آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-09:47ص

أخبار المحافظات


تمويل مؤسسة صلة.. جمعية الطالب بالمكلا تدشن توزيع الأرز للمراكز الطلابية

الأربعاء - 17 يناير 2018 - 12:08 م بتوقيت عدن

تمويل مؤسسة صلة.. جمعية الطالب بالمكلا تدشن توزيع الأرز للمراكز الطلابية

المكلا(عدن الغد) خاص

نفذت جمعية رعاية طالب العلم الخيرية بالمكلا يوم أمس مشروع توزيع الأرز للمراكز الطلابية والسكنات ألجامعية بتمويل من مؤسسة صلة للتنمية بحضرموت والذي استفاد منه (2637) طالباً وطالبة من طلاب الجامعات والمعاهد منها جامعة حضرموت وجامعة عدن بمحافظة عدن وجامعة الاحقاف، والمعهد الوطني للعلوم الإدارية والكلية العليا للقرآن ألكريم وكلية التربية بمحافظة المهرة.

ويأتي المشروع نظراً للارتفاع الكبير في التكاليف المعيشية وغلاء ألأسعار الذي أثر بدوره على مواصلة الطلاب للتعليم ألجامعي وظهور الأزمات التموينية، وجسد المشروع معاني الإخوة والعناية بطالب ألعلم  وضرورة تمكينه من مواصلة دراسته، و توفير البيئة المناسبة له.

كما يهدف المشروع الى تخفيف العبء على الطلاب الجامعيين مادياً، والأخذ بأيدي الطلاب وتشجيعهم على التفوق و التميز، وإيجاد الاستقرار النفسي والمادي لطلاب العلم وتمكينهم من مواصلة الدراسة.

وصرح مدير المراكز بالجمعية المهندس منير عادل "أن هذا المشروع يأتي ضمن أنشطة قسم المراكز الطلابية بالجمعية، وبالشراكة مع مؤسسة صلة للتنمية للتخفيف عن طلاب العلم نظراً للظروف الصعبة التي تمر بها ألبلاد

وأضاف أن المشروع استهدف السكنات الجامعية بجامعة حضرموت وسكن جامعة الأحقاف، والمراكز الطلابية للجمعية، وسكن البادية بمديرية الشحر، ومركز دوعن.

وفي ختام حديثه لموقع الجمعية شكر مؤسسة صلة للتنمية بحضرموت على دعمها المتواصل للمراكز الجامعية بالمحافظة.