آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-05:29م

أخبار وتقارير


وفد مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان (أمل) يصل السودان ويلتقي بممثلين عن وزارة الصحة السودانية ومستشفى اﻷورام بالخرطوم

الأربعاء - 17 يناير 2018 - 01:07 م بتوقيت عدن

وفد مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان (أمل) يصل السودان ويلتقي بممثلين عن وزارة الصحة السودانية ومستشفى اﻷورام بالخرطوم

الخرطوم(عدن الغد)خاص:

وصل إلى العاصمة السودانية الخرطوم مساء الأثنين 15/ 1 / 2018م وفد مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان (أمل) وكان في استقبالهم بالمطار الشيخ الحضرمي السوداني الفاضل محمد عبود بارشيد باعبود .

 

 زيارة الوفد تأتي تتويجا لمخاطبات ومراسلات بين المؤسسة وكل من وزارة الصحة السودانية ومستشفى الاورام بالخرطوم والتي كان هدفها ايجاد تعاون مشترك في مجال خدمة مريض السرطان ورعايته وتابعها الشيخ باعبود خلال الاشهر الماضية حتى تكللت بموافقة وزارة الصحة السودانية على رعاية توقيع الاتفاقية بين المؤسسة ومستشفى الاورام بالخرطوم والتي بموجبها يقوم المستشفى وكوادره المتخصصة بتقديم الخدمات العلاجية والاستشارية للمرضى الذين تبعثهم المؤسسة فيما يتولى الشيخ الفاضل باعبود كل مايتعلق بإقامة المرضى في الخرطوم خلال فترة علاجهم.

 

 وفي اللقاء الذي ضم وفد المؤسسة بالشيخ باعبود بمكتبه في الخرطوم جرى فيه مناقشة مختلف جوانب الإتفاقية وإجراءات التوقيع عليها ومتابعة اقرارها من قبل الجهات المختلفة كي تصبح سارية المفعول.

 

 كما جرى مناقشة جوانب مختلفة  في مجالات تخص الصحة والتعليم ومساهمة الشيخ باعبود وجهوده الحثيثة في خدمة حضرموت ارضا  وانسانا.

 

 الوفد تشكل من عضوي مجلس الأمناء الدكتور عبد القادر بايزيد والأستاذ خالد بازفين إضافة الى مدير مركز الأورام بالمكلا الدكتور زكي صعنون والمدير التنفيذي للمؤسسة الدكتور وليد البطاطي .