آخر تحديث :الإثنين-13 مايو 2024-02:14م

اليمن في الصحافة


"الحوثي" قاتل البراءة.. انتحار طفل جنده الحوثيون قسرا

الأحد - 14 يناير 2018 - 08:05 م بتوقيت عدن

"الحوثي" قاتل البراءة.. انتحار طفل جنده الحوثيون قسرا
أطفال من ضحايا الحوثيين

( عدن الغد ) العين :

قال السفير اليمني عبد الوهاب طواف إن طفلا من مديرية أفلح الشام بحجة، أقدم علي الانتحار بعد أن جنده الحوثيون قسرا. 

 

وعلي صفحته علي موقع التواصل الاجتماعي للتدوينات القصيرة "تويتر"، كتب طواف "جريمة جديدة: لأن الحوثة فشلوا في إقناع الكبار بالتوجه إلي ساحات الموت؛ لم يعد أمامهم إلا الأطفال الفقراء".

 

وتابع أن الحوثيين أجبروا الطفل محمد عبده حربي، من مديرية أفلح الشام بحجة، علي الذهاب إلي الجبهة، فما كان من الطفل إلا أن "قرر الانتحار وأطلق علي نفسه طلقة في الرأس".

واختتم طواف أن الانقلابيين الحوثيين يرتكبون مآسي كثيرة ستظهر صورها وقصصها بعد دحر الانقلاب.

 

وبحسب وثيقة، حصلت بوابة "العين" علي نسخة منها، يوجه قيادات الحوثيين بالتجنيد الإجباري لطلاب المدارس والجامعات في المناطق التي لا تزال تسيطر عليها الميلشيات".

 

وشملت الوثيقة توجيها من رئيس ما يسمي بـ "المجلس السياسي للحوثيين"صالح الصماد إلي ما يعرف بـ رئيس اللجان الثورية" محمد علي الحوثي، بتنفيذ إجراءات التجنيد الإجباري علي طلاب المدارس والجامعات بالقوة وإرسالهم إلي جبهات القتال.

 

نص الوثيقة

من ناحية أخري تدوال رواد موقع التواصل الاجتماعي "توتير" فيديو وصورا تظهر اقتحام أعضاء من جماعة الحوثي الانقلابية مدرسة بصنعاء، لتجنيد الأطفال، معتدين علي إحدي المعلمات.

 

وأشارت وسائل إعلام يمنية، الأربعاء الماضي، إلي مقتل عدد من طلاب دار رعاية الأيتام بصنعاء، في جبهة نهم، بعد أن أقدمت المليشيا الانقلابية علي تجنيدهم إجباريا.

 

وتعاني المليشيا الانقلابية أزمة حادة في أعداد مقاتليها، خاصة بعد الهزائم المتلاحقة التي يشهدونها في جبهات المواجهة مع الشرعية المدعومة من التحالف العربي، ما دفعهم إلي استجداء مشايخ القبائل لإمدادهم بالمقاتلين.

ورفض الكثير من مشايخ القبائل اليمنية الزج بأبنائهم في جبهات القتال، خاصة مع انعدام الثقة في الحوثي وجماعته بعد غدرهم بالرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح.

 

بدورها، دعت وزارة التربية والتعليم اليمنية المجتمع الدولي دولا وشعوبا ومنظمات مثل الأمم المتحدة ومحكمة العدل الدولية لـ "حماية المدارس وتوثيق الجرائم البشعة التي تمارسها المليشيا وتقديم مرتكبيها للمحاكمة تجاه ما تقترفه تلك الأيادي الآثمة".