آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-10:20م

أخبار عدن


التربية تقيم حفل تكريم ختامي لبرنامج بناء القدرات التعليمية بعدن

الثلاثاء - 16 يناير 2018 - 07:46 م بتوقيت عدن

التربية تقيم حفل تكريم ختامي لبرنامج بناء القدرات التعليمية بعدن

عدن(عدن الغد) خاص:

اختتم صباح اليوم الثلاثاء مكتب التربية والتعليم في محافظة عدن برنامج بناء القدرات التعليمية في حفل تكريمي بقاعة القصر بمديرية المعلا ، بحضور كل من رئيس شعبة التعليم العام حسين با فخسوس ورئيسة شعبة التدريب والتأهيل مايسة عشيش ومدير إدارة التدريب والتأهيل وضاح مهيوب ورئيس شعبة التوجيه والمناهج عوض باشطح.

ويهدف البرنامج الى التنمية الذاتية في القدرات المهنية واستخدام الأساليب الحديثة في العملية التعليمية والتربوية، وشمل عدد المشاركين فيه 95 مستهدفا من عناصر العملية التعليمية في محافظة عدن.

وخلال حفل التكريم ألقى الأستاذ حسين بافخسوس كلمة أكد فيها مدى أهمية هذا البرنامج في ما سينعكس على مخرجاته من أثر إيجابي يتم تنفيذه في ميدان التربية والتعليم وبما يسهم في تجويد العملية التربوية والتعليمية وشكر جميع القائمين على هذا البرنامج.

 من جانبها إعتبرت الأستاذة مايسة عشيش القائمة على إدارة وتنفيذ هذا البرنامج أن أهم ما في البرنامج هو تركيزه على منهج التنمية القائمة على العناصر الرئيسية للعملية التعليمية.

وقالت إن البرنامج قدم إضافة ايجابية في مجال التعليم والتعلم في ما يخص تنمية قدرات المعلمين والإدارات المدرسية والإشراف التربوي لتمكينهم من امتلاك الأسس العلمية والتربوية ووضع لبنة داعمة لتطوير وتحسين وتجويد قدراتهم المهنية التي ستمكنهم من تحقيق أهداف التعليم والتعلم وبناء جيل قادر على مواكبة متطلبات الحياة بكفاءة ومهارة عاليه

وأضافت أن :"البرنامج شمل جوانب الاستفادة في دبلوم الإدارة المدرسية ( 8اكتوبر- 26 نوفمبر 2018 ) نفذ في 45 ساعة تدريبية استهدف 30 مشاركا والمديريات التي شملها ( المعلا- خورمكسر- التواهي- صيرة) وبرنامج دبلوم المعلم المحترف بدأ ( 28 اكتوبر- 26نوفمبر 2017 ) في 115 ساعة استهدف 16 مديرا و54 موجها و25 معلما.

وفي برنامج دبلوم التنمية المهنية للمشرف التربوي بدأ ( 19 نوفمبر- 25 ديسمبر 2017 ) لمدة 145 ساعة تدريبية، وفي الختام اثنت عشيش على كل الجهات التي اسهمت في دعم وتنفيذ البرنامج مكتبا ومؤسسة ومعهدا ومدربين.

وخلال حفل التكريم القيت كلمة عن الرئيس الدوري للهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة اوضح فيها الدور الأخوي الإنساني الذي قامت به المنظمة من خلال برنامج الكويت إلى جانبكم بترميم المدارس ثم الاتجاه إلى بناء القدرات التعليمية والإدارات المدرسية.

وأضاف أن :"دولة الكويت الشقيقة قدمت منحة ب 150 مليون دولار للتدخل في إطار التعليم واطلاق القناة التعليمية وترميم مكتب وزارة التربية والتعليم للسلطة الشرعية وتوفير 180 ألف حقيبة مدرسية وطباعة شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2017.

وفي الختام أكد على أهمية الشراكة اليمنية الأخوية الكويتية في قطاع التعليم لما يمثله من رافد مهم للحاضر والمستقبل.

الأخ ميعاد جمن ألقى بدوره كلمة عن المتدربين والمدربين أثنى فيها على جميع من اسهم في هذا البرنامج مقتبسا من جميل الشعر مستشهدا تلك الجهود التي بذلت في سبيل نجاح البرنامج وخرج بمخرجات مفيدة على النشى التربوي والعملية التعلمية والإدارة والإشراف التربوي.

وتخلل البرنامج عدد من الفقرات الفنية الاستعراضية ومشهد مسرحي يبين مآخذ الدروس الخصوصية كما تم عرض روبرتاج تسجيلي ومصور عن البرنامج.

حضر الفعالية الأستاذ نبيل عبد المجيد مدير إدارة التعليم العام والأخ عصام وادي مدير عام صندوق الرعاية الاجتماعية والأخ د. محمد بكرين مدير معهد مهاراتي للتعليم الفني والتدريب المهني والأخ م. منذر حسن زين السقاف مدير مؤسسة طيبة  مكتب عدن  والأخ زكي عبد الله مدير ادارة التوجيه التربوي والشخصية الاجتماعية مأمور مديرية صيرة السابق جمال اليماني وعدد من الشخصيات التربوية والاجتماعية وأعضاء منظمة ومؤسسة ومعهد حضروا الفعالية.

في الختام تم تكريم المستهدفين من البرنامج الذين بلغ عددهم 95 مستهدفا ومستهدفة.

من/ عبد الفتاح العودي: