آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-04:33م

رياضة


ريال مدريد يغرق في بحر شائعات رونالدو ونيمار

الثلاثاء - 16 يناير 2018 - 01:52 م بتوقيت عدن

ريال مدريد يغرق في بحر شائعات رونالدو ونيمار
رونالدو مع ريال مدريد

(عدن الغد)كووورة

يعيش ريال مدريد حاليا، أوضاعا لم يشهدها منذ 12 عاما، بعد هزيمته، السبت الماضي، في عقر داره، أمام فياريال، 0-1، بالليجا.

فالفريق، بعد خوض 18 مباراة بالليجا، يحتل المركز الرابع برصيد 32 نقطة، بينما المتصدر برشلونة رصيده 51 نقطة.

وكان لدى الريال 30 نقطة فقط، في نفس الفترة من موسم 2005/2006، وللمقارنة، فإنه في موسم مثل 2010/2011، حقق 47 نقطة، من 18 مباراة أيضا.

ويبدو المدرب زيدان في حيرة، فيما قال الألماني، توني كروس: "بصراحة هدفنا في هذا الموسم، أن نكون ضمن الأربعة الأوائل بالليجا"، بحسب مجلة كيكر، اليوم الاثنين.

أما النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو (32 عاما)، فحاله من حال فريقه، فهو الآخر يعيش موسما صعبا، فحتى الآن لم يسجل سوى 4 أهداف في الليجا، بينما كانت في نفس الفترة من الموسم الماضي، 12 هدفا، كما أن زملاءه، جاريث بيل، وبنزيما، وغيرهما، بين بعيد عن مستواه، أو مصاب، أو مفتقد لثقة المدرب زيدان.

حلم نيمار

 

وبالنظر لتلك الأوضاع، يعمل مطبخ الشائعات في الإعلام الإسباني، بأقصى طاقاته، ويجري الحديث عن انتقالات كبرى للريال، رغم أن زيدان صرح بنفسه، بأنه لا يحتاج لاعبين جدد.

ومع تراجع الريال عن عقد صفقات ضخمة، خلال الصيف الماضي، يدور الحديث الآن، في فترة الانتقالات الشتوية، عن البرازيلي نيمار (25 عاما)، وأن الميرينجي يفاوضه للتعاقد معه، مقابل 400 مليون يورو.

ليس هذا فقط، وإنما في المقابل أيضا، ينتقل رونالدو إلى باريس، وفقًا لبعض التقارير.

غير أن ناصر الخليفي، رئيس سان جيرمان، استبعد بيع نيمار، الذي جلبه الصيف الماضي من برشلونة، مقابل 222 مليون يورو، بعقد حتى عام 2022.

لكن عالم كرة القدم، عودنا على حدوث ما لا يعقل، فنيمار نفسه، كان في طريقه إلى ريال مدريد، قبل أن ينتقل إلى برشلونة أصلا، غير أن عدم توافر المال حينها، جعله يذهب للمنافس الدود.

ويبدو أن حلم نيمار، لم يغادر مخيلة فلورنتينو بيريز، رئيس النادي الملكي.

وقد تحدثت الصحافة في الأيام الماضية، عن أن نيمار سيأتي إلى الريال، بعد انتهاء عقد رونالدو مع الملكي، في يونيو/حزيران 2021.

وكانت وسائل إعلام إسبانية قد قالت، إن بيريز يريد من خلال بيع رونالدو، الحصول على ما يمكنه من التعاقد مع نيمار.

مستقبل رونالدو

 

وتحدثت صحيفة "آس" المدريدية، عن اقتراب رونالدو من الرحيل عن الفريق، في نهاية الموسم الجاري، موضحةً أنه يريد العودة إلى مانشستر يونايتد "فهو ليس سعيدا بشأن بنود عقده الجديد، كما يفتقد أيضا تقدير إدارة النادي، وخصوصا رئيسه بيريز".

وأضافت أن رونالدو، أبلغ بعض زملائه، خلال وجوده في غرفة تبديل الملابس، بأنه يحلم بالانتقال إلى مان يونايتد.

وكان بيريز قد وعد رونالدو، بعد الفوز العريض على يوفنتوس (4-1)، في نهائي دوري الأبطال، بأنه سوف يحسن وضعية عقده، غير أن اللاعب تحدث في محيطه، عن عدم حفاظ رئيس النادي على كلمته.

ويعد رونالدو الخامس على العالم حاليًا، من حيث قيمة العقد، حيث يبلغ راتبه السنوي 21 مليون يورو، بينما يبلغ راتب ميسي في برشلونة، 50 مليونًا.