مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 22 يناير 2019 11:32 مساءً

  

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
السبت 13 يناير 2018 04:44 مساءً

(ستوب .. فاول !!)

1// مع كلّ طلعة شمس ، تتفاقم أشكال عبث هذه السلطة الشرعية في جنوبنا ، واليوم تظهرُ بشاعة هذا العبث في أقصى حدودنا الشرقية ، أي في محافظة المهره ، فهناك تمورُ حالة من الغضبِ الهائجِ جرّاء عملية التوطينِ لما يصفوهم بالنازحين ، وأيضاً بأصحاب المركز الديني للحجوري !! وهذا وذاك مثيرين للريبةِ والتساؤلِ ولاشك ..

2// إذ أين هي هذه الحربُ في الشمال حتى تتداعى مثل هذه الأفواج تحت عباءةِ النٌزوح ؟! ولماذا في أقصى الشّرقِ في جنوبنا وفي المهرةِ تحديداً ؟! بل وبهذا الزٌحف والكثافةِ ايضاً ؟! ولماذا يجري التّفويجُ ايضاً لجماعات مايُطلقُ عليهم بالسلفيين ! ولاحظوا أن جُلٌهم من الأجانب من خارج البلاد !! إذ أين هي ظروف الإستقرار والطمأنينة في رقعتنا الجغرافية حتى يتمٌ إستظافة الآخرين ومن خارج الوطن !! فنحن هنا بلامياهٍ ، وبلاكهرباء ، وبلاخدمات وبلا.. وبلا .. فلماذا يتحمّل جنوبنا وشعبه عبئ إستظافة الآخرين من خارج البلاد ؟! والسؤال بريئٌ هنا .. فأي عبثٍ هذا ؟!

3// بالأصحّ .. لماذا يُخَطّطُ لمثل هذا الوضعُ الجهنمي والخطير ؟! وماذا في جعبتكم ياهؤلاء ؟! الوضع خطيرٍ جداً ، وبلادنا ملغومة بكلّ مفاعيل العبثِ والحرائق التي لن تُبقي ولن تَذَر !! فلماذا تفخٌخوا جنوبنا بكلّ هذه العبواتِ الناسفةِ ؟! وهذا يضع مليون علامة إستفهامٍ وإستفهامٍ على ماتخططون له ، وعلى مايرسمهُ لكم صهاينة الخارج لتفجير رقعتنا التي لاتزال محتقنةٌ حتى اللحظة .. ويحكم ياهؤلاء !!

4// الأخبار المتواردة من المهرة تشيرُ الى أن النازحين هم جموعاً من الذكور في الغالب ، وكذلك جماعات الحجوري ايضاً ! والأنبأ توميئُ الى موجة شراء أراضي ومنازلٍ بمبالغ باهضةٍ !! وهذا للإغراءِ .. ثم ثمة إشاراتٍ جليّةٍ الى أن مصادر التمويل لكلٌ هذا من قطر وتركيا ومن .. ومن .. وكلٌ هؤلاء هراوات للمخططات الخارجيٌة لتمزيق رقعتنا الشرق أوسطيه !! ويحكم لماذا يجري كلً هذا ؟! أو هل لأجل تثبيتِ وحدتكم القذرة التي ماتت موتةٍ مابعدها إفاقه ؟! كلا والله .. انكم تلغّمون الارض بمفاعيل الدّمار الذي تشهدهُ وتحترق في أتونهِ سوريا وليبيا ياأغبياء الأرض ، وويحكم على وطنكم وارضكم ياهؤلاء !!

5// الآن النسوة المهريّات تصدّرن ثورة الغضب لهذا التوطين المشبوه ، وبالطبع لحقهن أفواجاً من كل المهرة، والآن البداية من المهرة مروراً الى حضرموت فشبوه .. الخ ، إمّا عدناً فهي ملغومةٌ بكلّ تلاوين العبوات الناسفة .. وياأيها الجنوبيين أفيقوا من الثرثرة في الواتس آب والفيس بوك و..و.. ويانخبة الجنوب افيقوا من الغرق في التنظيرات الفارغة والثرثرة ، جنوبنا في خطر .. جنوبنا في خطر ..

تعليقات القراء
297730
[1] يجب القضا على السلفيين
السبت 13 يناير 2018
علاء | عدن لنجعلها خاليه من الوصايه
وطرد كل سلفي ونحن بعدن نغتالهم واحد تلوا الواحد فهم سلفيين والانكى انهم وحدويين وهذا ضد الجنوب والمجلس الانتقالي وعيدروس وايضا زميلهم هاني بن بريك ولانه يعرفهم اكثر واحد البطل هاني بن بريك فهو من يتولى تخليصنا منهم واحد تلوا الواحد خدمة للجنوب وضد الوحده فنحن رجال الامارات التي تؤمن بحرية الاديان والعلمانيه وضد الوحده فايش عادنا نشتي ..اطردوا السلفيين ودور القران والخبر الفاضي واهلا بالامارات بكباريتها ونواديها الليليه والدلع والدنيا والهيصه..

297730
[2] بل ويحك أنت يا قضيبي
السبت 13 يناير 2018
سلطان زمانه | ريمة
دوما توردنا موارد الهلكة بجنوحك ونزواتك. ألا فلتعلم أن الوحدة القذرة ولدت لتبقى. عمرها اليوم ثمانية وعشرون ربيعا أي في عنفوان شبابها الدائم بمشيئة الله. لم تستطيعوا المساس بها ولن تستطيعوا مهما تعنتر فانوسكم المغوار فهو لا يجرؤ على إعلان دولة ظل حتى.

297730
[3] لماذا الفتنة بالكلام
السبت 13 يناير 2018
احمد | من الجنوب
الاخ المعلق <علا >الكاتب يقول ياصحاب العقول فيقوا لانه يخلقواىلهم في كنطقهم مشاكل جديد لاستيراد مشاكل(مشاريع تطرف المستقبل) ، وانت تتمسخر عبر تعليقك . واضح انك تقصد العكس او تتمنى الفتنة في عدن ، بمعنى لا تتمنى الخير لعدن ربما ليس تعرف عدن اصلا.

297730
[4] لماذا لا توجه كلامك للتحالف
السبت 13 يناير 2018
واحد من الناس | دولة المهرة المستقلة يا ( حنقاني)
ايش دخل الحكومة الشرعية بما يحصل في المهرة؟ المسيطر هناك المجلس الانتقالي والتحالف. لماذا لا توجه كلامك للانتقالي وللتحالف. نفس التحالف الذي استقبل بالاحضان عائلة علي عبدالله صالح وبالامس نقل بطائرة إماراتية خاصة العفاشي طارق محمد صالح الى شبوة وامر قوات النخبة التابعة له بحماية طارق. نفس التحالف الذي فرض على الحزام الأمني انكار تعميمه للفنادق بمنع الشماليين من استئجار غرف. نفس التحالف الذي منع الحزام الأمني من ارسال الشماليين الى الحدود اليمنية. هذه أمور سيادية إماراتية. هي المسؤولة عن الجنوب وعما يحصل فيه وليس حكومة الشرعية التي منعتها قوات الحزام الأمني من الاحتفال بعيد الاستقلال. كما تقولوا وتكرروا المجلس الانتقالي مسيطر على الارض الجنوبية عبر ادوات الامارات من أمن عدن الضالعي والحزام الأمني والنخبة الحضرمية والنخبة الشبوانية. اعملوا حزام امني مهري وان شاء الله بن عفرار يسمح لكم بذلك. ما دمتم ما تعترفوا بالشرعية ليش تطالبوها بعمل اشياء نيابة عنكم. الشرعية يمنية ولكنها غير مسؤولة عن عما يحصل في الأراضي التي لا تقع تحت سيطرتها . انتم المسيطرون على الأرض في الجنوب وكما منعتم بن دغر من الذهاب الى الكلية العسكرية في صلاح الدين فمن يضمن له أن لا تمنعوه من الذهاب الى المهرة لتلبية طلبك بإخراج السلفيين. روحوا لهم واغتالوهم كما اغتلتم شيوخهم في عدن. هي إلا حبة رصاص والرصاص متوفر عندكم. رجاء لا تطلبوا اي شيء من الشرعية إلى أن تعترفوا بها. واذا كان عندكم شرف لا تطالبوا بالرواتب والمشتقات النفطية والكهرباء من شرعية لا تعترفوا بها. المرة اللي تشتي قراع وغداء وعشاء من زوجها لازم توفر له حقوقه الزوجية أو تروح بيت الامارات، اقصد تروح بيت اهلها.



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
السعدي: ليس لنا حاجة في زيارة الوزير الميسري إلى الإمارات حتى تتحقق هذه المطالب
شبوة:العثور على وثائق تثبت ان ناقلات النفط التي احُرقت في العقلة تابعة لابن شقيق تاجر حوثي(صور)
أوقاف عدن تدعو لحث المواطنين على دفع فواتير الكهرباء والكف عن الربط العشوائي
قالت أنهم لن يتحرروا ولو بعد 100عام..قيادية مؤتمرية:لم يعد في الشمال سوى اشباه الرجال
صحفي جنوبي يكشف عن أعظم خطوة قدمها الرئيس هادي لليمن
مقالات الرأي
  ١- مقدمة ما اصعب الكتابة؛ في ظروف كهذه، التي نعيشها ويزيد الامر تعقيدا ان ترى سيل من المنشورات التي تؤجج
قد يستغرب معي القارئ العزيز من الربط في العنوان بين مدينة دافوس المدينة السويسرية التي تستضيف أكبر مؤتمر
لا أتذكر مصدر هذا المثل، وإن كنت أرجح أن يكون مثلاً فرنسياً، والذي يعني أن الشجرة مهما بلغت ضخامتها يجب ألا
من المرجح أن الضربات النوعية والقوية لطيران التحالف العربي على عدد من الأهداف والمواقع العسكرية في صنعاء لم
صلاح القعشمي كغيري من شرفاء ومناضلي الجنوب الاحرار الذين جزعت قلوبهم إثر سماع نبأ استشهاد القائد المقدام
عشنا حاضر يناير 2019م وعشنا ماضي يناير2018م وما الذي حدث في الينايرين ؟؟؟! السبت الموافق 19 يناير 2019م كان يوما
  طالعنا تصريحات محافظ محافظه شبوة ورسالته الموجهة إلى وزير النفط بشأن شحنة النفط القادمة إلى ميناء
بغض النظر عن رضانا أو عدم رضانا عن شخص مستشار رئيس الجمهورية رئيس اللجنة الاقتصادية العليا حافظ معياد ,
حق وقانون بين يدي ضمير قاضي مدرك أن الحساب يوم النشور واقع لا ريب فيه ، لضبط ما كان وما يليه ، نعيم دائم
هل مازال يتذكر المحافظ الإصلاحي وأتباعه ( المطبلين ) قرار إقالة " ضرمان " عام 2016م والذي رفضة الأخير بكل صرامة
-
اتبعنا على فيسبوك