آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-02:20م

أخبار وتقارير


وزير الداخلية يناقش آليات التنسيق والتعاون بين الوزارة والصليب الأحمر

الثلاثاء - 16 يناير 2018 - 10:01 م بتوقيت عدن

وزير الداخلية يناقش آليات التنسيق والتعاون بين الوزارة والصليب الأحمر

عدن (عدن الغد) وزارة الداخلية:

ناقش معالي نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس / أحمد بن أحمد الميسري، خلال لقائه في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، مع ممثلي اللجنة الدولية للصليب الأحمر في عدن، آليات تنسيق الجهود والتعاون بين الجانبين خلال الفترة المقبلة.

 

وضم الوفد الدولي كارلوس باتايس رئيس بعثة الصليب الأحمر بعدن، وفرانشيسكا استوكر مندوبة قسم الحماية، وهديل سمير مساعد رئيس بعثة الصليب الأحمر بعدن.

 

وأشاد معالي وزير الداخلية الميسري، بالجهود والأعمال الإنسانية التي تنفذها منظمة الصليب الأحمر في البلاد لتقديم المساعدات المختلفة للمحتاجين إليها خصوصاً في ظل الأوضاع الصعبة التي تعيشها البلاد حالياً.

 

وأكد حرص وزارة الداخلية على توفير الحماية الأمنية وتسهيل مهام وتحركات المنظمة الدولية من أجل تهيئة الظروف الملائمة لعمل وأنشطة الصليب الأحمر الدولي في المحافظات.

 

ومن جانبه أشاد رئيس بعثة الصليب الأحمر بعدن كارلوس باتايس، بالتحسن الملحوظ الذي طرأ في الجانب الأمني، وهو الأمر الذي من شأنه مساعدتهم من خلال تسهيل مهامهم في تقديم الأعمال الإنسانية، مشيراً إلى العمل على توسيع نطاق جهودهم في محافظة عدن.

 

حضر اللقاء نائب وزير الداخلية اللواء الركن / علي ناصر لخشع، ووكيل وزارة الداخلية لقطاع خدمات الشرطة اللواء الركن محمد مساعد، ومدير عام جهاز الأمن السياسي العميد الركن قائد محمد مساعد ومدير شؤون اللاجئين بوزارة الداخلية العقيد عارف محمد عريم.