آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-03:25م

مجتمع مدني


شاعر الثورة المردعي يهدي مكتب اعلام لحج أول كتاب شعري من اصداره "براكين الثورة"

الجمعة - 12 يناير 2018 - 02:23 م بتوقيت عدن

شاعر الثورة المردعي يهدي مكتب اعلام لحج أول كتاب شعري من اصداره "براكين الثورة"

لحج (عدن الغد)خاص:

 

أهدي شاعر الثورة الجنوبية مطيع المردعي اول اصدار له " كتيب شعري " الى مكتب الاعلام بمحافظة لحج خلال زيارة قام بها الى المكتب صباح اليوم ..

 

وقدم المردعي الى مدير عام مكتب الاعلام لحج الاستاذ سعدان اليافعي نسخة غير منقحة من كتاب شعري " براكين الثورة الجنوبية " قبيل طباعته رسميا خلال الايام القادمة ..

 

واشاد اليافعي بما يحتويه الكتاب من قصائد شعرية ثورية للاخ  الشاعر المردعي والذي جسد مرحلة نضالية لشعب كان الشعر الثوري الحماسي ملهم للثائرين في الساحات خلال سنوات صال الجنوبين الساحات من اجل الحرية والاستقلال ، واكد بان مثل تلك الخطوة التي تحوي وتحفظ وتؤرشف التاريخ النضالي لشعر الثوري الجنوبي يجب ان تلاقي الاهتمام وتشجع من الجميع ..

 

وقدم المردعي تلك النسخة بغرض اثرائها بالملاحظات والمراجعة وتنظيم وترتيب خاصة وفي الجانب الاعلامي من زامل الشاعر خلال مرحلته النضالية وعمل على توثيق الشعر الحماسي والثوري لمعظم شعراء الجنوب كان ابرزهم مطيع المردعي ، الذي زار الاعلاميين بغرض الحصول على الدعم والمؤازرة والبحث عن ارشيفه الشعري لما حفظته ورصدته اكيمرات الاعلام خلال الثورة ..

 

وقال المردعي ان " فكرة تجميع القصائد الشعرية في كتيب سيرفد الدائرة الثقافية في المجلس الانتقالي باصدار جديد ونوعي يسلسل احداث الثورة والتضحيات التي قدمها الشعب الجنوبي ,,,

وقال بان الشعر رسالة وسلاح استخدمه الشعراء بكل ما هجست به قريحتهم كي يشحذوا همم الجماهير التواقة للحرية وحان اليوم لان يحفظ هذا الارث التاريخي الشعري الثوري في مؤسسات دولتنا الجنوبية القادمة ونبدأها من مجلسنا الانتقالي .