آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-04:36م

أخبار وتقارير


البخيتي :النخب الجنوبية السياسية انفعالية وتتعامل بردة الفعل وتنقل الجنوب من النقيض إلى النقيض

السبت - 13 يناير 2018 - 03:23 م بتوقيت عدن

البخيتي  :النخب الجنوبية السياسية انفعالية وتتعامل بردة الفعل وتنقل الجنوب من النقيض إلى النقيض
عضو المجلس السياسي لجماعة الحوثي محمد البخيتي

(عدن الغد)خاص:

قال القيادي في جماعة الحوثي وعضو المكتب السياسي للجماعة محمد البخيتي ان مشكلة الجنوب هو ان نخبته السياسية انفعاليه وتتعامل بردة الفعل وتنقل الجنوب من النقيض الى النقيض .

 

وجاء في نص منشورا كتبه تعليقا على ظهور طارق صالح في محافظة شبوة الجنوبية:"مشكلة الجنوب هو أن نخبته السياسية انفعالية وتتعامل بردة الفعل وتنقل الجنوب من النقيض إلى النقيض بناء على حالتها المزاجية الآنية بعيدا عن المصالح الوطنية كونها لا تحمل مشروع وطني. ونكاية بالإمام سلمت الجنوب لبريطانيا, وبعد تحرير الجنوب قامت النخبة السياسية الجديدة بتسليم الجنوب للاتحاد السوفيتي نكاية ببريطانيا, ومع تهاوي الاتحاد السوفيتي سلمت الجنوب لحكام صنعاء لقمة سائغة.

وبعد اكتشاف النخبة السياسية لظلم حكام صنعاء تنكرت ليمنية الجنوب بصورة إنفعالية وسلمته للخارج, الذي لم يستسغ هضم الجنوب ككل كونهم "شُرَكَاءُ مُتَشَاكِسُونَ" ولذا بدأ كل طرف البحث عن مناطق إستراتيجية يمكن إخلائها من سكانها ليسهل عليه هضمها, وكلما تطهرت صنعاء ولفظت ظالما أستلقفه الجنوب بشراهة.

كم يتمالكني العجب وأنا أرى النخبة السياسية ترهن مصير الجنوب لوعود إعلامي خليجي هنا وهناك ممن يعانون من اختلالات نفسية واضحة كونهم يلبسون العقال, ويتمايلون طربا لتشجيع مذيعات الحدث والعربية كلما ارتفعت نبرة أنوثتهن لإشباع رجولة ساكني قصور الرياض وقصور أبو ظبي لا رجولتهم هم. وأرى جموع الجنوبيين الكادحين يلتفون حول الضابط الإماراتي محملقين فيه بنظرات الولاء والإعجاب, وهو يشيح بوجهه بعيدا عنهم ليخفف عن نفسه وطأة ألم احتقاره لهم. وأرى مرتزقة الجنوب يقاتلون نيابة عن الجنود السعوديين على الحدود ببطون خاوية وجروح متعفنة.

لا يقول لي أحد أنها ردة فعل على دخول أنصار الله للجنوب, لأن اغلب المقاتلين الذين كانوا يحاصرون صعده في جبهة كتاف بهدف تجويع أهلها عام 2014 كانوا جنوبيين, ومع ذلك عاملنا آسراهم معاملة خاصة حيث كنا نطلق سراحهم على الفور وبإسلحتهم الشخصية ونوفر لهم مصاريف طريق العودة. وما حصل بعد ذلك هو أن معركة حصار صعده توسعت ليس فقط إلى عدن وإنما إلى عسير ونجران وجيزان.

عندما زرت عدن بعد ثورة 2014 والتقيت ببعض الأكاديميين آثار دهشتي وجود نخبه ثقافية على درجة عالية من الحكمة و الوعي الإستراتيجي ليس لها نظير في صنعاء ولكنها مهمشه ومغيبه.

على القوى الوطنية في الجنوب أن تغادر حالة الصمت وتستفيد من النخبة المثقفة لتوعية الجنوبيين بأن الحرية والعدل لا تمنح من الخارج وأن من باعوا قضية فلسطين لا يمكن أتمانهم على القضية الجنوبية, وأن التحديات التي تواجهها اليمن أصبحت كبيرة ولا يمكن مواجهتها إلا بتوحد القوى الوطنية في الشمال والجنوب."..انتهى منشور البخيتي.

 

وتناسى البخيتي في وصفه لتاريخ التسليم والنكاية حديث التاريخ عن تسليم اليمن للفرس نكاية بالاحباش قديما كما تناسى الحديث عن تسليم اليمن لايران خلفية دولة الفرس نكاية بالعرب ككل واولهم السعودية من قبل جماعته انصار الله الحوثيين بينما يعرف الكل من دارسي التاريخ بمهنية ان بريطانيا كقوة عظمى احتلت الجنوب بالقوة كما احتلت عشرات البلدان ضمن الامبراطورية التي لا تغيب عنها الشمس.