آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:39م

أخبار وتقارير


الجالية الجنوبية في امريكا تؤكد رفضها لتواجد طارق محمد صالح في أرض الجنوب

الأربعاء - 17 يناير 2018 - 01:46 م بتوقيت عدن

الجالية الجنوبية في امريكا تؤكد رفضها لتواجد طارق محمد صالح في أرض الجنوب

عدن (عدن الغد)خاص:

نددت الجالية الجنوبية في الولايات المتحدة الامريكية بتواجد العميد طارق محمد عبدالله قائد حراسة الرئيس السابق صالح في المحافظات الجنوبية .

وأكدت الجالية الجنوبية رفضها لتواجد طارق الذي كان احد ابرز القيادات التي شنت الحرب على الجنوب حتى ما قبل مقتل صالح .

وجاء رفض الجالية الجنوبية في بيان لها وتنشر "عدن الغد" نص البيان :

 

 

 

بقلق بالغ وترقب شديد تتابع الجالية الجنوبية في الولايات المتحدة الأمريكية المستجدات في داخل الوطن وآخرها زيارة المجرم طارق محمد صالح الى الأراضي الجنوبية والوضع الاقتصادي المتدهور بسبب فساد الحكومة وفشلها.

وعليه نقول لأشقائنا في دول التحالف العربي ان إنطلاق عمليات عاصفة الحزم المباركة فرضت علينا جميعا الوقوف في خندق واحد جنبا الى جنب كشركاء ضد التدخلات الإيرانية في المنطقة ممثلا بطرفي الانقلاب مليشيات الحوثي وصالح،وتعرض شعبنا في الجنوب لكثير من القتل والدمار والألم على يد تلك المليشيات الحاقدة وقدم شعبنا اروع البطولات والانتصارات بمساندة التحالف ولكن كانت قيمة تلك الانتصارات فاتورة كبيرة من الشهداء والجرحى والأسرى وكثير من الدمار والتشريد.

من جهتها قدمت الجالية الجنوبية في الولايات المتحدة الأمريكية ايضا الكثير من المساندة وبصور مختلفة ونظرا لكون الولايات المتحدة تعتبر مركز صنع القرار في العالم ولتواجد مقر الأمم المتحدة على الأراضي الأمريكية قامت الجالية الجنوبية بدعم ومساندة عمليات عاصفة الحزم وإظهار القبول الشعبي لها أمام صناع القرار وذلك من خلال المظاهرات الحاشدة والوقفات المساندة امام البيت الابيض في واشنطن وكذلك امام مبنى الامم المتحدة في نيويورك بعدد اجمالي ١٦ فعالية وكانت اولى هذه الفعاليات مظاهرة في الرابع من ابريل ٢٠١٥ اي بعد اسبوع فقط من انطلاق عاصفة الحزم وآخرها في ١٣ من اكتوبر ٢٠١٧ وكانت كل تلك الفعاليات مؤيدة ومساندة للتحالف العربي وترفع اعلام وصور قادة التحالف الى جانب علم الجنوب وصور الشهداء تعبيرا عن الشراكة وواحدية المعركة والعدو.

ونظرا لأن المعركة لم تنتهي بعد كنا نأمل ان تستمر هذه الشراكة على ذات النسق من خلال الإحترام المتبادل وبناء المؤسسات بعيدا عن الوصاية والتبعية والتجاوزات الغير مقبولة حتى فوجئنا الأسبوع الماضي بزيارة المدعو طارق محمد صالح والذي تلطخت يده بدماء شعبنا ومطلوب للعدالة والقصاص وقررنا الآتي:

اولا:نرفض رفضا قاطعا تواجد او زيارة المدعو طارق محمد صالح الى الأراضي الجنوبية تحت اي مبرر هو وكل من تلطخت يده بدماء أهلنا في الجنوب حتى ينالوا الجزاء العادل.

ثانيا:ندعم ونساند ونؤيد كل القوى الجنوبية الحرة التي ترفض مثل هذه التصرفات.

ثالثا:نوصي الاشقاء في التحالف العربي بالحفاظ على الحاضنة الشعبية لهم في الجنوب واحترام دماء الشهداء وأهاليهم وعدم السماح بأي تصرفات تستفز الشعب وتخلق خلل في الشراكة وتمزق الصف.

رابعا:نؤكد على التمسك بثوابت شعبنا وتطلعاته وعدم التنازل عنها وان حربنا لازالت مستمرة حتى يتم القضاء على اذناب إيران في اليمن.

خامسا:نطالب بإقالة حكومة بن دغر وإحالتها للمحاسبة على كل مافعلت من تدمير للاقتصاد ونهب المال العام وفشل إدارة المؤسسات، ثم تشكيل حكومة وفاق وطني من الكفاءات تأخذ بعين الإعتبار افرازات الحرب والقوى التي تشكل واقع على الأرض في المناطق المحررة ولا تستثني احد.

الرحمة للشهداء

الشفاء للجرحى

والحرية للأسرى

والنصر والتمكين للمقاومة الجنوبية.

 

صادر عن الجالية الجنوبية في الولايات المتحدة الأمريكية

واشنطن-ميتشغن-شيكاغو الينوي-بافلو نيويورك.

يوم الثلاثاء ١٦ يناير ٢٠١٨