آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-02:55م

مجتمع مدني


مهرجان المشورة لتغذية الرضع وصغار الأطفال بمديرية أحور أبين

الأحد - 14 يناير 2018 - 06:01 م بتوقيت عدن

مهرجان المشورة لتغذية الرضع وصغار الأطفال بمديرية أحور أبين
صورة من المهرجان.

أبين ((عدن الغد)) خاص:

اقامت ادارة مشروع التغذية التكاملي الممول من منظمة الطفولة اليونيسف والمنفذ من قبل المؤسسة الطبية الميدانية صباح يوم السبت 13/1/2018م مهرجان المشورة لتغذية الرضع وصغار الأطفال في مديرية أحور محافظة أبين.
 
بحضور كل من الدكتور علي منصور مدير مكتب الصحة العامة والسكان في محافظة ابين والدكتور أحمد المدحدح مدير مكتب الصحة في مديرية أحور والأستاذ عوض أبوبكر مدير مكتب التخطيط في مديرية احور محافظة ابين، والاستاذة تمنى عبيد مدير البرامج والمشاريع في المؤسسة الطبية الدكتور مجدي العبدلي مدير مشروع التغذية التكاملي والدكتورة منى عدنان ضابط التغذية في المشروع والدكتور أحمد بامخير ضابط الصحة في المشروع والأستاذ أحمد حيدان منسق المؤسسة الطبية الميدانية محافظة ابين.
 
خلال المهرجان الذي قدمه الأستاذ أحمد حيدان منسق المؤسسة الطبية الميدانية في محافظة ابين استمع الحضور الى كلمة من الدكتور علي منصور مديرعام مكتب الصحة العامة والسكان محافظة ابين قال فيها ان العيادات المتنقلة التابعة لمشروع التغذية التكاملي تخدم المجتمع في مديرية احور وخاصة الاطفال والرضع؛ وشكر الدكتور علي منصور المؤسسة الطبية الميدانية ومنظمة الطفولة اليونيسف على كل الخدمات التي تقدمها للمديرية وثمن الجهود المبذولة لنجاح المشروع.
 
من جانبه تحدث الدكتور حمد المدحدح  مدير مكتب الصحة بمديرية احور تحدث خلالها على الجهد الكبير الذي يقدمه فريق العيادة المتنقلة في مديرية احور وقال ان مكتب الصحة العامة والسكان يسعى الى تذليل الصعاب كاملة للفريق لتقديم الخدمة بشكل أفضل للمجتمع.
 
وثمنت الأستاذة تمنى عبيد مدير البرامج والمشاريع في المؤسسة الطبية الميدانية جهود سلطات المديرية لمساعدة الفرق الطبية الميدانية وتذليل كافة الصعاب للفريق الميداني وكذا جهود الفرق الميدانية التي تبذل جهود كبيرة من اجل توصل الخدمة للمواطن حيث انها تتحمل وبشكل يومي عنا قطع مسافات طويلة من اجل توصيل الخدمة الى كل القرى في مديرية أحور.
 
واستمع الحضور الى محاضرة عن سوء التغذية قدمها الدكتور مجدي العبدلي مدير المشروع في المؤسسة الطبية الميدانية تحدث فيها عن التغذية ومسببات سوء التغذية بين اوساط الأطفال الأقل من خمس سنوات وكذلك الأمهات الحوامل والمرضعات وطرق الوقاية منها وكذا أهمية دور برنامج المشورة في تغذية الرضع وصغار الأطفال لتصحيح الممارسات الخاطئة في الرضاعة الطبيعية والتغذية التكميلية لما لها من دور في الحد من سوء التغذية.
 
تخلل المهرجان فقرات إنشاديه وتوعوية مختلفة وكذا مسرح للدمى قدمه فريق المتطوعين الميدانين وكذا تم إقامة معرض للأمهات تخلل عروض عن الرضاعة الطبيعية وكذا اعداد الخلطات الغذائية المتنوعة وكذا التوعية عن وباء الدفتيريا.