آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-01:25ص

رياضة


اختتام مميز لبطولة الشهيد بالليل الشطرنجية لأندية أبين

الأربعاء - 10 يناير 2018 - 08:02 م بتوقيت عدن

اختتام مميز لبطولة الشهيد بالليل الشطرنجية لأندية أبين
من التتويج

ابين (عدن الغد) عارف احمد

اختتمت مساء اليوم الأربعاء  بصالة  نادي الجيل الرياضي بمنطقة الحصن فعاليات بطولة الشهيد بالليل شيخ بالليل  الشطرنجية الفرقية لأندية دلتا أبين والتي نظمها على مدى ثلاثة أيام فرع الاتحاد العام للعبة بالمحافظة بدعم من مكتب الرهوي لصادرات الموز  بمشاركة 40 لاعبا مثلوا ثمانية أندية تنافست بنظام روبن الكل مع الكل. 

 

وجاء  اختتام  منافسات البطولة من خلال  اقامة منازلات الجولة السابعة والأخيرة والتي  شهدت تتويج نادي خنفر باللقب بعد تحقيقه سادس  انتصار   وحصوله على المركز الأول برصيد 23 نقطة وبفارق كسر التعادل عن نادي حسان الذي حل ثانيا فيما جاء نادي الجيل  في المركز الثالث.

 

وفي الختام قام مدير عام مكتب الشباب والرياضة بأبين الكابتن أحمد صالح الراعي ورئيس اتحاد شطرنج أبين علاء باحكر بتكريم أصحاب المراكز الثلاثة الأولى بكؤوس البطولة والمبالغ المالية والميداليات الملونه كما جرى تكريم أفضل لاعب في البطولة أيمن أحمد صالح من نادي الجيل وكل المساهمين في إنجاح البطولة.

 

وكان راعي رياضة أبين قد ألقى كلمة في حفل ختام المسابقة أشاد فيها بالمشاركات  الإيجابية للبطولة التي اتسمت بروح المنافسة الرياضية العالية. . موكدا على ضرورة الاهتمام بتنظيم مثل هكذا بطولات دورية للعبة الشطرنج على مستوى الأندية الرياضية  وبمايسهم في رفع وتطوير مواهب وقدرات الشباب من منتسبي الأندية وتحفيزهم على الإقبال والمشاركة في هذه اللعبة وإمكانية تمثيل أندية المحافظة في مختلف المسابقات والبطولات المحلية والخارجية.. مثمنا  ومشيدا بدعم راعي البطولة الشيخ الرهوي .متمنيا أن يحذوا رجال المال والبيوت التجارية حذوا مدير مكتب الرهوي لصادرات الموز في الرعاية والاهتمام بالشباب والرياضيين.

 

حضر الختام مدير الأندية والاتحادات بالمحافظة عبد الرحمن الشاعري ومدير  النشاط الرياضي وجدي مهدي ورئيس فرع اتحاد الكاراتيه بأبين امين النوبي وعدد من رؤساء الأندية المشاركة .