آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-05:33م

أخبار عدن


جامعة عدن تبحث مجالات التعاون مع المؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية فرع عدن

الخميس - 11 يناير 2018 - 05:49 م بتوقيت عدن

جامعة عدن تبحث مجالات التعاون مع المؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية فرع عدن

عدن (عدن الغد) خاص:

أشاد الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن بدور المؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية بمحافظة عدن وجهودها الحثيثة في تيسير المعوقات والمساعدة لتنفيذ الربط الشبكي  لكليات جامعة عدن والذي يهدف إلى تطوير العملية الأكاديمية والبحثية وتحديث البرامج العلمية فيها.

 

جاء ذلك أثناء لقائه اليوم في مكتبه بديوان رئاسة الجامعة بالمهندس/ محسن سلام مدير الربط الشبكي بالمؤسسة العامة للاتصالات بعدن وذلك لمناقشة مشروع الربط الشبكي الإلكتروني لكليات جامعة عدن لتعزيز دورها الأكاديمي والارتقاء بها إلى مصاف الجامعات العربية والعالمية.

 

وثمن الأخ/ رئيس جامعة عدن هذه الخطوة الإيجابية التي تسعى إليها وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات ممثلة بالمهندس/ لطفي باشريف وزير الاتصالات والتي ستضيف للجامعة نقلة نوعية واستثماراً حقيقياً لكل طاقاتها الأكاديمية والبحثية في سبيل الاستفادة من هذه الخدمة.، مؤكداً استعداد رئاسة الجامعة تذليل كل الصعاب والتعاون مع وزارة الاتصالات لإنجاح هذا المشروع في جميع كلياتها.

 

من جانبه أكد المهندس/ محسن سلام مدير الربط الشبكي في المؤسسة العامة للاتصالات أن المؤسسة ستقوم خلال الأيام القليلة القادمة بالبدء في مد التوصيلات لثلاث كليات بجامعة عدن ( الهندسة ، الطب والعلوم الصحية، الحاسوب) كمرحلة أولى، بعد أن استكملت تجهيز مواسير الكابلات الضوئية إلى جميع هذه الكليات، مؤكداً على أهمية تعزيز علاقات الجامعة  بوزارة الاتصالات والمؤسسة العامة للاتصالات تجسيداً لدورها الأكاديمي الريادي في المجتمع.

 

عقب ذلك قام الفريق الهندسي من جامعة عدن ممثلاً بعمادة كلية الحاسب الآلي ومدير الربط الشبكي في المؤسسة العامة للاتصالات بزيارة تفقدية لكليات الطب اطلعوا خلالها على التجهيزات وأعمال الحفريات في هذه الكليات وذلك لرفع تقريراً شاملاً عن النواقص التي تتطلبها عملية الربط الشبكي الفعلي التي ستدشن خلال الأسابيع القليلة القادمة.

 

حضر اللقاء الدكتور/ عادل سلام عميد كلية الحاسب الآلي، والدكتور/ وضاح أحمد صالح منصر نائب العميد للشؤون الأكاديمية، والدكتور/ محسن الحيدري نائب العميد لشؤون الطلاب.

 

*من جهاد باحـدَّاد - تصوير/ صقر العقربي