آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-09:02م

أخبار المحافظات


محافظ الضالع يوجة بتفعيل الأجهزة القضائية في اجتماع عقدة اثناء زيارته التفقدية لمرافق السلطة القضائية بالمحافظة

الثلاثاء - 16 يناير 2018 - 07:45 م بتوقيت عدن

محافظ الضالع يوجة بتفعيل الأجهزة القضائية في اجتماع عقدة اثناء زيارته التفقدية لمرافق السلطة القضائية بالمحافظة

الضالع (عدن الغد) خاص:

قام محافظ محافظة الضالع قائد محور الضالع قائد اللواء 33 مدرع اللواء الركن علي مقبل صالح، صباح اليوم 16 يناير 2018 م بزيارة تفقدية شملت عددا من المرافق التابعة لأجهزة السلطة القضائية في محافظة الضالع.

حيث قام بزيارة الى محكمة الاستئناف والنيابة العامة اطلع خلالها على استعداد الأجهزة القضائية في تفعيلها بهذه المرحلة من خلال تفعيل مكاتبها منها مكاتب النيابة العامة ومحكمة الاستئناف والمحاكم الابتدائية في كافة مديريات المحافظة لما من شانة تفعيل دور القانون واتخاذ الإجراءات والعقوبات القانونية حيال مرتكبي الانتهاكات والقضايا الجنائية ومرتكبي الجرائم والخارجين عن النظام والقانون الذين يحاولون زعزعة الأمن والاستقرار في المحافظة.

ومن الناحية الأمنية أكد المحافظ بتوفير الحماية الأمنية لكافة الأجهزة القضائية والقضاة والنائب العام وتوفير السكن لهم .

وقام المحافظ بزيارة الى مبنى النيابة العامة بالمحافظة بمدينة الضالع ثم الى مبنى المحكمة الكائن بساحة الشهداء بالجليلة اطلع خلالها على أوضاع المباني واحتياجاتها مشددا في الوقت نفسة الى ضرورة البدء بالعمل من قبل المحاكم والنيابات العامة .

وفي الاجتماع أيضا أكد المحافظ في اجتماعه صباح اليوم بالسلطة القضائية بالمحافظة بحضور رئيس محكمة الاستئناف القاضي محسن يحيى والقاضي جلال المرفدي النائب العام وبحضور نائب مدير عام الشؤون القانونية بالمحافظة حيث تحدث بشكل واسع حول ما تقتضيه المرحلة من أهمية تفعيل دور القضاء نظرا لظروف والأوضاع التي تمر بها محافظة الضالع، في الوقت نفسه حث كافة الأجهزة القضائية وخاصة القضاة ووكلاء النيابات العامة ودعاهم الى الإسراع في انجاز المهام القضائية وتحريك كافة القضايا المتوقفة والى سرعة البت فيها، ودعاهم على بذل مزيدا من الجهود وأن يعمل الفريق القضائي كفريق واحد بعيدا عن السياسة والتحزب والمصالح بل أن يكون عملهم بموجب القانون لما فيه من تعزيز لدور سلطات الدولة وتعزيز دور النظام والقانون.

وقال المحافظ اننا ندرك الصعوبات الماثلة أمام المؤسسة القضائية في الضالع وفي مقدمتها الأمن، لكننا عازمون على رفع الاداء الأمني بما يلبي متطلبات القضاء وكذا إعادة اعمار وتأهيل الإصلاحية المركزية وأن تبنى علاقة قوية وقانونية بين الأجهزة الأمنية والقضائية والسلطات المحلية .

رئيس محكمة الأستئناف بالمحافظة القاضي محسن يحيى أكد أن القضاء هو جوهر الدولة و الحامي لها وللقانون موضحا بأن هذا يأتي نتيجة استقلالية القضاء ونزاهته وتأمينه من قبل السلطات .. موضحا أنة لا بد من تأمين الأجهزة القضائية حتى يتمكن من تأدية دوره على اكمل وجه.

وناشد السلطات والحكومة الى سرعة اعادة تأهيل المحاكم والنيابات العامة والسجون نتيجة ما لحق بها من دمار ونهب جراء الحرب التي شنها الانقلابيين في محافظة الضالع.


*من ناصر الشعيبي