آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-01:37م

أخبار وتقارير


ميليشيات الانقلاب في تقهقر مستمر على أغلب الجبهات

الأحد - 14 يناير 2018 - 02:28 م بتوقيت عدن

ميليشيات الانقلاب في تقهقر مستمر على أغلب الجبهات
مليشيا الحوثي - أرشيفية

( عدن الغد ) وكالات :

تتفاوت حدة المواجهات بين قوات الشرعية وميليشيا الحوثي الانقلابية في جبهات القتال، في وقت تستمر مقاتلات التحالف العربي باستهداف تجمعات وتحركات ومواقع الميليشيا في جبهات القتال والمناطق التي لا تزال تحت سيطرتها. 

 


وتؤكد مجمل الأنباء الواردة من جبهات القتال بأن الميليشيا في حالة تقهقر مستمر على أغلب الجبهات أمام ضربات قوات الشرعية من وحدات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، بإسناد لا يوقف من قوات وطيران التحالف، غير أن الميليشيا ما زالت تحاول تحقيق اختراقات في عدد من الجبهات، إلا أنها محاولاتها البائسة تفشل مراراً. 

 


وأمس، أفاد المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية بأن نيران الجيش الوطني دمرت عربة عسكرية للميليشيا ومصرع من كانوا على متنها في منطقه نجد الوزف، بمديرية القبيطة، شمال محافظة لحج، وهي الجبهة التي لا تزال الميليشيا تمتلك القدرة على شن هجمات والسيطرة المؤقتة على بعض المواقع، التي تنجح قوات الشرعية باستعادتها، كما حصل في الأسابيع الأخيرة. 

 


وفي الأثناء قصفت ميليشيا الحوثي من المواقع التي تسيطر عليها في مديرية الزاهر بمحافظة البيضاء، جبل العر في منطقة يافع بمحافظة لحج المجاورة، بثلاثة صواريخ كاتيوشا، غير أن الصواريخ سقطت في مناطق خالية من السكان. ومنطقة جبل العر هي منطقة محافظتي لحج والبيضاء، وتقع تحت سيطرة الشرعية. 

 


وفي مدينة تعز قُتل ثلاثة من ميليشيا الحوثي بينهم قيادي وأُصيب 6 آخرون بنيران الجيش الوطني، شرق المدينة. كما قُتل اثنان من عناصر الميليشيا وأصيب آخرون، بنيران الجيش الوطني، في جبهة الشقب بمنطقة صبر، جنوب المدينة. 

 


وفي مديرية صرواح، غرب محافظة مأرب، استهدفت مدفعية الجيش الوطني تجمعات ومواقع للميليشيا، حسب المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، فيما استهدف طيران التحالف بغارة جوية الميليشيا في المديرية نفسها. 

 


إلى ذلك استهدفت مقاتلات التحالف بخمس غارات تجمعات الميليشيا في مديرية الكتف بمحافظة صعدة وتعزيزات للميليشيا في وادي آل أبو جبارة ومنطقة الفرع في مديرية كتاف، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الميليشيا، إضافة إلى تدمير عدد من الآليات التابعة لها، طبقاً لمصادر للجيش الوطني. وتواصل مقاتلات التحالف قصف الميليشيا في مناطق متفرقة بمحافظة صعدة ومناطق الساحل الغربي للبلاد، حيث تتقدم قوات الشرعية في الأخيرة. 

 


من جهة أخرى، أشاد رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر أمس بدور وزارة العدل في إنشاء المجمع القضائي بالعاصمة المؤقتة عدن، وتأسيس وتفعيل المحاكم والنيابات العامة وتأمين وحماية القضاة، والشروع في حل قضايا المواطنين وأصحاب المظالم.

 


وقال ابن دغر، خلال استقباله وزير العدل القاضي جمال عمر، «إن الوزارة تمكنت من إنجاز واستكمال البنية التحتيّة وتأهيل الكوادر القضائية خلال فترة وجيزة»