آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:59ص

مجتمع مدني


جمعية إصلاح أبين تنفذ ورشة عمل صحية للتوعية بمخاطر وباء الكوليرا في المحافظة

الأربعاء - 10 يناير 2018 - 08:00 م بتوقيت عدن

جمعية إصلاح أبين تنفذ ورشة عمل صحية للتوعية بمخاطر وباء الكوليرا في المحافظة

زنجبار ((عدن الغد)) خاص:

 

 

برعاية وزارة الصحة العامة والسكان وبدعم من منظمة الصحة العالمية وبتنفيذ جمعية الإصلاح الإجتماعي الخيرية بأبين بدأت صباح اليوم بقاعة ( نور ) للإجتماعات والأفراح أعمال الورشة التدريبية للعاملين الصحيين في مديريتي ( زنجبار - خنفر ) والخاصة ببرنامج الإستجابة الطارئة والمتكاملة لمكافحة مرض الكوليرا بحضور وكيل محافظة أبين للشؤون الصحية والتربوية أ/ عبدالعزيز الحمزة و د/ سعيد الحرباجي - الأمين العام لجمعية الإصلاح الإجتماعي الخيرية بأبين - وبمشاركة ( 40 ) متدرب ومتدربه يمثلون العاملين الصحيين في المرافق الصحية في مديريتي ( زنجبار - خنفر ) ..

وتهدف الدورة التي ستستمر لمدة ( 3 ) أيام إلى إكساب المتدربين معارف حول كيفية التعامل مع أوبئة الكوليرا والحميات (حمى الضنك -الدفتيريا -الملاريا ) والقضاء عليها ..

وفي حفل إفتتاح الورشة التدريبية ألقى وكيل أبين كلمة أشاد فيها بدور الكوادر الصحية بالمحافظة في مواجهة وباء الكوليرا الذي إجتاح المحافظة ..

مضيفا : " بفضل جهودكم ودعم الدولة والمنظمات الصحية وفي مقدمتها منظمة الصحة العالمية والجمعيات الخيرية إستطعنا إحتواء هذا الوباء والسيطرة على إنتشاره " ..

منوها إلى أهمية إستيعاب المفاهيم والمعلومات التي تتزودون بها من هذه الورشة وعكسها في نطاق عملكم في المستشفيات والمراكز الصحية ..

من جانبه أوضح أمين عام جمعية إصلاح أبين د/ سعيد الحرباجي في تصريح خاص للصحيفة قائلا : " إن هذه الورشة التدريبية والتي يشارك فيها ( 40 ) عاملا صحيا من المراكز الصحية بمديريتي زنجبار وخنفر تهدف إلى رفع من مستوى أدائهم في تشخيص الحالات المصابة بالكوليرا والتعامل معها والحد من الوفيات وهذه الورشة التدريبية تنفذها جمعية الإصلاح للمساهمة في هذا الجهد الإجتماعي لمكافحة هذا الوباء الخطير " ..