد تحفيز معنوي للقائمين على هذا المشروع وإستمراره لخدمة المجتمع  ..

 

*وفي* تصريح خاص *للصحيفة* رحب مدير البرامج في مؤسسة مبادرون شباب بأبين أ/ *عبدالقادر الموقري* بجميع الحاضرين في حفل اختتام فعالية تدشين التنمية لتمكين الشباب *مؤكدا* أن الهدف هو نشر الوعي بالمشاريع الإجتماعية في المنطقة *مشيدا* بالتعاون الكبير والوثيق من أعيان ومشايخ المنطقة ..

 

*مضيفا* : " إن الأساس هو تنمية المجتمع وإيجاد حلول ناجعة للمشاكل الإجتماعية ونشر الفكر والوعي المجتمعي وتنشيط التظامن والتكافل المجتمعي الذي كان مفقودا في هذه المنطقة وكانت مؤسسة مبادرون شباب بأبين سباقة في مثل هذه الأعمال الإجتماعية المفيدة إجتماعيا " ..

 

*مؤكدا* على ضرورة إيجاد صورة نمطية لكيفية معالجة المعوقات الإجتماعية وإظهار المبرزين الذين لم تكن لهم صورة واضحة في المجتمع كون المجتمع غني بأبنائه ولكن بحاجة إلى إبراز هذه الشخصيات الشبابية الفاعلة لتتصدر إدارة مثل هذه المشاريع ..

 

*وفي* ختام الحفل قام الصندوق الاجتماعي للتنمية بتقديم شهادات تقديرية عبارة عن تروس مجسمة للفرق الشبابية الإستشارية وعدد من الشخصيات الإجتماعية التي ساهمت في إنجاح هذا النشاط ..

 

*ثم* قام المشاركون في حفل التكريم بحملة نظافة شعبية لمجمع الميثاق التربوي وإصلاح دورات المياه فيه طوعيا ..

 

*الجدير* بالذكر أن الدورة إستمرت لمدة أسبوع كامل لعدد *( 75 )* متدرب ومتدربة والهدف منها تعزيز التماسك الإجتماعي والحفاظ على اللحمة الوطنية وكيفية تشغيل الشباب وتشجيعهم لصنع المبادرات الذاتية لمجتمعاتهم المحلية وكذا حل المشاكل المجتمعية التي تواجه المجتمع ..

 

*من نظير كندح