آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-08:36ص

رياضة


نادي برشلونة يتجاوز كآبة الصيف ليتألق مجددًا في الدوري الإسباني

الإثنين - 15 يناير 2018 - 01:44 م بتوقيت عدن

نادي برشلونة يتجاوز كآبة الصيف ليتألق مجددًا في الدوري الإسباني

( عدن الغد ) رويترز :

بعد أن انتفض بشكل مذهل ليعوّض تأخره بهدفين ويهزم ريال سوسيداد 4-2، أمس الأحد، يتفوق ناديبرشلونة بفارق تسع نقاط في صدارة دوري الدرجة  الأولى الإسباني، ويبدو كل شيء ورديًا مرة أخرى.

 

وفي أغسطس/ آب، بعد هزيمة مذلة 5-1 أمام ريال مدريد في النتيجة الإجمالية لكأس السوبر الإسبانية، لم يكن من الممكن تصور الموقف الحالي.

 

وفقد الفريق الكتالوني مهاجمه البرازيلي نيمار لصالح باريس سان جيرمان، وفشل في ضم هدافه الأول في الانتقالات الصيفية فيليب كوتينيو.

 

لكن صانع لعب ليفربول السابق أصبح الآن لاعبًا في برشلونة، بينما في الملعب تحسن كل شيء بشكل مذهل.

ولم يخسر برشلونة بقيادة مدربه إرنستو فالفيردي في 29 مباراة، رغم أن هذه السلسلة بدت في طريقها للنهاية أثناء تأخره بهدفين باستاد أنويتا، وهو ملعب لم يحقق فيه الفريق الكتالوني الفوز في الدوري منذ 2007.

وقال لاعب الوسط سيرجيو بوسكيتس: “مرت سنوات عديدة منذ انتصرنا هنا في الدوري وبدا الأمر مألوفًا عندما تأخرنا لكن رد فعلنا كان جيدًا.

“نحن في مستوى ممتاز، وبعض منافسينا تراجعوا.. بعضهم أكثر من الآخر.. لم نخسر وحققنا الفوز في ملاعب صعبة. نجحنا في المضي قدُمًا بعد كأس السوبر وما قيل بعدها”.

وأصبح برشلونة فريقًا بإمكانه الفوز بعدة طرق، سواء عن طريق أداء رائع مثل الذي قدمه في الفوز 5-صفر على سيلتا فيغو في كأس ملك إسبانيا، يوم الخميس الماضي، أو عبر عرض أكثر واقعية مثلما فعل في سوسيداد.


ويسهل ذلك وجود باولينيو في الفريق؛ إذ تساعد طاقته وقوته برشلونة على أن يصبح أكثر صلابة في وسط الملعب كما يسجل العديد من الأهداف أيضًا.


وأحرز اللاعب البرازيلي أول أهداف برشلونة الأربعة في سان سيباستيان ليرفع رصيده إلى ثمانية أهداف في الدوري هذا الموسم، وسجل كريستيانو رونالدو، مهاجم ريال مدريد، أربعة أهداف.


ويحتل ريال مدريد غريم برشلونة التقليدي المركز الرابع بفارق 19 نقطة ويولي الفريق الكتالوني الآن اهتمامًا أكبر باتلتيكو، صاحب المركز الثاني، وفالنسيا الثالث.

 

وقال الظهير جوردي ألبا: “لا يهمني ما يفعله مدريد.. لا يمكننا أن نتجاهل الفرق التي تسبقهم في الترتيب”.


ورغم أن أتلتيكو وفالنسيا عززا تشكيلتيهما في فترة الانتقالات الحالية، فإن برشلونة فعل ذلك أيضًا بضم كوتينيو وعودة عثمان ديمبلي من الإصابة.


ولن يندهش أحد، إذا ازدادت قوة فريق فالفيردي في الأسابيع المقبلة مع تطلعه بقوة لاستعادة اللقب.