MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 27 أبريل 2018 01:47 صباحاً

  

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الجمعة 12 يناير 2018 03:04 مساءً

رسالة قصيرة ومختصرة إلى الرئيس علي ناصر محمد الحسني ؟!!

لقد مررت على مقالكم في صحيفة عدن الغد الخاص عنوانه وداعا للسلاح . . اهلا بالسلام .. الذي استعرضتم  فيه ماسي واحداث مراحل الصراع في الجنوب السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية واستثناء جزء مهم من صراع الاجنحة العسكرية في ذلك المدمر وأكد سيادة الرئيس بشجاعة حيث قال اننا جميعا مسئولون عما حدث في الجنوب سابقا ولاحقا ومن هنا نرد على الوالد ابت جمال الرئيس على ناصر .

 وطالما هذا الموقف قد توفر لديكم وأنت رجل مهم كنت في الثورة والدولة وحكمت الجنوب بعد تصفية كل الرجال الذين كانوا زملاء لكم ومنهم من تحملوا مسئوليات كبيرة بعد الاستقلال وقبل الاستقلال اثناء مرحلة الكفاح المسلح ضد الاستعمار البريطاني البغيض؟!  مباشرة وقد وصلتم الى كرسي الحكم  لماذا لم تحسموا معاول الصراع الخفي والعلني وتلجموا مصادره وتحكموا القبضة الحديدية عليه ولا تسمحوا له بالتوسع داخل اروقة مرافق الحزب والدولة والذي كان يدور في كواليس المكتب التنفيذي لحزبكم  ولماذا لم تحددوا موقف شجاع حينها  ترفضون فيه تصفية رفاقكم وفي مقدمتهم الشيهيد فيصل عبد اللطيف والشهيد علي  محمد عبد العليم بانافع ورفاقهم ولماذا لم يكون لكم موقف من احداث قتل سالمين وزملاءه وطرد محمد علي هيثم وواعدام مطيع وكثبرون تصغوا جسديا بدم بارد ولماذا حينها لم تحكموا  العقل والمنطق والضمير الذي ظهر اليوم فجئة في مقالكم  تتطلبوا من خلاله تفعيل مشروع التسامح والتصالح وتذكروا فيه على  وجه الخصوص الحراك الجنوبي الذي انطلق من جمعية ردفان 2004 ذلك الخراك الذي كان لكم فيه وجهة نظر ايام  الزعيم  المخلوع الله يرحمه وطالبتم بتصحيح مسارات الوحدة وكثيرون ممن تعرضوا لذلك ومنهم الدكتور مسدوس .

حيث وضعتم مخارج ومبادرات على اسس اجراء حوار سياسي مع صنعاء اثناء قيام  الحراك الجنوبي بالمسيرات والتوجهات مع مقابل ابهات دور الحراك الذي كان يقوده ويتزعمه علي سالم  البيض والكل كنتم قد تركتم الجنوب لكنكم لم تتركوا احقادكم ضد بعضكم البعض برغم ان خسائركم في هذا صفر وأصبحت انت  كمحور محسوب على ايران محور سوريا الى جانب عصابات الزعيم المخلوع علي عبدالله صالح والبيض لحق وأصبح في الضاحية وعدن لايف .. الا ممكن لكم ان تعيدوا هذه المواقف التي اضاعت الجنوب حتى اليوم واللحظة من خلال حسابات صحيحة ودقيقة تخرجوا بعدها الى جماهير الشعب في الجنوب بهدف واحد وتوجه متقارب لان ما جاء من حديث شيق في المقال يجعل الجنوبيون ان يتمسكوا بقشة امل خاصة بعد الاحداث الاخيرة التي شهدناها في صنعاء وسقوط رأس الاعفاء وزعيم الثعابين .

ان موقفكم هذا يعتبر تحولا جذري وان كان لايجدي اليوم ولن يأتي بحل للقضية الجنوبية لأنكم لازلتم تكرسون فكرة الاقاليم وان كانت وجهة نظركم هذه كانت ثابتة منذ الازل شمال وجنوب  وتطالبوا بتفعيل مشروع التسامح والتصالح ليكون هو المخرج الوحيد لقضية الجنوب والشمال معا لقد عرفناك سيادة الرئيس رجل مواقف مذبذبة ومتار جحة قد تكون لها اسبابها ومسبباتها مواقف غير واضحة وكل من هم في الخارج من القيادات السياسية وكنت ممن تميل الى افكار وأراء الزعيم صالح وتتعايشوا مع كل اهدافه السياسية والعسكرية لأنكم كنتم الاثنين على تنسيق متكامل حول بقاء الجنوب ضمن  اطار وسياق الوحلة اي الوحدة المشئومة .

والدنا وأستاذي الفاضل المربي الثائر الذي علمتنا اصول الحرية والتمسك بالرأي وأفهمتنا ماذا يعني الدرس والحرف في المدرسة  المحسنية اللحجية ومن اصدر لي امر بحق العودة من ارض الغربة  الى الجنوب حيث كان صادر حكم سياسي ضدي من قبل محكمة الشعب في حوطة لحج المحروسة بالله حيث كان للفقيد فارس سالم دور كببر في ذلك العمل الطيب الله يرحمه ويسكنه الجنة .

وأنت فعلا قد من حاول التقاط كل المواضيع في الجنوب بعد استلامكم مقاليد السلطة لغرض اعلان مشروع الاصلاح الذي كان يفتقد الى ترويض وإقناع الصقور والثعالب الغادرين من عناصر صنعاء التابعين للجبهة الوطنية السهم المسموم المغرس في خاسرتك وكلية الجنوب النابضة  والذين كانوا يلتفون من حولك وهم على تواصل مع نظام صنعاء وكما كانوا يدفعون بالأمور حتى وصل الصراع الى تفجير الموقف في  13/1/1986 القشة  التي  قضىت على ماتبقى من انجازات تحققت لثورة اكتوبر المجيدة .

سيدي وطالما حدث هذا المتغير المفاجئ سياسيا في مواقفكم وتغير مسار توجهاتكم المشوبة بالحذر نقول لكم جميعا تلفلفوا واجمعوا شماطيركم وقرروا العودة الى ارض الجنوب الغالية الذي ينتظركم على احر من الجمر لكي تزرعوا فيه بذرة الوطنية وإرساء قواعد الحب والإخاء اذا فعلا هنا باقي شي من الوطنية ومن خلال تفعيل مسار مشروع التسامح  والتصالح وإعطاء العالم صور ومعالم واضحة وفكرة جديدة متكاملة  من حيث المطالبة بالحقوق الشرعية للجنوب والتي صلتم وجلتم فيها واذا هناك شق يحتاج الى سياسة او كياسة فليكن ممارسته على نار هادئة ايضا ليس مانع من بقاء الاجندات والالتزامات قائمة حتى يتم التخلص منها تدريجيا لان الظروف والاحداث والمستجدات القادمة سوف تكون الفيصل ووجهة الخلاص من اي ضغوط خارجية او داخلية ..

 الجنوب اليوم يحتاج الى مجهودات الجميع ومساهمات ومشاركات الكل حفاظا على وحدته الجنوبية وهذا اجمل موقف لكم قد اعلنتموه في مقالكم المعنون وداعا للسلاح .. واهلا بالسلام ..

الجنوب الان بحاجة الى راعي حكيم ومجرب فهيم وسياسي محنك عظيم وتنازلات كبيرة وكثيرة حتى يعود الى احضان اهله وشعبه ولا داعي للتشتت والفرقة والتباعد والحقد والحسد والكره لبعضكم البعض والفرصة حاليا مؤتية لا اي تحرك في اتجاه الحل موقعنا مهم في المعادلة السياسية والعسكرية والاقتصادية والأمنية ساعدوا انفسكم وتناسوا ماسي الماضي بحق وحقيقة انقاضا لما تبقى لكم من ماء الوجه وادوار نضالية وارفعوا من شان الجنوب الحر الابي .. والله من خلف القصد ...

تعليقات القراء
297573
[1] وبئس النصيحة !
الجمعة 12 يناير 2018
سلطان زمانه | دحباشستان
وهل تظن الرجل مغفلا حتى يلبي نداءك المداهن؟ إن آلافا مؤلفة يتعطشون لشرب دمه. كما أن الفانوس وأمثاله من "القادة " المحدثين لن يسمحوا أن يسحب البساط من تحت أقدامهم وسيغتالونه ويلفقون التهمة للثأرات. اترك الرجل يهجع في منفاه واكف البلاد المزيد من القلاقل والدماء.

297573
[2] شعب الجنوب العربي يرفض الاحتلال اليمني البغيض.
الجمعة 12 يناير 2018
جنوبي حر | دولة الجنوب العربي الفيدرالية
م

297573
[3] شعب الجنوب العربي يرفض الاحتلال اليمني البغيض.
الجمعة 12 يناير 2018
جنوبي حر | دولة الجنوب العربي الفيدرالية
م

297573
[4] علي ناصر
السبت 13 يناير 2018
الهيل | جنوب يمني
ليش ياسلطان زمانه آلاف متعطشين يشربون دمه الموضوع عادي الذي حصل مجرمين الحزب الاشتراكي عملوا من الإجرام مايفوق مجزرة 86م الي انجزروا ب86 مجرمين جزارين يستاهلون وأكثر ونشكر على ناصر خذ القصاص من الاشتراكي لما فعلوه من إجرام والاعدام فيه عادي جدا انعدموا مجرمين



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
التحالف العربي يعتقل جندي جنوبي بسبب انزاله العلم اليمني في عدن (فيديو)
رفع العلم اليمني مجددا في شوارع عدن عقب غياب دام 3 سنوات كاملة (صورة)
ما الذي قاله الدكتور عبدالكريم الإرياني قبل وفاته عن مهدي المشاط ؟!
صحيفة سعودية : خطة المبعوث الاممي الى اليمن تتضمن حلاً للقضية الجنوبية في اطار الحفاظ على الوحدة اليمنية
اهالي قرية العثيريبه في كرش يناشدون الهلال الأحمر الإماراتي إنقاذهم من العطش.
مقالات الرأي
يشكل مقتل صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى، أي رئيس الجمهورية في الكيان الذي أقامه الحوثيون في صنعاء،
- اليمنيون في الشمال والجنوب على السواء : لا بد من الايمان بسنن التحول والتسليم بوجوبها كامر لا يد للانسان فيه
  سنة ١٩٩٨، مطلع الربيع، أبلغتني مدرسة ٢٦ سبتمبر أن إدارتها ستقيم احتفالاً لتكريم الطالب "مروان"، الذي كان
د كمال البعداني منذ مدة طويلة وانا اتأمل واقعنا في (اليمن ) مع تصرفات (التحالف) ، تصرفات تجعل الحليم حيران في
يتواصل معنا البعض بين الحين والآخر ويبدي تحفظاته تجاه ما نطرحه، خاصة في ما نتناوله حول الجنوب وقضاياه
اليوم 26/ابريل يصادف الذكرى التاسعة لرحيل الكاتب الصحفي الكبير والأستاذ القدير عادل الأعسم الذي وافته المنية
  أتصل عبدالسلام هشول مشرف الحوثي في مجلس النواب بيحيى الراعي وأبلغه بإن سيده ولي الله عبدالملك لغم الدين
مع ظهور الإنترنت , تغيرت حياة الناس كثيراً و في الوقت الحاضر ليست هناك حاجة لقضاء الكثير من الوقت في البحث عن
مع دخول الحرب في اليمن عامها الرابع وتسارع انتصارات الشرعية وسيطرتها على مساحات متنامية من الأراضي اليمنية،
منذ الإعلان عن تأسيس المشروع السياسي الوطني الجنوبي تحت مسمى "المجلس الإنتقالي الجنوبي" في الـ 11 من شهر مايو/
-
اتبعنا على فيسبوك