آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:39م

أخبار وتقارير


نائب وزير الداخلية يستقبل مدير صندوق إعانة المرضى الكويتي

الأربعاء - 17 يناير 2018 - 03:02 م بتوقيت عدن

نائب وزير الداخلية يستقبل مدير صندوق إعانة المرضى الكويتي

عدن (عدن الغد)خاص:

 استقبل اللواء الركن علي ناصر لخشع نائب وزير الداخلية في مقر معسكر النصر ومعه اللواء الركن عبدالله يحيى جابر وكيل قطاع الموارد البشرية والمالية في وزارة الداخلية الشيخ أبو إسماعيل إبراهيم بن عيسى القرشي المدير التنفيذي لصندوق إعانة المرضى الكويتي- مكتب اليمن عضو الهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة.

 

حيث طاف اللواء لخشع والشيخ أبو إسماعيل ومرافقيهم بمبنى مستشفى الشرطة "النصر" التابع لوزارة الداخلية الذي تعرض للدمار الكامل جراء الحرب الغاشمة التي شنتها مليشيات الحوثي واجتياحها لمحافظة عدن عامة ومديرية خور مكسر خاصة.

 

وخلال جولتهم استعموا إلى شرح مفصل عن كل قسم من أقسام المستشفى من قبل العميد الدكتور عبدالله محمد الدحيمي مدير عام الخدمات الطبية في وزارة الداخلية ومدى الدمار الذي لحق به.

 

حيث أوضح العميد الدكتور الدحيمي أن مستشفى النصر كان من أفضل المستشفيات على مستوى اليمن بشكل عام ويضم كافة الأقسام والتخصصات ويوجد به أفضل الأطباء في الوطن لكن ونتيجة للحقد الدفين والجهل المعشش في عقول مليشيات الحوثة تم تدميره بشكل كامل من قبلهم وأصبح الآن خارج الجاهزية ومتوقف عن العمل.

 

بعد ذلك عقد اجتماع ضم اللواء علي ناصر لخشع والشيخ أبو إسماعيل القرشي والعقيد الدكتور عبدالله الدحيمي والدكتور عمرو محمد عبدالرحمن رئيس لجنة المشاريع الصحية في صندوق إعانة المرضى الكويتي نوقش فيه أهم الاحتياجات الضرورية التي يحتاجها مستشفى النصر حيث قال الشيخ أبو إسماعيل: إن دولة الكويت تعمل جاهدة من أجل تطبيع الأوضاع في بلادنا وقدمت الدعم السخي للقطاع الصحي في كافة المجالات ومن ضمنها إعادة تأهيل المستشفيات والمباني الصحية التي تضررت من الحرب وتقديم المعدات والأجهزة الطبية وغير الطبية بالإضافة إلى الأدوية وسيارات الإسعاف والمولدات الكهربائية وذلك في إطار "حملة الكويت إلى جانبكم" التي يقودها سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

 

وأضاف: في ظل ما شاهدناه فإننا لن نألوا جهداً في تقديم الدعم لمستشفى النصر الذي يعتبر من أقدم المستشفيات في الوطن عامة ومحافظة عدن خاصة وله بصمات واضحة في تقديم أفضل الخدمات لمنسبي وزارة الداخلية وغيرهم من المواطنين وسيتم وضعه ضمن أولويات خطة عملنا للعام الحالي 2018م بعد تقديم ورفع الدراسات الخاصة بإعادة تأهيله.

 

حضر الاستقبال العقيد الدكتور علي مقبل الصماتي مدير مستشفى الشرطة عدن والعقيد نائف الشاجري مدير مكتب نائب الوزير وعدد من الضباط في معسكر النصر. 

* من رياض شرف