مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 22 يوليو 2018 05:27 مساءً

  

عناوين اليوم
اليمن في الصحافة العالمية

مصرع ستة من قادة الميليشيا بضربات جوية في الساحل الغربي

السبت 13 يناير 2018 09:38 صباحاً
( عدن الغد ) الخليج :

كشفت مصادر عسكرية يمنية، أمس الجمعة، عن مصرع قيادات بارزة من ميليشيا الحوثي الانقلابية، خلال الساعات الأخيرة بغارات لطيران التحالف العربي والمعارك الميدانية المستمرة في الساحل الغربي.

 


وأكدت المصادر مقتل القيادي الحوثي، يحيى حسين العياني، وهو أحد المقربين من زعيم المتمردين الحوثيين، عبدالملك الحوثي، مع خمسة من القيادات الميدانية الحوثية، في غارات لطيران التحالف العربي، استهدفت تجمعهم شرق مدينة الخوخة بمحافظة الحديدة غرب اليمن.

 


والعياني من القيادات الميدانية المهمة في الميليشيا، حيث تولى عدداً من المناصب، منها قائد قوات التدخل السريع ومشرف الميليشيا في جبهات الحدود مع السعودية خلفاً لأحمد العزي، بالإضافة إلى كونه أحد المسؤولين عن اقتحام منزل الرئيس الراحل علي عبدالله صالح في العاصمة صنعاء الشهر الماضي، وتم إرساله إلى جبهة الساحل الغربي مؤخرا مع احتدام المعارك هناك وانهيار ميليشياتهم.

 


وبحسب المصادر، فإن مقاتلات التحالف استهدفت العياني مع تجمع يضم عشرات المقاتلين الحوثيين بينهم خمسة قيادات ميدانية شرقي الخوخة بالحديدة. كما لقي قائد مجاميع ميليشيا الحوثي في جبهة حيس بالحديدة، المدعو أحمد عسكري البهكلي، المكنى «أبو بلال»، مصرعه في معارك مع الجيش اليمني الذي يواصل فرض حصار خانق على الميليشيا في حيس ثاني مديريات محافظة الحديدة التي يتقدم باتجاهها. وفي ذات السياق، لقي عدد من القيادات الحوثية مصرعهم في جبهة ميدي بمحافظة حجة شمال غربي اليمن.

 


وذكر مصدر عسكري، أن أبرز القيادات التي لقيت مصرعها في معارك مع الجيش اليمني، القيادي الحوثي علي شرف الدين وعبدالله حسن عبده أبو دنيا، وعلي محمد عبدالرحمن أبو دنيا. وأشار إلى أن طيران الأباتشي لقوات التحالف شن عدة ضربات دمر تعزيزات حوثية جنوب ميدي حاولت التقدم، ووقع أكثر من 30 قتيلا في صفوف الميليشيا.

 


ووفق المصدر، فإن الميليشيا حاولت شن هجوم لفك الحصار المفروض على عناصرها داخل مدينة ميدي، إلا أن الجيش اليمني وبإسناد من مقاتلات التحالف كسر هذا الهجوم، وأجبر الحوثيين على التراجع بعد تكبيدهم خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات
كما استهدفت مقاتلات التحالف العربي بغارات جوية مكثفة، أمس الجمعة، مواقع ومعسكرات تسيطر عليها ميليشيا الحوثي الانقلابية في محافظة ذمار، وسط البلاد. وقالت مصادر متطابقة إن مقاتلات التحالف العربي استهدفت بغارتين جويتين الميليشيا الحوثية داخل معسكر الأمن المركزي، والشرطة العسكرية.

 


 وكان الجيش اليمني أعلن في وقت سابق، عن تحقيق تقدم كبير في محور البقع محافظة صعدة المعقل الرئيسي لميليشيا الحوثي الانقلابية أقصى شمال البلاد. وذكر موقع سبتمبر نت الإخباري الرسمي إن قوات الجيش أحكمت قبضتها الكاملة على سلسلة جبال ومرتفعات أم العظب الاستراتيجية، وحررت عدة تباب محيطة بها منها تبتي فرعون، ومصطفى.

 


وأشار المصدر إلى أن المعارك أدت إلى سقوط العديد من عناصر الميليشيا الحوثية ما بين قتيل وجريح وأسير، علاوة على اغتنام كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والآليات والدراجات النارية.


المزيد في اليمن في الصحافة العالمية
هذا ما فعلته محكمة سعودية مع يمني قاضى أمه
  رفضت المحكمة العامة بجدة، دعوى شراكة مالية أقامها شاب يمني الجنسية ضد والدته اليمنية الجنسية منذ نحو 40 شهرا لسداد مبلغ 650 ألف ريال، مقابل أعمال تجارية
بعد بوتين.. الحوثيون يستنجدون بالرئيسين الفرنسي والصيني
  بعث رئيس المجلس السياسي الأعلى في العاصمة اليمنية صنعاء التابع للحوثيين، مهدي المشاط، رسالتين للرئيسين الفرنسي، إيمانويل ماكرون، والصيني، شي جينبيغ، طالبهما
السلطات المغربية تمنع 50 يمنيا من دخول مليلية
 طالبت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، السلطات في المغرب بالتدخل لتمكين حوالي 50 لاجئا يمنيا من دخول مدينة مليلية الواقعة تحت السيطرة الإسبانية. وأكدت الجمعية في




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
الرواية الرسمية لواقعة إصابة نائب مدير امن عدن
عاجل : إصابة نائب مدير عدن بهجوم مسلح
الرشيد : عودة دولة الجنوب بالنسبة للتحالف شبه مُستحيل
تفاصيل اصابة نائب مدير امن عدن 
صور أولية لإمام مسجد عزام بالمعلا بعد اغتياله
مقالات الرأي
  عبدالوهاب طواف. سفير اليمن السابق لدى سورية. أسرة هاشمية تعيش في صنعاء في وضع مريح مادياً؛ لها ثلاثة أبناء
  تبادلت الوسائط الإليكترونية تغريدة للواء الركن عبده محمد الحذيفي رئيس جهاز الأمن السياسي منها " وجهاز
يقول فولتير " السبيل الوحيد لجعل البشر يتحدثون خيراً عنك هو قيامك بعمل طيب " ... يوماً بعد آخر يثبت فخامة الرئيس
جريمة تتلو جريمة تعيشها مدينة عدن، اغتيال آثم يطال مربيا آخر وإنسانا فاضلا، الشيخ/ محمد راغب بازرعة، إمام
الأثنين 23 يوليو 2018م سنحتفل مع إخواننا في مصر مرور (66) عاما على ثورة 23 يوليو 1952م الخالدة وفي هذا اليوم الأغر
جبت العالم ترفع راية الوطن خفاقة عالية، لم تُسقط راية الوطن رغم كل الصعوبات، هتفت ورفعت صوتك عالياً تبحث عن
 ما أكثر شماعات البعض الجنوبي التي عليها يعلق هذا البعض أسباب ونتائج فشله !!   بعد كل خيبة وبعد كل نكسة
ما نشرته قناة بي.بي.سي BBC البريطانية من وثائق تؤكد ضلوع النظام القطري في تمويل الإرهاب كان تأكيداً لما نشرته
  أقيم في عدن صباح الخميس الموافق 19 يوليو حفل إشهار حلف قبائل الجنوب العربي.و حضره سلاطين و مشائخ و اعيان و
كانت المملكة السعودية تدرك تماماً بأن الجنوب لديه قضية لا تتأثر صعوداً وهبوطاً باختلاف القوى المهيمنة على
-
اتبعنا على فيسبوك