آخر تحديث :الثلاثاء-14 مايو 2024-07:40ص

اليمن في الصحافة


الجيش يتقدم إلى الملاجم بالبيضاء بعد تحرير جبل مركوزة

الإثنين - 15 يناير 2018 - 09:11 ص بتوقيت عدن

الجيش يتقدم إلى الملاجم بالبيضاء بعد تحرير جبل مركوزة

( عدن الغد ) الخليج :

يتجه الجيش الوطني اليمني، والمقاومة الشعبية صوب مديرية الملاجم في مديرية ناطع في محافظة البيضاء عقب تحرير جبل مركوزة الاستراتيجي بعد مواجهة عنيفة مع الميليشيا الحوثية الانقلابية.


وقال مصدر عسكري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) التابعة للشرعية «إن قوات الجيش والمقاومة تعدت جبل مركوزة باتجاه موقع فضحة الاستراتيجي بمديرية الملاجم الذي يبعد عن جبل مركوزة نحو كيلومترين». وأضاف«إن تحرير جبل مركوزة الاستراتيجي سيمكن الجيش والمقاومة من قطع خطوط إمداد الميليشيا التي تذهب باتجاه عقبة القنذع بمديرية نعمان».


وكانت قوات الجيش والمقاومة حررت أمس الأحد، جبل مركوزة الاستراتيجي، ومواقع باعرف والكتاف والنشيف بمديرية ناطع، وأسفرت المعارك عن سقوط نحو 15 قتيلاً، وعدد من الجرحى والأسرى من عناصر الميليشيا الحوثية الانقلابية.


وسيطرت قوات الجيش أيضاً على جبل السادّة وشعب ماور والمليح في مديرية ناطع بالبيضاء عقب معارك ضد الميليشيا، في هجوم أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من عناصر الميليشيا، فيما لاذ الباقون بالفرار. وأفادت مصادر في المقاومة الشعبية بمقتل وإصابة نحو 35 عنصراً من مسلحي الميليشيا في قصف لمقاتلات التحالف العربي.


وشنت مقاتلات التحالف أمس الأحد، غارتين، استهدفت الأولى مبنى مديرية القريشية الواقع تحت سيطرة الحوثيين في محافظة البيضاء. وقال مصدر ميداني - في تصريح نقله موقع 26 سبتمبر التابع للقوات المسلحة اليمنية - إن المبنى المستهدف في القريشية تتخذه الميليشيا غرفة عمليات لها، ومخازن أسلحة وأسفرت الغارة عن تدميره. بينما استهدفت الأخرى موقعاً للميليشيا في جبل جُميده المطل على منطقة الزوَب، أسفرت عن إحراق عربة مدرعة من نوع «بي إم بي».


وأشار «26 سبتمبر» إلى أن قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية أحبطا هجوماً للميليشيا الانقلابية على مواقع بمنطقة أعشار في مديرية ناطع.


وشنت مقاتلات التحالف غارات جوية على موقع عسكري للحوثيين في منطقة «براش» في مدينة رداع، مخلفة نحو 15 قتيلاً، وإصابة 25 آخرين. وأضافت المصادر، أن الغارات أدت كذلك إلى تدمير دوريتين عسكريتين للحوثيين وآليات أخرى للميليشيات.


وفي صرواح، قام الجيش الوطني باستهداف تحركات وتجمعات الميليشيات الانقلابية، ما أسفر عن مقتل مجموعة من عناصر الحوثيين.


وفي الجبهة الشمالية من تعز، استهدفت قوات الجيش الوطني تحركات الميليشيات، وسط أنباء عن مقتل القيادي الحوثي إبراهيم الحاكم.


أما في جبهة الضباب، فتصدى الجيش الوطني لمحاولات تسلل للميليشيات، ما أسفر عن مقتل 6 من العناصر الانقلابية كما تم القبض على آخرين.