MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 19 يناير 2018 06:13 مساءً

  

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
السبت 13 يناير 2018 01:23 صباحاً

  قصة طارق!

 

كان طارق حاجب على باب عمه الرئيس السابق فعزله عن البطانة الكفؤة والفعالة وحتى الصالح منهم، وهذا بحسب ما سمعته شخصياً من أحد قيادات المؤتمر السياسية التاريخية (رحمة الله عليه) ، طارق حينما كان قائد قوات الحرس الخاص قبل ذلك وبعده سلم قواته سهلة للحوثيين بسلاحها ومعسكراتها وأفرادها لمن أراد منهم للحوثيين وانقلابهم سبيلاً..

مؤخراً كان عمه الزعيم المغدور يحشد القبائل والقوات للإنقضاض على الحوثي وكان الإستعداد التام لأنصار صالح بدأ ومن شأن هذه الإستعدادات وأتمامها الإجهاز على المليشيا بضربة خاطفة، ففجر طارق الوضع قبل ساعة الصفر وإستكمال الترتيبات والحشد ب36 ساعة في تحرك متهور لم يكن مبرراً، عندما اشتبكت حراسته مع عناصر حوثية تنتمي لمأرب مرت بسيارة في المربع السكني الذي يقع فيه منزله، مما أعطى ميزة للمليشيا الأيرانية ورتبت صفوفها في مواجهة مخطط صالح، ولا يوجد تفسير منطقي لهذا التهور إلا (التنسيق مع الحوثي) أو الحمق وكلاهما فعل مذموم.

في خضم الأحداث التي فجرها طارق قبل موعدها كما أوضحنا علمنا أن القوات الخاصة أو الحرس الجمهوري لم تستدعي أياً من ضباطها او قادة كتائبها أو أفرادها القابعين في بيوتهم بإنتظار الإستدعاء كما كان متوقعا من طارق أن يقوم به، بعدها أعلن مقتل طارق من قبل شقيقه الأكبر يحيى قبل مقتل عمه بيوم، في خبر كاذب برر أخر سقوط لأسوار صالح الأمنية إن صح لكنه لم يصح وسقطت أخر الأسوار، إشاعة أريد بها إخلاء مسؤوليته عن التقصير في حماية العم المغدور به من أقرب الناس له.

ثم تداول نشطاء حوثيين أخباراً عن سلامة طارق بعدما أنتهت مهمته ك(ميت)، ولجعل المشهد أكثر واقعية أقامت المليشيا الأرض سعياً خلفه ولم تدركه ليصل المناطق المحررة، وبينما فشل من هو أجدر بالوصول منه والإفلات.

طارق يتحدث اليوم بطريقة لا تدين المليشيا، وهو المنادي سيده (الصماد) كما وصفه في تغريده له على تويتر بإطلاق مزيداً من الصواريخ على المملكة والرياض تحديداً، وبالمقابل الشرعية لا سيادة لها عليه ولا حتى اعتراف، حتى بعدما يقع تحت ضغط الرأي العام يطلق عبارات عامة ومطاطة لكسب ود المملكة دون أن يدين الحوثي أو أن يعلن انضمامه للشرعية. 

طارق منكشف في علاقته بالحوثي منذ 21 سبتمبر 2014 ونتذكر مشاركته في غرفة عمليات إسقاط صنعاء بل ومشاركة القوات الموالية له، وما ظهوره في عزاء عارف الزوكا إلا ليغسل يديه من دماء إبن شبوة الذي استمات في الدفاع عن رجل، تخلى عنه ابناءه.

لا أعتقد أن هذه التفاصيل وأكثر منها وأخطر تغيب عن قيادات وكوادر المؤتمر ومخضرميه الأكثر خبره ممن سواهم ودراية، ولا أعتقد أن ينفذ أي خائن لهم سواءً أكان قريباً أو بعيد بجريرته التي أودت برئيس الحزب ومؤسسه، دون وضع علامات الاستفهام حول دوره على الأقل.

والله من وراء القصد

تعليقات القراء
297637
[1] الجنوب الحر قادم والهويه تستحق
السبت 13 يناير 2018
ناصح | الجنوب العربي
طارق محمد عبد اللَّه صالح ومسرحية الشهيد الحي الذي صلَّى عليه عمه الزعيم الشهيد : لم يعد خافياً على أحدٍ أنَّ العفاش هو مخرج مسرحية قتله والصلاة على الشهيد الحي قائد حراسته طارق محمد وأنَّ ثمن الإخراج يجب أن يكون الغدر بعارف الزوكا لأنه جنوبي ليقولوا أنه بطل وقاتل دفاعاً عن زعيمه الذي تخلى عنه الكل ووقف معه الجنوبي . لم يعد خافياً على أحدٍ أنَّ من سيتخذ بل إتخذ هؤلاء حلفاء ليحقق نصراً على من قاتلوا ضده إلى جانب أنصار إيران وتخلَّى عن حليفه الذي أعطى له شرعية التدخل الحقيقي وهو الجنوب وشعبه ومقاومته ويريد منهم أن يكونوا تابعين له مقابل ما يقدم لهم من دعم ، لا شركاء معه وأصحاب قضية وطن وهوية ، سيدفع ثمن هذا الموقف . طارق قائد حرس عمه وليكن تعداد هذه القوة فقط ألف مقاتل بمتاريس تبدأ من أسفل التلة التي يقع فيها بيت أو قصر العفاش ، أين هذه القوة أثناء الإقتحام وأين ضحاياها إلى أن دخل أنصار إيران البيت ؟؟ . ولا قتيل منهم ظهر نتيجة هذه المواجهات ، ومن صلَّى عليه العفاش بعد أن أظهروا له صورة وهو مصفد مقتولاً ، قيل عنه فيما بعد أنه أصيب ، ثم مصيره مجهول وإذا بصورة تظهر له قبل أيام تؤكد أنه حي ويتلقى العلاج في مكانٍ ما ، وفجئه يجد من حاربهم حماة وراعين له وموصلاتي ليذهب إلى شبوة ويُعزي بمقتل كبش الفداء لرواياتهم ومسرحياتهم المشبوهة ، ويتوعد بقتال من قاتل معهم بعد أن تحالف عمه معهم وقالوا أنهم قتلوه ولم يسلموا جثته كما سلموا جثة الزوكا للتحقق من ذلك . لسنا أغبياء ياهؤلاء ومن سيتخلى عن حلفائه الحقيقيين ليستبدلهم بكم خاسر ، خاسر ، خاسر . واللَّهُ أعلم بما تكنُّه الأنفس وتخفيه الصدور.

297637
[2] كاشف التاريخ
الأحد 14 يناير 2018
جنوبي | الجنوب العربي المحتل
ايش يقول هذا الامعة الوضيع كلب توكل كرمان واحد منبصحي الاصلاح هذا النذل كان من يتسكعون في خيام توكل كرمان في الجامعة هو وشلة من اشكاله وتم بعذ تععين نصر طه مصطفى التركي الحقير تعيين هؤلاء الاطفال في مكب قمامة رئاسة الجمهورية في صنعاء هذا الحقير مجرد سارق لا يداوم ولا يحب احترام العمل هو فقط كثير هدره وكلام على الماشي لا غير هذا الوضيع هو من ابين وله انتمى اخونجي ومناطقي بهادي الوضيع وتم بقدرة قادر ترقيتة الى مدير عام في الاعلام وهو من موضفي عام 2013م لا يستحق لا هو ولا غيره من شاكلته فروا مع حزب الاصلاح وترقوا هكذا او من بقيوا في صنعاء وترقوا وهم جميعا لا يستحقون فليس لديهم اي كفاءة علمية او خبرة عملية المحسوبية والحزبية الاخونجية هي كل شيئ لهؤلاء الانذال الحقراء.ومنهم الشرمي والحقب وابن اليدومي ونسر الانسي واولاد عباد اصهار نصر طه مصطفى وهناك الكثير الكثير من الحثالات الذين سوف نفضحهم تباعا جرعات حتى لا ينصدم المواطن الشريف بقمائم الشرعية وغير الشرعية.

297637
[3] عفاش الصغير ،يتوعد بعد هروبه متنكرا ويبعث بأربع رسائل:
الأحد 14 يناير 2018
علي عبد الله | مكيراس ابين
يدعي طارق صالح انه لن يتردد في تحرير الجنوب من قبضة دول التحالف،واختار من شبوة بعد تحريره لها من بيت ال الزوكه واعلانها محافظة يمنية محررة مرددا شعار عمه علي عبد الله صالح((بالروح بالدم نفديك يايمن )) اما الرسالة الثانية فكانت لا اعتراف بالشرعية ولا مشاركة معها،والرسالة الثالثة إلى المملكة السعودية والإمارات انه جاهز للعمل معهما بشكل مستقل بعيدا عن هادي ودولته،وعلي محسن وجيشه،وبن دغر ووزاراته... تناسئ دم عمه وتنازل عن الثأر له،اما الرسالة الرابعة فكانت موجهة إلى الدولة الحوثيية ،انتم الاقرب إلينا ويمكن اعادة التحالف معكم على قاعدة المصالح ونحن اولاد اليوم ،وعفاء الله عما مضى...وردد طارق صالح في رسالته للحوثة بلهجتهم المعتاده ((كلا من صليه خلونا نطلب الله مع السعوديه الإمارات)) عمي الزعيم صرف كل ما لدينا من اموال للقبائل والحرس الجمهوري ،والحوثي صرف على قبائل الطوق 16 مليار ريال حسب تأكيد المحامي المسوري((وهذا اعتراف انهم بياعين وحق مال)) وفي دواخل اعماقه يقول طارق أتركونا نطلب الله ولن ننسئ حقكم وحقوقكم..هذه هي الوطنية الجديدة وشعارها كل شي بثمنه... وكان الامام يحي حميد الدين قد ورث لهم شعار يسيرون عليه حتى اليوم ولمن لا يعرفه يقول: ((ما بدأ بدينا عليه،وكلن من صليه )) هذه هي اليمن وهذه هي وصية علي عبد الله صالح...والسؤال للمملكة السعودية، والإمارات ،ودويلة الشرعية ماذا بعد هذه المسرحية والمهزلة؟....بيان المقاومة الجنوبية مشروع ويجب ان تتبعه اجراءات على الارض لمنع اي تواجد عسكري لمن دمروا وقتلوا ونهبوا الجنوب من حرس جمهوري وجيش صالح،وهذا اقل ما يمكن عمله وفاء للشهداء والجرحى والمهجرين،بسبب الغزو الحوثيعفاشي للجنوب..وللمملكة والإمارات نقول عليكم احترام سيادتنا وحقنا في وطنا ودماء ابنائنا ،ان اردتم اختصان كارق وخرس عمه صالح فنا عليكم إلا فتح لهم معسمرات في بلادهن ويمكنكم تءلؤمهم معسمر خالد في الساحل الغربي ،عليكم احترام مشاترنا..لاتجعلونا نعيد الحسابات وننظر في طبيعة التحالفات،لا تفرضوا علينا مواقف نحن في غنى عنها، إلى هنا وكفى ،فالمارد الجنوبي لازال يتعامل معكم باعتباىكم شركاء في مواجهة التمدد الفارسي وحماية الامن القومي العربي



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
مناشدة ونداء اخوي
تفاصيل مقتل شاب سلفي بمدينة انما
بالفيديو : باسندوة يعاود الظهور ويبكي مجددا فلماذا بكى هذه المرة ؟
مسلحون يغتالون شابا سلفيا بعدن
قيادة السلطة المحلية بالضالع تزف بشرى سارة لأهالي المحافظات الشمالية
مقالات الرأي
  كتبت قصة حقيقية تدمع له العين عن الشهيد البطل جعفر محمد سعد ومعانة قرى منطقة عمران بمحافظة عدن قبل عامين
  باحتلال بريطانيا للهند وسعيها الحثيث لتدعيم سيطرتها خاصة بعد خسارتها لمستعمرتها الامريكية وبظهور نوايا
في مثل هذا التاريخ، التاسع عشر من يناير 1968م، وقبل خمسين عاما من الآن، وقع ثلة من صحافيي عدن، وكتابها الشباب
  انبرى لنا في حضرموت قبل أيام وزير سابق بعد أن انحسر نفوذه وأفل نجمة وبعد أن كان يصول ويجول , ينظم لقاء هنا
مقبل محمد القميشي رقم أنها رحلة قصيرة وزيارة للمكلا فقط لكنها ولدت  في نفسي انطباع عن بقية المناطق الأخرى
المقال السابق تناول جانب من قضية انهيار العملة، وهذا المقال سيثري الموضوع بمزيد من التحليل؛ وبالعودة إلى
قيادات حوثية كهنوتية إيرانية تعتقل هنا , وهناك قيادات تسلم نفسها مع أفرادها .. انهيارات بين صفوف الانقلابيين
بعد أن استنزف الانقلابيون الإحتياطي النقدي للبنك المركزي والبالغ خمسة مليار دولار ، والذي تراكم على سنوات
رغم الدعم اللامحدود الذي قدمته الإمارات العربية المتحدة لقادة المجلس الانتقالي شخصيا والمكانة المرموقة
سؤال لكل عاقل..ولنخبة الجنوب.؟ هذا السؤال كنت قد وضعته على, منتدى منبر عدن للتوعية, بعد خبر دعم الملك سلمان
-
اتبعنا على فيسبوك