آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:27م

أخبار عدن


منظمة العون الإنسانية تقيم الاجتماع السنوي لتقييم مشروع اليونيسيف بعدن

الأربعاء - 17 يناير 2018 - 11:09 ص بتوقيت عدن

منظمة العون الإنسانية تقيم الاجتماع السنوي لتقييم مشروع اليونيسيف بعدن

عدن(عدن الغد) خاص:

أقيم صباح أمس في منظمة العون الإنسانية الاجتماع السنوي لتقييم مشروع اليونيسيف في الثلاث المحافظات (حضرموت-  ابين - سقطرى) الذي تم استعراض ومراجعة المشروع لخاص بالصحة وسوء التغذية في المحافظات المستهدفة .

وحيث كان عدد المتطوعات في تلك المحافظات المستهدفة (532 )متطوعة في صحة المجتمع وعدد المراكز( 37) مركز صحي وعدد العيادات المتنقلة 6 عيادات تقوم بتقديم الخدمات الرعاية الصحية وسوء التغذية .

استعرضا الدكتور خالد والدكتور مامؤن المشروع والاحصائيات التي توصل اليها ممثلي المنظمتين العون واليونيسيف في المحافظات الثلاثة المستهدفة والتي كان تقيمها من قبل ممثلي المنظمتين بشكل إيجابي ونال استحسانهم واعجابهم وهم يتوقعون الوصول الى مناطق لم تصل اليها المنظمات الأخرى خلال هذا العام 2018م .

وتحدث الدكتور امان عبدالقادر – مدير الإقليمي لمنظمة العون الإنسانية عن تقيمهم لهذا المشروع الخاص بمنظمة اليونيسيف والتي كانت العون شريكة معهم فيه فلمشروع استهدف محافظات ومناطق لم تصلها أي منظمة أخرى وهذا يعتبر تحدي كبير بالنسبة لنا.. مشيرا في المرحلة المتبقية من المشروع شهر ونص سنعمل على تنسيق مع مكاتب الصحة في المحافظات المستهدفة من اجل إيصال المستلزمات الطبية والأدوية الى مراكز الصحية وذلك لتقديم  الخدمة والرعاية الصحية  اللازمة لتلك المحافظات .

ومن جهتها تحدثت الدكتورة جميلة هبة الله منسقة اليونيسيف بعدن عن المشروع حيث قالت ان منظمة العون استطاعت ان تصل الى عدد كبير من المستهدفين في تلك المحافظات برغم الظروف التي تعانيها البلاد في هذه المرحلة .. متمنية من العون ان تعمل على استكمال ما تبقى خلال الشهر القادم فهي قامت بعمل متميز وخلقت تغير في تلك المحافظات من خلال تدخلها في الجانب الصحي وسوء التغذية .. وشكرت العون على جهودهم الكبيرة ومواجهتهم التحديات دون توقف من اجل إيصال التموين الدوائي والغذائي لهم.

وأشارت الى ان الحكومة تعتبر اللاعب الرئيسي في إيصال مثل هذه الخدمات الصحية للمواطنين في المحافظات المستهدفة وعليها ان تكثف جهودها من اجل سد الثغرات.. متمنية من البرنامج لغذاء العالمي ان يتدخل مع اليونيسيف من اجل مساعدة التي يترتب عليها الحد من سوء التغذية الوخيم والمتوسط .

وحضر الاجتماع السنوي  مسؤول الصحة في منظمة اليونيسيف الدكتور إسحاق وطاقم العمل  في منظمة العون الإنسانية وعدد من مدراء وممثلي المراكز الصحية في المحافظات الثلاثة.

من/ خديجة الكاف