آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-11:23ص

أخبار المحافظات


منظمة ACF توزع سلل صحية وكلور على نازحي مدينة الحوطة بلحج

الأربعاء - 17 يناير 2018 - 01:55 م بتوقيت عدن

منظمة ACF توزع سلل صحية وكلور على نازحي مدينة الحوطة بلحج

لحج (عدن الغد) خاص:

في ظل تزايد أعداد النازحين على محافظة لحج تبذل العديد من المنظمات الدولية بمختلف تخصصاتها بتقديم المساعدات المختلفة التي تساعد في التخفيف عن معاناة النازحين وما يواجهوا من صعوبات نتيجة لتداعيات الحرب التي لا تزال مشتعلة في بقية محافظات اليمن منذ عام 2015م .

حيث دشنت منظمة العمل لمكافحة الجوع ( ACF ) صباح اليوم بمدرسة ذوي الاحتياجات الخاصة بحوطة لحج توزيع 326 سلة صحية واقراص الكلور للنازحين ضمن مشروع برنامج آلية الاستجابة الطارئة .

مشرفة بمنظمة ACF الأستاذة/ ضياء عمر المخاير قالت نحن بمشروعنا وهو ألية الاستجابة الطارئة نستهدف فيه النازحين بمحافظة لحج ، ونحن اليوم ندش توزيع 326 سلة صحية واقراص الكلور لنازحي مديرية الحوطة .

وأوضحت ضياء نحن عملنا نقدم المساعدة للنازحين الجدد بعد ما يتم استهدافهم ميدانيا ونرفع تقرير عن احتياجهم بشكل عام.

واشارت إن المشروع كذلك يقدم مساعدة أخرى تتمثل بتقديم قيمة مالية لسلة غذائية وكذلك مواد ايوائية " ادوات مطبخ " كمساعدة عاجلة .

وبحضور مدير مديرية الحوطة بمحافظة لحج الأستاذ/ أنيس العجيلي تم البدء بتوزيع السلل الصحية على الأسر النازحة التي تواجدت بمكان التدشين .

وقال منسق المنظمات والجمعيات بمديرية الحوطة المهندس / هاني مليكان خلال الخمسة الاشهر الفائتة قمنا بمتابعات حثيثة ومتواصلة من أجل نازحي الحوطة الذين يعانون من قلة الدعم مقارنة بنازحي مديرية تبن الذين يتلقون العديد من المساعدات من قبل المنظمات الدولية .

حيث قمنا بعمل زيارات للمنظمات بعدن وتوجيه مناشدات بالتدخل بمديرية الحوطة وتقديم المساعدة للنازحين حيث يبلغ عدد النازحين بالمديرية أكثر من 400 أسرة والعدد في تزايد بشكل يومي .

وأضاف مليكان هناك منظمات عدة تدخلت بالحوطة ومنها ما نشهده اليوم من تدخل منظمة العمل ومكافحة الجوع بتوزيع السلل الصحية وهذا يعتبر أول عمل لها بالحوطة .

واختتم المهندس مليكان تصريحه بتوجيه دعوة للمنظمات الأخرى لإغاثة نازحي مديرية الحوطة وكذلك لتنفيذ بعض المشاريع التنموية والخدمية داخل المدينة .

*من أنوار العبدلي