آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:01م

أخبار عدن


الهيئة الكويتية وتربية عدن يختتمان برنامج "بناء القدرات التعليمية"

الإثنين - 15 يناير 2018 - 08:51 م بتوقيت عدن

الهيئة الكويتية وتربية عدن يختتمان برنامج "بناء القدرات التعليمية"

عدن (عدن الغد) خاص:

اختتمت أمس أعمال برنامج "بناء القدرات التعليمية"، التي أقامها مكتب التربية والتعليم م/عدن، بدعم من الهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة، بحضور الأستاذ حسين فخسوس رئيس شعبة التعليم العام بمكتب التربية والأستاذة مايسة عشيش رئيس شعبة التدريب والتأهيل بالمكتب والأستاذ عوض باشطح رئيس شعبة التوجيه والمناهج، وعدد من القيادات التربوية في المحافظة، وممثلين عن الهيئة اليمنية الكويتية والجهات المنفذة ومنظمات المجتمع المدني.

وفي حفل الاختتام تحدث الأستاذ حسين بافخسوس رئيس شعبة التعليم العام في مكتب التربية م/عدن، عن أهمية هذه البرامج التي ترقى بالجانب التربوي والتعليمي بتأهيل وتدريب الكوادر التربوية والتعليمية بما يحقق نقلة نوعية ومستدامة للتعليم.

من جانبه أكد الأستاذ عبدالرحيم فرج، مدير مكتب الهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة عن استمرار الهيئة في تقديم الدعم لمثل هذه البرامج التي ترقى بالجانب التعليمي.. موضحا أهمية هذا القطاع والاهتمام به، وشاكرا الشركاء في التربية والتعليم والجهات المنفذة على تيسير عمل الهيئة فيما يخص الجانب التربوي والتعليمي.

وتخللت فعاليات حفل الختام العديد من الفقرات الفنية والمسرحية، بعد ذلك تم تكريم المشاركين في البرامج من مدربين ومتدربين تقديرا لجهودهم الكبيرة التي بذلوها خلال فترة التدريب على مدى ثلاثة أشهر متتالية، لكل من برنامج الدبلوم المهني للإدارة المدرسية، وبرنامج المعلم المحترف، وبرنامج المشرف التربوي، على أن تتبع العملية التدريبية التطبيق العملي في مدارس العاصمة عدن مع بداية الفصل الدراسي الثاني.