آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-06:46ص

أخبار المحافظات


برعاية محافظ لحج .. مدير عام مكتب التربية بالمحافظة يدشن برنامج تدريب الموجهين على التعلم النشط

الثلاثاء - 16 يناير 2018 - 07:32 م بتوقيت عدن

برعاية محافظ لحج .. مدير عام مكتب التربية بالمحافظة يدشن برنامج تدريب الموجهين على التعلم النشط

لحج (عدن الغد) خاص:

تحت رعاية محافظ لحج اللواء أحمد عبد الله تركي، أقام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة صباح اليوم الثلاثاء برنامج تدريب الموجهين على التعلم النشط، للحقائب الثلاث "التخطيط والإستراتيجيات والتقويم" والذي يستمر للفترة من 16-25 من الشهر الجاري، بتمويل من منظمة اليونسيف.

وكان الدكتور محمد الزعوري مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة، قد نقل في كلمة تدشين البرنامج، تحيات محافظ المحافظة إلى المشاركين في الدورة، مشيراً أن البرنامج يهدف لإكساب الموجهين معلومات ومهارات في التخطيط، ينبغي أن تجد طريقها للتحقيق في الواقع العملي، كما أوضح أن البرنامج يلقي الضؤ على أهم الإستراتيجيات في التدريب، من شأنه أن يعزز من مستوى التدريب والتأهيل ورفع كفاءآت الموجهين الذين تقع على عاتقهم مسئولية إيصال رسالة البرنامج إلى الميدان للدفع بالعملية التربوية والتعليمية نحو الأفضل.

وحث الدكتور الزعوري المتدربين من الموجهين على ضرورة الإستفادة القصوى من البرنامج خلال فترة التدريب المقدرة بـ9 أيام.

معرباً عن شكره للدور الرائد لمنظمة اليونسيف في دعم البرامج والأنشطة التي يقيمها مكتب التربية بالمحافطة، لاسيما في مجال التدريب والتأهيل، متمنياً على المشاركين من المديريات ومكتب التربية الإنضباط والإلتزام بمواعيد وزمن البرنامج.

الجدير بالذكر أن العدد المستهدف شمل 84 موجهاً وموجهة، موزعين على 9 مديريات هي الحوطة، تبن، الملاح، المسيمير، حبيل جبر، لبعوس، الحد، طور الباحة والمضاربة.

هذا وكان رئيس شعبة التدريب والتأهيل الأستاذ عبد الواحد عبد الله علي، قد رحب في مستهل تدشين البرنامج بالدكتور الزعوري مدير عام التربية بالمحافظة، أعقبها بالحديث عن هدف البرنامج، كما أُلقيت كلمة عن المناهج والتوجيه، القاها عبد الحكيم جبران رئيس شعبة المناهج، وكلمة عن اليونسيف القاها فضل محمود منسق المنظمة بمكتب التربية بالمحافظة.