آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-07:39م

مجتمع مدني


مخاطر هروب الطلاب من المدارس في حملة توعوية لمبادرة السلام لأجل الوطن بعدن

الأحد - 14 يناير 2018 - 01:09 ص بتوقيت عدن

مخاطر هروب الطلاب من المدارس في حملة توعوية لمبادرة السلام لأجل الوطن بعدن

عدن(عدن الغد)خاص:

 

نتيجة لتزايد هروب الطلاب من المدارس خصوصا في سنوات مابعد الحرب ' والتي اضحت مشكلة يتخوف منها الجميع.

نفذت مبادرة السلام لأجل الوطن اليوم الجمعة في مسرح مطاعم الحمراء بمديرية المعلا ' حملة توعوية بظاهرة هروب الطلاب من المدارس اسبابه ومخاطره.

 

واوضح قائد بن طالب في جلسة التوعية التي القائها امام الحاضرين من مختلف شرائح المجتمع' العديد من اسباب هروب الطلاب من المدارس وماتنتج عنها من مخاطر قد تودي بالطالب الى ممارسة العديد من السلبيات التي قد لاتحمد عقباها وذكر بن طالب حلول و معالجات اذا تم تفعيلها على ارض الواقع ستقي الطالب من الهروب والممارسات الغير مهذبه لطالب مدرسة.

وشدد على ضرورة مراقبة الطالب ومعرفة الاسباب التي تجعله يتذمر من بقاءه داخل المدرسة حتى ينتهي من جميع الحصص المخصصة له في اليوم' وعدد من الحلول التي لن تكون ممكنة الا بتظافر جهود الجميع والتنسيق المشترك بين الاسرة والمدرسة.

وحضي اللقاء بترحيب واسع من قبل الحاضرين الذين تفاعلوا من خلال مشاركاتهم في طرح اسباب هروب الطلاب من المدارس التي كان منها تكثيف المناهج الدراسية وغياب وسائل ترغيب الطلاب في الدراسة 'كما ذكر الحضور العديد من النقاط التي تحفزهم في الاهتمام بالتعليم.

وفي ختام الحملة كرمت مبادرة السلام لاجل الوطن الاستاذ عادل دعدع مدير مطاعم الحمراء و حامد الخير مدير المسرح على تعاونهم و مساهمتهم في اقامة هذه الجلسة .

*من قائد بن طالب