آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-01:18م

أخبار المحافظات


محافظ لحج اللواء التركي يعقد لقاء استثنائي موسع للسلطات التنفيذية والامنية والتنفيذية

الثلاثاء - 16 يناير 2018 - 06:54 م بتوقيت عدن

محافظ لحج اللواء التركي يعقد لقاء استثنائي موسع للسلطات التنفيذية والامنية والتنفيذية

لحج (عدن الغد) خاص:

شدد محافظ محافظة لحج احمد عبدالله التركي خلال اللقاء الموسع بمدراء مكاتب الوزارات والأجهزة الأمنية والعسكرية والقضائية على ضرورة تفعيل الدور الرقابي واتخاذ الإجراءات الصارمة ضد من يعبث ويتلاعب بالمال العام للدولة .

وأضاف خلال الاجتماع الذي ناقش عددا من الملفات الشائكة في المحافظة والمتمثلة بنهب عقارات وأراضي الدولة وتردي الوضع الصحي لمستشفى بن خلدون إلى جانب تصحيح ومتابعة التحصيل الضريبي بطرق سيلمه وقانونية وضعف أداء صندوق النظافة والتحسين في المحافظة .

ودعا التركي هذه المكاتب  رفع تقاريرها الشهرية والدورية عن عملهم بما يتسنى لقيادة المحافظة المتابعة المستمر لمعرفة مدى سير عملهم وتقييمه .

وطالب محافظ محافظة لحج  أثناء الاجتماع الذي ناقش الوضع العام للمحافظة وكذا تفعيل أنشطتها  وخطتها المرفوعة  للعام 2018م ..  المستثمرين الذين لديهم قضايا ولم يتم استكمال  ملفاتهم ووثائقهم بالتوجه للقضاء للفصل بها .

كما أشاد في اللقاء بالوضع الأمني المستتب وذلك بعد حصوله على المرتبة الأول من بين المحافظات المحررة من حيث الاستقرار الأمني بإشادة حكومية وكدا قوات التحالف ..داعين الجميع إلى التعاون مع الأجهزة الأمنية حتى يتحول كل أبناء المحافظة إلى امن بما يعزز دورهم في المساهمة الفعالة في استتباب الأمن .

ووضع احمد عبدالله التركي الحاضرين أمام لقاءه برئيس دولة الوزراء وما خرج به من توصيات ودعم  لبعض المكاتب التنفيذية بالمحافظة وكيفية الانطلاق للاستفادة منها في سبيل انتشال المحافظة وتوفير الخدمات الضرورية للمواطن . 

واقر الاجتماع على تشكيل لجنة امنيه مشتركة ستقوم بمتابعة وإزالة العشوائيات و الأبنية المستحدثة والتي تؤثر على جمال محافظة لحج .