MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 23 يناير 2018 02:24 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

لحج تعقد اول اجتماعات قيادتها المحلية للمجلس الانتقالي واختيار دوائره الهيئة التنفيذية بطريقة ديمقراطية

الأحد 14 يناير 2018 01:19 صباحاً
لحج(عدن الغد)خاص:

عقدت القيادة المحلية  للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج اجتماعها التأسيسي برعاية الرئيس عيدروس الزبيدي صباح اليوم في قاعة صبر بمديرية تبن بحضور عضوي هيئة رئاسة  المجلس الانتقالي امين صالح محمد ونيران سوقي وأعضاء في  الجمعية العمومية وشخصيات اجتماعية وامنية ومشاركة اعضاء القيادة المحلية للمجلس الذين مثلوا كافة مديريات المحافظة .

وفي جلسة الافتتاح التي بدأت بالنشيد الوطني واستهلت بقراءة ايات من الذكر الحكيم افتتحت جلسة الافتتاح  بكلمة لرئيس القيادة المحلية للمحافظة د. فضل هماش والتي تطرق فيها الى الالية وكيفية الاختيار للأعضاء المشاركين في الاجتماع قائلا : ان اختيار العضوية قد تم وفق قائمة وطنية تم فيها مراعاة حساسية المرحلة وماتمر به من ظروف استثنائية تتطلب من قيادة المجلس الانتقالي بالمحافظة اشراك كافة المكونات والقوى السياسية والمجتمعية ومن مختلف التوجهات ليتحمل الجميع دون استثناء مسؤولية وطننا الجنوبي الغالي الذي نسعى لاستعادته ويتطلب منا جميعا الوفوف صفا واحد خلفه والترفع عن المماحكات والصغائر والرؤى الضيقة ووضع مصلحة الجنوب فوق اي مصالح اخرى وتفويت الفرصة على اعداء الجنوب الذين يحاولون بث سموم الفرقة والشتات وشق وحدة الصف للنيل من الهدف لتحقيق ماربهم ومصالحهم الخاصة مقابل ان يظل الجنوب تحت وطأة الاحتلال .

وأضاف هماش في كلمته الهامة التي الهبت حماس المشاركين بالقول نؤكد بان هناك الكثير ممن لم تشملهم  العضوية وهم اكثر استحقاقا واكثر منا دورا في مراحل النضال الوطني ولكنهم سيظلون محل تقدير واهتمام واحترام القيادة ومكانتهم محفوظة ولا يمكن لاحد مهما كان اخفاء دورهم ادوارهم البطولية ونضالاتهم  المشرفة .

وخاطب هماش المشاركين بالقول تقع على عاتقكم كقيادة محلية بمحافظة لحج مسؤولية وطنية في حل قضايا المواطنين وتثبيت الامن والاستقرار والاسهام في بناء الجنوب القوي المتين في التخفيف من الاعباء التي يعانوها جراء التركة الثقلية التي تركها لنا اسواء احتلال عرفه الجنوب في تاريخه القديم والمعاصر .

من جانبه القى امين صالح محمد عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي ورئيس لجنته التنظيمية كلمة هامة  في جلسة الافتتاح تحدث فيها عن مراحل تطور النضال الوطني الجنوبي ومحطات هامة لمسيرة الكفاح وما تتطلبه المرحلة والمسؤولية الوطنية التي تقع على عاتق الجميع اكد فيها بان العالم قد شهد الكثير من الاحتلال واحدث كل احتلال في بلد معين نوعا معينا من النهضة في تلك البلد سواء الاحتلال اليمني الذي دمر كل شيئ جميل في حياة الجنوبيين .

ووجه امين صالح عدة رسائل في كلمته قائلا رسالتنا الاولى لإخواننا الاعزاء بالشرعية من ابناء الجنوب وعلى رأسهم الرئيس عبدربه هادي ان توتير العلاقات بشكل مستمر بطريقه او باخرى بقصد او بغير قصد ليس معنا ذلك ان يعطيهم قوة بقدر مايزيد من ضعفهم فترتيب العلاقة الداخلية فيما بيننا  لايمكن ان يكونوا اقوياء الابناء والتفكير الخاطئ باعتقادهم بانهم سيسحبون البساط من تحت ارجلنا هذا نوعا من الوهم فنحن ثابتين على ارضنا ولازلنا متمسكين بقضيتنا المشروعة من قبل ان يصبح عبدربه منصور رئيسا للجمهورية .

ونوكد مرارا ومرارا بان مصالحنا مشتركة وعلى قارب واحد فاما ان نبحر الى شاطئ الامان او نغرق سويا لايستطيعون بانهم يفكرون بالخروج بجلودهم .

وأضاف امين صالح في رسالته الموجهة للتحالف بالقول نقول لكم شكرا والف شكر لما قدمتموه من اجل الوطن سواء في الحرب او ماقدمته من خدمات ونقول لهم كثر الله خيركم ونقول  للاصوات التي تتوجه تحمل التحالف لكل الاوزار ليس بمسلك واحد لان التحالف دول مستقلة ونحن ايضا دولة مستقلة والمسؤول عنا هو حكومتنا وما يقدمه لنا  التحالف مجرد عون قل او كثر اصاب اواخطى فهو مجرد عون ونقول للأصوات التي تتحدث عن شيئ اخر هي تريد ان ترهن البلد لبلدان اخرى وتخرج الموضوع من اطار المساعده الى اطار الوصاية .

موجها الرسالة الثالثة الى شعب الجنوب ان لدينا قضية عادلة لاتتاثر بها الاحداث السياسية على الاطلاق وعلينا استغلال كل مايتاح لنا استغلال جيدولا يسقط اي تغيير يحدث في الواقع حقنا الوطني بان نصبح دولة مستقلة كاملة السيادة وهذا هو مشروعنا السياسي والنضالي ونعمل بكل الوسائل والتكتيكات للوصول اليه من دون ان يتغير فيها اي متغير سياسي .

وأضاف لااحد يقول بان علي محسن سيأتي بقوته ويشلنا ولا احد يقول بان الاصلاح بياخذ الجنوب وبتروح علينا علينا ان نخفف من مثل هكذا تفكير ويكون ردنا نحن الذين ثابتين على الارض ولاتستطيع اي قوة ان تنتزعه من ايدينا فقط علينا ان نحسن الادى لنحقق ونحافظ على ماهو موجود بين ايدينا .

الاستمرار بمنهجية الواقع الذي تفرضه القوى المعادية لقضية الجنوب والمجلس الانتقالي نقول لها علينا ان نخلق اجواء بعيدة عن الشحناء والتوترات حتى لاتخلف احتكاكات في المستقبل عندما يصير الجنوب دولة والشمال دولة اخرى رغم ان الكل يعلم بان الشمال لا يمكن ان تعاد اوضاعه الى ماقبل العام 90م بعكس الجنوب الذي سيعود ويكون اكثر استقرارا وتقدما ونهضة.

واستهلت الجلسة الافتتاحية بفقرات عديدة من بينها فقرات تقديم الانشاد لبراعم تبن وتقديم القصائد الشعرية لعدد من الشعراء على راسهم بن شجاع اليافعي ومطيع المردعي وعبده كرد .

وفي الجلسة الثانية تم فتح باب الاختيار للهيئة التنفيذية للقيادة المحلية والمكونة من 23قياديا بدأت عملية التجمع لأعضاء المديريات كلا على حده وتم اخيار الاعضاء بقناعه اعضاء كل مديرية والتي سيتم الاعلان عنهم في الاجتماع الاول للقيادة المحلية للمحافظة .

وصدر عن اجتماع القيادة المحلية لمحافظة لحج بيانا سياسيا اكد فيه بان السلام والحوار هو الوسيلة الناجحة لحل الخلافات والنزاعات وأي حلول لاتضع في الحسبان حق شعب الجنوب في نيل استقلاله واستعادة دولته ستبقى غير قابلة للتنفيذ واحد نوازع الصراعات في الحاضر والمستقبل .

واكد البيان بان الجنوب جزء لا يتجزءا من التحالف العربي ويقف الى جانبه في مواجهة مليشيات الحوثي الايرانية ومشروعها الايراني العدوانية .

كما اكد البيان بان الجنوب جزء لا يتجزءا من الامن والسلم الدوليين ويسعى لتعزيزه وحماية المصالح العربية والدولية في باب المندب وخليج عدن ومحاربة الارهاب واجتثاثه وتجفيف منابعه .

وفي نهاية الاجتماع ردد الشيخ الهباب رئيس  الهيئة الشرعية  والمشاركين القسم الجنوبي بصوت واحد الذي يدعوا الى التصالح والتسامح وعدم التراجع عن هدف التحرير والاستقلال واستعادة دولة الجنوب والعمل بكافه السبل حتى تحقيقه . 

 * من اياد غانم 

 

  


المزيد في أخبار المحافظات
ندوة ثقافية لتأبين الفقيد الفنان أبوبكر سالم بلفقية بقاعة الأديب باكثير بسيئون:
نظمت صباح اليوم الثلاثاء السلطة المحلية ومكتب وزارة الثقافة بالوادي الموافق 23/1/2018م ندوة ثقافية ضمن فعاليات مهرجان تأبين الفنان أبوبكر سالم بلفقية بقاعة الأديب علي
مساعدات إغاثية سعودية تحط في مأرب
تحدث مراسل «العربية» من مدينة البقع اليمنية الحدودية عن جسر جوي، وعن أعمال إغاثية مقدمة من «مركز الملك سلمان» للشعب اليمني، وأفاد المراسل بوصول أكثر من
المحافظ البحسني يضع حجري الأساس لبناء ثانوية للبنات بالمتضررين وصفوف إضافية بمدرسة صلاح الدين بالشافعي
وضع صباح اليوم الثلاثاء محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني حجر الأساس لبناء ثانوية للبنات بمنطقة المتضررين وحجر




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
صحفي جنوبي يقدم مبادرة لحل الخلاف بين المجلس الانتقالي والرئاسة
الكازمي: غالبية قيادات المقاومة الجنوبية غابت عن اجتماع الانتقالي ونحذر من جر عدن الى نزاع جنوبي جنوبي
اللواء بن بريك : سنشكل حكومة حرب في الجنوب
الحالمي يلتقي بالزبيدي ويؤكد : لا خلاف بين المقاومة والتحالف او الانتقالي
الحوثي يدعو الى الحوار
مقالات الرأي
  ان كان لفلسلطين والشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية قائد بحجم ومكانه القائد الحمساوي الكبير خالد مشعل،
القرارات الخاطئة بتعويم النفط والعملة الوطنية من اهم اسباب الانهيار الكبير والمتسارع للاقتصاد الوطني
ينفرد البنك المركزي التابع لحكومة الشرعية اليمنية بعدن بإنجازات مصرفية فريدة وغير مسبوقة في تاريخ  العمل
كنت قد توقفت عن الكتابة عن كهرباء لودر منذ أن تقلد ( الحماطي) زمام الامور فيها،حتى نعطي الرجل الفرصة السانحة
  رأيت الفقراء والمعوزين ذكورا وإناثا ، كبارا وصغار ، وهم يتهافتون زرافاتا ووحدانا على المخيم المجاني
قبل ان نستعرض مضمون القراءة البسيطة لابد من التطرق بلمحه سريعة بشأن السياسية الإستراتيجية التي تتبعها دول
في كل مرة تسمح لي الفرصة لكي أذاكر بعض المقولات الفلسفية حول قهر المستحيل يتبادر إلى ذهني بسرعة ومن غير تردد
من منكم لاحظ الانقسام الذي حدث داخل اجتماع المقاومة الجنوبية الاخير الذي حدد مهله لرئيس الجمهورية اليمنية
إعلان عدن التاريخي ومواقف المجلس الانتقالي وبيان المقاومة يوم أمس تؤكد بأن الجنوب لن يكون الا مع جواره
قوات المقاومة الجنوبية هي (الحزام الأمني) الذي لا تديره المقاومة بل التحالف، ولهذا مجرد خلط للأوراق وجر عدن
-
اتبعنا على فيسبوك