آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

اليمن في الصحافة


قوات الشرعية تتقدم في أولى مناطق مديرية الملاجم بالبيضاء

الثلاثاء - 16 يناير 2018 - 10:13 ص بتوقيت عدن

قوات الشرعية تتقدم في أولى مناطق مديرية الملاجم بالبيضاء

( عدن الغد ) الخليج :

زار مسؤول من التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن ووزير يمني جبهة شرق صنعاء، في إشارة رمزية إلى أن قوات الشرعية باتت جاهزة لبدء معركة تحرير صنعاء، في وقت واصلت قوات الشرعية مدعومة بالتحالف العربي تقدمها باتجاه مديرية الملاجم وسط انهيار الانقلابيين في محافظة البيضاء.

 


وفي زيارة هي الأولى من نوعها، ظهر المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي، العقيد الركن تركي المالكي، في خطوط المواجهة الأمامية بجبهة نهم شرق العاصمة اليمنية صنعاء. وزار العقيد المالكي، برفقة قيادات من قوات التحالف العربي، ووزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، وقائد المنطقة العسكرية السابعة اللواء ناصر الذيباني، وعدد من القيادات، أبطال الجيش في الخطوط الأمامية للمواجهات مع ميليشيات الحوثي الانقلابية على تخوم العاصمة صنعاء.

 


وأشاد المتحدث باسم قوات التحالف العربي، بالبطولات والإنجازات التي تحققت بجبهة نهم شرق صنعاء، مشيرا إلى استمرار التحالف في الوقوف مع الشرعية وإسناد الجيش الوطني لدحر ميليشيات الحوثي الانقلابية لتحقيق سلام دائم وشامل في اليمن. وأكد أن قوات الشرعية مدعومة بالتحالف العربي هدفها الرئيسي هو العاصمة صنعاء وإعادة الشرعية.
بدوره، أوضح قائد المنطقة العسكرية السابعة، أن الجيش الوطني لا يفصله عن العاصمة صنعاء سوى عدة كيلومترات، وأنهم بانتظار «توجيهات القيادة السياسية والعسكرية لنكون قريبا داخل العاصمة صنعاء».

 


وأكد وزير الإعلام معمر الإرياني أن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تحقق انتصارات كبيرة وفي مختلف المواقع والجبهات على قوى التمرد والانقلاب. وقال وزير الإعلام مخاطباً الميليشيات الحوثية خلال زيارته الميدانية إلى جبال جبهة نهم «إن بشائر النصر تلوح في الأفق ولا بد من صنعاء وإن طال السفر وسنعود إلى صنعاء وسيعود اليمن إلى عروبته».

 

وأضاف الوزير الإرياني «سنبني اليمن الاتحادي الجديد الذي يتوق له كافة أبناء الشعب اليمني بقيادة الرئيس عبدربه منصور هادي ومعه كل الخيرين والشرفاء». وأشاد الإرياني بالانتصارات التي يحققها الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في مختلف الجبهات الرامية إلى إنهاء الانقلاب وإعادة الأمن والاستقرار وتخليص الوطن من شرور العصابة الانقلابية.

 


من جهة أخرى استمرت المواجهات بين قوات الشرعية والميليشيات الانقلابية، امس، بين مديريتي ناطع والملاجم بمحافظة البيضاء، وسط تقدم للأولى في منطقة فضحة أولى مناطق مديرية الملاجم. 

 


 وأفاد المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية بأن المواجهات استمرت، وسط تقدم قوات الجيش الوطني باتجاه منطقة فضحة، أولى مناطق مديرية الملاجم شرق محافظة البيضاء.