آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-07:16م

أخبار وتقارير


وزير الداخلية يناقش اوضاع اللاجئين مع وفد المفوضية السامية للأمم المتحدة

الثلاثاء - 16 يناير 2018 - 07:48 م بتوقيت عدن

وزير الداخلية يناقش اوضاع اللاجئين مع وفد المفوضية السامية للأمم المتحدة
صورة من اللقاء الذي جمع الوزير و وفد المفوضيه السامية

عدن (عدن الغد) وزارة الداخلية:

ناقش نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس / أحمد بن أحمد الميسري ،اليوم، مع وفد المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين اوضاع اللاجئين في اليمن، في ظل التحديات التي تمر بها البلاد جراء حرب الانقلابين، والعمل على تسهيل عمل الوفد ومساعدتهم .

 

وقدم معالي وزير الداخلية شكره للوفد المكون من جاكولين بارلفلت مديرة مكتب المفوضية السامية لشؤون اللاجئين / عدن، وحسان الخشمان المسئول الأمني في مكتب المفوضية / عدن، وأحمد الزبيري المنسق الأمني في المكتب، على عملهم الإنساني في اليمن على الرغم من الوضع المأساوي الذي خلفته الحرب .

 

وأشار معاليه إلى أن الوضع الاقتصادي في البلاد حال دون المقدرة على استقبال اللاجئين القادمين إلى السواحل اليمنية، مشيراً إلى أن السيطرة الأمنية لم تعد كما كانت من قبل مما جعل امر استقبال اللاجئين ممنوعا خوفاً من تسلل الجماعات الإرهابية الى اليمن .

 

وأكد الميسري استعداد وزارة الداخلية لتقديم كل ما يلزم لتسهيل عمل الوفد ، كون ما يقوم به وفد المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين عمل إنساني بالغ الاهمية ، شاكراً لهم جهدهم الكبير.

 

من جانبها، قالت جاكولين بارلفلت مديرة مكتب المفوضية السامية لشؤون اللاجئين / عدن إنهم يعملون على معالجة اوضاع اللاجئين، حيث اشارت إلى إمكانية التعاون مع السلطات الأمنية من أجل فتح مراكز على الشريط الساحلي لتسهيل التعامل مع النازحين الجدد .

 

واضافت جاكولين أنهم تمكنوا من إعادة (900) لاجئ إلى بلدانهم خلال العام 2017م، مشيرة إلى أن المفوضية تقدم المساعدات المالية للراغبين بالعودة الى  بلدانهم .

 

حضر اللقاء كلا من  اللواء الركن / علي ناصر لخشع نائب وزير الداخلية، اللواء الركن / محمد مساعد وكيل خدمات الشرطة، والعميد ركن / قائد محمد مساعد مدير عام جهاز الأمن السياسي، والعقيد / عارف محمد عريم مدير شؤون اللاجئين بوزارة الداخلية .