آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-06:02م

عالم المرأة والأسرة


إحذروا تناول هذه الأنواع من الحلويات لأنها مضرّة بصحتكم!

الأربعاء - 17 يناير 2018 - 09:21 م بتوقيت عدن

إحذروا تناول هذه الأنواع من الحلويات لأنها مضرّة بصحتكم!

( عدن الغد ) متابعات :

على الرغم من مذاقها اللذيذ والفريد الذي لا يقاوم، إلا أن الحلويات لا تعدّ من الأطعمة الصحيّة المحببة، لأنه يوصى بالتقليل من استهلاكها قدر الإمكان لإحتوائها على كميات عالية من السكر، ما يجعلها من أكثر الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية.

 

التأثير الضار للحلويات

الحلويات هي من أكثر الوجبات المفضلة لدي فئة كبيرة من الناس، إلا أن مضرّة  بالصحة، لأنها تساهم في زيادة الوزن ورفع نسبة الكوليسترول في الدم ومستويات ضغط الدم، ما يؤدي الى مشاكل صحيّة عديدة في المعدة وباقي أعضاء الجسم.

 

أكثر انواع الحلويات التي تشكل خطراً على الصحة

- إن الحلويات المصنوعة من القمح لها تأثير ضار على القلب، لهذا لا بدّ من تناولها بحذر وبكميات قليلة لأنها تؤدي إلى انسداد الشرايين، وزيادة نسبة السكريات في الدم.

 

- كذلك لا بد من الإقلال من حلويات السكر الأبيض قدر المستطاع، لأنها تضر بالدماغ والقلب، واللجوء بدلاً عن ذلك إلى الحلويات الطبيعية المتوفرة بالفواكه.

 

- إن الحلوى الملوّنة وعلى الرغم من لذتها إلا أنها تشكل خطورة على الصحة، لأنها تتضمن ألواناً صناعية تنشط الخلايا السرطانية في الجسم. وتزداد خطورة هذه الحلويات عندما تكون مجهولة المصدر ولا تعرف طريقة تحضيرها، خصوصاً أنه يتم إضافة كميات كبيرة من الملونات الصناعية إليها، مع مادة الجيلاتين التي تتكون من عظام وجلود الحيوانات الميتة. وتؤدي هذه الحلويات إلى إصابة الأطفال بالعديد من الأمراض كحساسية الجلد والربو، وتعريضهم للإصابة بالسرطان. لذلك يجب تفاديها قدر الإمكان وإستبدالها بحلوى مصنوعة في المنزل، لتجنب خطر الألوان الصناعية التي تدمر الصحة وتؤدي الى أمراض كثيرة.

 

نصائح للحدّ من تناول الحويات الضارّة

من الضروري الحدّ من هذه الأطعمة بشكل عام وتنظيم تناولها من حيث الكمية والنوعية، وبالمقابل الحرص على إعتماد نظام غذائي صحي من خلال استبدال هذه الحلويات المضرّة بأطعمة غذائية صحية تحضر في المنزل بمواد طبيعية وبتكلفة قليلة، وهي بالطبع لا تحتوي على مواد حافظة أو ملونات اصطناعية أوسكريات ودسم عالٍ.