آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-08:05ص

أخبار المحافظات


المحافظ يطلع على الوضع السيئ لثانوية الدرجاج و يؤكد على أهمية انجاز سد حسان الاستراتيجي

الجمعة - 12 يناير 2018 - 12:06 ص بتوقيت عدن

المحافظ يطلع على الوضع السيئ لثانوية الدرجاج و يؤكد على أهمية انجاز سد حسان الاستراتيجي
صورة منم الزيارة.

أبين ((عدن الغد)) خاص- فضل الشبيبي:

قام محافظ محافظة ابين اللواء الركن ابو بكر حسين سالم صباح الخيس بزيارة ميدانية لمدينة الدرجاج بمديرية خنفر وخلال الزيارة اطلع علئ سير الدراسة في الثانوية والتي تعد من اقدم الثانويات في المنطقة وشاهد المحافظ ماتعانية الثانوية من تشقق لجدرانها وسقوفها مما يهدد حياة الطلاب بالخط.

 

مؤكدا ان وضع هذه الثانوية محزن وهي بحاجة الى اعادة ترميم وصيانه واستمع من مديرة المدرسة الى معاناة هيئة التدريس والطلاب لوضع الثانوية وهي الوحيدة في هذه المدينة وعلى صعيد متصل التقى المحافط بمواطني الدرجاج واستمع الى همومهم ومعاناتهم.

 

لافتا الى الاهمية التي تمثلها الدرجاج كمنطقة زراعية وخصبة ودور اهلها النضالي الكبير في الانتصار لقضايا الوطن والدفاع عن ثورته ومنجزاته .

 

واكد محافظ ابين اللواء الركن ابو بكر حسين سالم على الاهمية الاستراتيجية التي يمثلها مشروع سد حسان للنهوض بالواقع الزراعي كااكبر مشروع زراعي مائي على مستوى محافظة ابين.

 

داعيا المواطنين في الدرجاج الى الوقوف صفا واحدا والعمل لانجاح هذا المشروع الحيوي الهام والذي سوف تستفيد منه عند انجازه الآف الأسر الزراعية القاطنة على وادي حسان ثاني اكبر وادي بمحافظة ابين.

 

لافتا ان قيادة المحافظة ستضرب بيد من حديد ضد الايادي التي تعرقل هذا المشروع مشروع الخير والنما واكد مواطنوا الدرجاج وقوفهم التام مع قيادة المحافطة وبقوة لاستكمال العمل في هذا المشروع ، مؤكدين انه سيحدث نهضة زراعية كبيرة في دلتا ابين.

 

الجدير ذكره ان هذا المشروع بتمول من صندوق ابو ظبي وتبلغ تكلفته الاجمالية مئة مليون دولار وبمساهمة حكومية تبلغ عشرين مليون دولار .

 

الجدير ذكره ان المشروع مازال متعثر..