آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-10:26ص

أخبار وتقارير


المقاومة الجنوبية تجدد موقفها الرافض لوجود قيادات تابعة لنظام صالح في عدن

الثلاثاء - 16 يناير 2018 - 11:32 ص بتوقيت عدن

المقاومة الجنوبية تجدد موقفها الرافض لوجود قيادات تابعة لنظام صالح في عدن

عدن ((عدن الغد)) خاص:

جددت قيادات المقاومة الجنوبية بعدن مجددا موقفها الرافض لوجود قيادات من نظام الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح في عدن .

واصدرت هذه القيادات بهذا الخصوص بيانا تلقته صحيفة "عدن الغد" وجاء فيه:

بسم الله الرحمن الرحيم .

 

بيان صادر عن مجلس المقاومة الجنوبية بالعاصمة الجنوبية عدن ..

 

وقفت قيادة مجلس المقاومة الجنوبية بالعاصمة عدن مساء هذا اليوم الاثنين 15يناير 2018م أمام التحديات والمستجدات الراهنة التي تشهدها الساحة الجنوبية وخصوصا العاصمة عدن من استفزاز واستهتار بتضحيات شعبنا الجنوبي الذي قدم التضحيات الجسيمة طوال عشر سنوات مضت سقط خلالها عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والاسرى في سبيل تحقيق الهدف السامي لاحرار وشرفاء الجنوب والمتمثل في طرد الاحتلال وتحقيق الاستقلال وإقامة دولته الجنوبية المستقلة كامل السيادة..

 

وعليه فان مجلس المقاومة الجنوبية بالعاصمة عدن يعرب عن اسفه واستياءه البالغ ازاء الاستفزازات الخطيرة التي يتعرض لها والتي كان آخرها فتح الباب على مصراعية أمام العدو الرئيسي لشعبنا الجنوبي وتسهيل مروره واحتضانه وايواءه في عاصمتنا الجنوبية عدن دون مراعاة لمشاعر أسر الشهداء والجرحى وكل شرفاء ومناضلي الجنوب وهو الأمر الذي تداعت على اثره قيادة المقاومة الجنوبية بالعاصمة عدن واصدرت بيان 13 يناير2018م اوضحت فيه موقفها بكل وضوح وشفافية...

وعلى هذا الاساس فان مجلس المقاومة الجنوبية بالعاصمة عدن قد خرج من هذا اللقاء بالتالي.

 

1 - يدعو مجلس القاومة الجنوبية كافة الوحدات الأمنية والعسكرية ورجال المقاومة الجنوبية في كافة المحافظات الجنوبية إلى رفع درجة الاستعداد القتالي العالي والبقاء على أهبة الاستعداد لتنفيذ التوجهيات ميدانيا .

 

2-الشكر والتقدير لكافة القوى الوطنية الجنوبية التي ابدت تجاوبها مع البيان السابق في رفض أي تواجد لعناصر أو قوى عسكرية او معسكرات تدريبية أو تجميع للقوات العسكرية الشمالية في عاصمتنا الجنوبية عدن وكافة المحافظات الجنوبية المحررة..

 

3-تحذر المقاومة الجنوبية بالعاصمة عدن كافة الأطراف التي تسعى إلى تشجيع أو تقديم المساعدة والتسهيلات لتلك القوى العسكرية التي سبق لمقاتلي المقاومة الجنوبية بموجهتها ودحرها من أراضي الجنوب وقدمت تضحيات جسام،وانها لن تقف صامتة امام أي استهتار لتضحيات شعبنا الجنوبي من أي جهة كانت..

 

4-يؤكد مجلس المقاومة الجنوبية التمسك بمواقفه الثابتة التي تعطينا الحق في اتخاذ الطريقة المناسبة للدفاع عن كرامة شعبنا وسنتخذ الاجراءات اللازمة التي تصون هذا الحق وتحافظ على المكتسبات التي تحققت..

 

5- ان مجلس المقاومة الجنوبية بالعاصمة عدن يخلي مسؤليته الكاملة عن أي بيانات او تصريحات خارجة عن نطاق المجلس وقيادته الحقيقية باعتبار ان مثل تلك البيانات او التصريحات خارجة عن اجماع المجلس ولوائحه التنظيمية وانه لا يمثل الا نفسه وهو راي شخصي له..

 

6 - يدعو مجلس المقاومة الجنوبية جماهير شعب الجنوب للوقوف صفا واحد لصون الكرامة وحماية الحقوق .

 

7 - يدعو مجلس المقاومة الجنوبية دول التحالف العربي إلى احترام ارادة الشعب الجنوبي الذي كان خير حليف والذي سيظل وفيا للدماء التي اختلطت على تراب هذا الوطن الطاهر .

 

الرحمة للشهداء ...الشفاء للجرحى .... والحرية للاسرى ...

وانها ثورة حتى النصر

صادر عن مجلس المقاومة الجنوبية بالعاصمة الجنوبية عدن

15يناير2018م